فرض حالة الطوارئ في مصر لـ3 أشهر

موقع خبرني - عاجل التفاصيل الكاملة حول: فرض حالة الطوارئ في مصر لـ3 أشهر، تابعوا اخر الاخبار المحلية العاجلة في الاردن على مدار الساعة يومياً.
فرض حالة الطوارئ في مصر لـ3 أشهر

خبرني – وافقت اللجنة العامة بمجلس النواب المصري، خلال اجتماعها اليوم الأحد، على قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر اعتبارا من يوم الاثنين المقبل.

وفي كلمة ألقاها أمام مجلس النواب، أكد رئيس الحكومة المصرية، مصطفى مدبولي، أنه في ضوء الظروف التي تمر بها مصر في المرحلة الراهنة، داخليا وإقليميا، فقد قرر مجلس الوزراء، بكامل هيئته، الموافقة على إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، لمدة ثلاثة أشهر، اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق 26 أكتوبر 2020.

وأشار إلى أن الحكومة تجدد التزامها، بألا يتم استخدام التدابير الاستثنائية إلا بالقدر الذي يضمن التوازن بين حماية الحريات العامة ومتطلبات الأمن القومي.

وأكد أن إحاطة مجلس النواب بما تقدم تأتي إعمالًا لحكم المادة 154 من الدستور، للتفضل بالموافقة على إعلان حالة الطوارئ، على النحو الذي ينظمه القانون، راجيًا الله العلي القدير أن يسهم ذلك في استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة في مواجهة الإرهاب والإرهابيين، فضلًا عن تمكين باقي أجهزة الدولة من استكمال خطط التنمية بجميع ربوع مصر.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!