فلسطين.. “حماية” يطالب بتدخل عاجل لوقف هجمات إسرائيلية ترتقي لـ “جرائم دولية”

رام الله – غزة – "القدس العربي":أدان مركز "حماية" لحقوق الإنسان مركز "حماية" لحقوق الإنسان، تصاعد انتهاكات قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية وطالب المجتمع

فلسطين.. “حماية” يطالب بتدخل عاجل لوقف هجمات إسرائيلية ترتقي لـ “جرائم دولية”

[wpcc-script type=”b7d81b8a076a51f61d62c0b8-text/javascript”]

رام الله – غزة – “القدس العربي”:أدان مركز “حماية” لحقوق الإنسان مركز “حماية” لحقوق الإنسان، تصاعد انتهاكات قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية وطالب المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات التي تُلزم الاحتلال الإسرائيلي باحترام القانون الدولي وعدم السماح بتشريع جرائمه.
وشدد المركز الحقوقي على ضرورة قيام المجتمع الدولي بإلزام الاحتلال الإسرائيلي باحترام القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالشأن الفلسطيني، وعدم السماح بتشريع جرائمه.

وجاء مطالبة المركز الحقوقي الفلسطيني، بعد أن صعدت قوات الاحتلال مؤخرا من حملاتها العسكرية ضد المناطق الفلسطينية، خاصة في الضفة الغربية.
وأكد مركز “حماية” أن سياسة الاحتلال الإسرائيلي تأتي بهدف “فرض أمر واقع يستحيل معه التوصل لإقامة دولة فلسطينية وفقاً للقرارات الأممية”.
وأشار إلى أن هذه السياسة تمثل”انتهاكاً صارخاً لمبادئ القانون الدولي الإنساني، إضافةً لكونها تشكل مساساً بالمدنيين وحقوقهم ومخالفة واضحة للمبادئ التي أقرها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان”.

وقال إن هجمات الاحتلال تندرج في إطار “الجرائم الدولية” التي ورد ذكرها في ميثاق روما الخاص بالمحكمة الجنائية الدولية.
وقال “إن المركز يطالب المجتمع الدولي لا سيما الدول الأطراف الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة، مطالبة باتخاذ الإجراءات التي تلزم الاحتلال الإسرائيلي باحترام القانون الدولي وعدم السماح بتشريع جرائمه”.
كما يطالب بالضغط على سلطات الاحتلال من أجل الوقف الفوري لسياسته العنصرية في الأراضي المحتلة واحترام أحكام وقرارات الأسرة الدولية المتعلقة بفلسطين.

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!