فرنسا: الوضع في لبنان خطير ومقلق

موقع خبرني - عاجل التفاصيل الكاملة حول: فرنسا: الوضع في لبنان خطير ومقلق، تابعوا اخر الاخبار المحلية العاجلة في الاردن على مدار الساعة يومياً.
فرنسا: الوضع في لبنان خطير ومقلق

خبرني – اكد وزير خارجية لبنان ناصيف حتي أهمية المضي قدما بالمفاوضات مع صندوق النقد الدولي، معتبرا ذلك شرطا ضروريا للمضي قدما نحو الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي والسياسي الشامل.

وأكد الوزير اللبناني في مؤتمر صحافي مشترك في بيروت اليوم مع وزير خارجية فرنسا جان ايف لودريان، أهمية الدور الفرنسي في دعم قوات اليونيفيل في جنوب لبنان”مضيفا ” نحن عشية التجديد لهذه القوات، وأكدنا على أهمية عدم المس بمهامها وعددها”.

من جهته قال لودريان “إن الوضع خطير ومقلق في لبنان ، فالأزمة الاقتصادية كبيرة للغاية ونريد تفادي اثرها على التعايش الاجتماعي في لبنان”.

ودعا لبنان “لإعادة اطلاق المفاوضات مع صندوق النقد الدولي .. وفرنسا ستقف دوما الى جانب لبنان ولكن يجب ان تساعدوا أنفسكم كي نساعدكم”.

وتابع “على السياسيين اللبنانيين النأي بلبنان عن الأزمة التي تمر بها المنطقة” مشيرا إلى ان فرنسا تدعم الجيش اللبناني والقوى الأمنية وعلى الدولة اللبنانية فرض سلطتها على كامل الأراضي اللبنانية”.

كان وزير الخارجية الفرنسي عقد في وقت سابق اليوم اجتماعات مع الرئيس اللبناني ميشال عون وكل من رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة حسان دياب الذي قال للوزير الفرنسي” ان فرنسا وقفت إلى جانب لبنان في المحطات الصعبة وأنا على ثقة أنها لن تتخلّى عنه اليوم”. واضاف دياب” أنجزنا إصلاحات عديدة وواجهتنا عقبات ووضعنا جدولا زمنيا لباقي الإصلاحات، ونحن نريد دعم فرنسا بملف الكهرباء ومع صندوق النقد ومستمرون في الإصلاحات بشفافية”.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!