فوائد التفاح على الريق للحامل

هناك الكثير من فوائد التفاح على الريق عند تناوله في الصباح فور الاستيقاظ قبل وجبة الفطور، وهو أحد أشهر أنواع الفاكهة وأكثرها تواجداً حول العالم ولكن أصوله

mosoah

فوائد التفاح على الريق

هناك الكثير من فوائد التفاح على الريق عند تناوله في الصباح فور الاستيقاظ قبل وجبة الفطور، وهو أحد أشهر أنواع الفاكهة وأكثرها تواجداً حول العالم ولكن أصوله تعود تحديداً إلى مناطق وسط قارة آسيا، وقد تجلت عظمة العناصر الغذائية التي يحتويها منذ القدم حيث تم استخدامه طازجاً، مجففاً، وكذلك معصوراً.

تم تصنيفه ليتصدر قائمة تتضمن أغنى أثني عشر نوع من الفواكه والأطعمة التي تحتوي على فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة هامة وضرورية للجسم حيث تم إجراء تجارب على الحيوانات التي تتناوله وقد لوحظ فارق كبير في صحتها قبل تناولها له وبعدها، ولذلك سوف نقدم لكم في المقال التالي عبر موسوعة فوائد التفاح على الريق.

فوائد التفاح على الريق

يوجد بالتفاح الكثير من أنواع الفيتامينات مثل (فيتامين ج)، (فيتامين ك)، و(فيتامين ب) والمعادن مثل البوتاسيوم ونسبة كبيرة من الحديد، إلى جانب احتوائه على مضادات الأكسدة، الكربوهيدرات، الفلافونويدات والبروتينات، ولذلك فإن تناوله على الريق يرتب الفوائد الآتية:

  • يمنح الجسم الطاقة اللازمة لممارسة مهامه اليومية من خلال تنشيط الدورة الدموية.
  • الوقاية من الإصابة بأمراض القلب نتيجة لما يحتويه من مضادات الأكسدة.
  • تقليل احتمالات الإصابة بمرض السرطان بأنواعه المختلفة حيث ينصح الأطباء بتناول ثمرة واحدة من التفاح يومياً للتقليل من مخاطر الإصابة بسرطان القولون، المستقيم، وسرطان الثدي.
  • رفع كفاءة عمل الجهاز المناعي لمقاومة الإصابة بالأمراض الفيروسية والبكتيرية وغيرها.
  • الحفاظ على كثافة العظام وكتلتها والوقاية من الإصابة بالتهابات المفاصل وهشاشة العظام مع التقدم في العمر.
  • الحد من نوبات الربو وأعراض نزلات البرد والحساسية الصدرية لما يحتوي عليه من أحد أنواع مضادات الأكسدة المعروفة بـ(الكيرسيتين).
  • يوجد نوع من النواقل العصبية يعرف باسم أستيل كولين (Acetylcholine) ومع التقدم في العمر يقل ذلك الناقل مما يحدث معه الإصابة بالزهايمر وهو ما يساهم التفاح في الحد من مخاطر حدوثه.

فوائد التفاح على الريق للتنحيف

يحتوي التفاح على قدر هائل من الألياف الغذائية أبرزها نوع يعرف بالبكتين (Pectin) والتي تمثل غذاء البكتيريا النافعة التي تعيش بالأمعاء والقناة الهضمية مما يعمل على تحسين عملية الهضم والأيض، إليكم في النقاط التالية أبرز فوائده فيما يتعلق بفقدان الوزن:

  • لا يحتوي على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية، حيث إن الثمرة الواحدة من التفاح تحتوي على خمسة وتسعون سعر حراري فقط وهي نسبة ليست مرتفعة وما به من ألياف يعزز الشعور بالشبع لمدة طويلة وعدم الشعور بالحاجة لتناول كميات كبيرة من الطعام في وقت قريب من تناوله.
  • يعمل المغنسيوم الموجود في التفاح على تحويل الكربوهيدرات والدهون الموجودة بالجسم إلى طاقة مما يساعد على نحت الجسم وخسارة الدهون والوزن الزائد.

التفاح على الريق للحامل

  • يوجد الكثير من الفوائد والقيمة الغذائية التي تحصل عليها الحامل نتيجة تناول تلك الفاكهة السحرية في الصباح وذلك لما يوجد به من عناصر هامة مثل (فيتامين C)، (فيتامينات B، وفيتامينات B-6 المعقدة)، كذلك الريبوفلافين والثيامين، كذلك الفوسفور والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وغيرها من المغذيات النباتية التي أثبتت الدراسات أنها تجعل الطفل يتمتع بذكاء أكثر من المتوقع بنسبة قد تصل إلى عشرة أضعاف.
  • يساعد في تحسين عملية الهضم والتخلص مما يصيب الحامل من إمساك وانتفاخ أثناء مراحل الحمل المختلفة.
  • التخفيف من أعراض القيء والغثيان.
  • مكافحة فقر الدم لما يتضمنه من نسبة عالية من معدن الحديد مما يساعد في إيصال التغذية للجنين بصورة مثالية.
  • الوقاية من الإصابة بنزلات البرد حيث لا تتمكن من تناول أدوية حتى لا يتم التأثير على الجنين.

وقد شاعت بعض المعتقدات التي تقول أن تناول التفاح بعد الطعام يترتب عليه تعفن ما هو موجود بالمعدة وتخمره إلا أن ذلك القول بعيد تماماً عن الصحة ولا يترتب عليه الإصابة بعسر الهضم أو الغازات حيث خلق الله المعدة بنظام هضم يجنب حدوث تلك المشكلات ولا يوجد ضرر من تناوله بجوار الطعام أو يليه، والجدير بالذكر أن كافة المعلومات الواردة في ذلك المقال قد جاءت على سبيل الاسترشاد ولا تغني عن زيارة الطبيب.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!