فوائد الجراد للجسم

فوائد الجراد للجسم ، هل تناولت الجراد من قبل؟، هل يمكن لك أن تأكل الحشرات؟، إنه شيء مقزز للغاية، ولكن هناك بعض الثقافات الخاصة ببعض البلاد تحرص على تناول

mosoah

فوائد الجراد للجسم

فوائد الجراد للجسم ، هل تناولت الجراد من قبل؟، هل يمكن لك أن تأكل الحشرات؟، إنه شيء مقزز للغاية، ولكن هناك بعض الثقافات الخاصة ببعض البلاد تحرص على تناول الجراد بشكل منتظم؛ وذلك لما اكتشفوه من الكثير من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، والتي تدعم الصحة العامة بشكل فعال، وذلك في كل أنواع الجراد؛ حيث تختلف أنواعه من جراد صحراوي، وجراد أحمر، وجراد مهاجر، وجراد الجندب، وجراد جبال روكي، وجراد بومباي، وجراد الطاعون، وفي هذا المقال نُقدم لكم أبرز ما وُجد من فوائد للجراد حسب الأبحاث العلمية، والدراسات، فقط من خلال موسوعة.

فوائد الجراد للجسم

الجراد مرتبط بالجنادب والحشرات، ومع ذلك يمكن أن يكون سلوك الجراد شيئًا مختلفًا تمامًا عن سلوك الحشرات؛ فالجراد في بعض الأحيان يُعد من الحشرات الانفرادية في التعامل مع أنماط الحياة، لكن الجراد لديه مرحلة سلوكية أخرى تدعى “المرحلة الخضراء”، فعندما تنتج الظروف البيئية العديد من النباتات الخضراء وتشجع على التكاثر؛ يمكن وقتها أن يتجمع الجراد في أسراب كثيفة متنقلة.

الجراد يمكن أن يعزز الأمن الغذائي

  • حيث يوفر الحماية ضد الأمراض المزمنة، وفقا للباحثين الذين يدرسون الحشرات، وما تقوله منظمة الصحة العالمية إن الأمراض غير المعدية، مثل النوبات القلبية، السكتة الدماغية، السرطان، مرض السكري، والربو، تقتل نحو 28 مليون شخص سنويًا في البلدان المنخفضة، والمتوسطة الدخل، بما في ذلك بلدان جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا.
  • في دراسة جديدة قام باحثون مقيمون في كينيا، والولايات المتحدة بتقييم ما إذا كان الجراد يحتوي على مستويات عالية من المواد الكيميائية المعروفة باسم فيتوستيرول التي يمكنها السيطرة على الأمراض المرتبطة بالقلب.
  • يقول بالدوين تورتو، وهو عالم بالمركز الدولي لعلم وظائف الأعضاء وبيولوجيا الحشرات (icipe) في كينيا الذي قاد الدراسة: “إن الفيتوستيرولول يمنع امتصاص الكوليسترول، وهي مادة كيميائية تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى”.

الجراد غني بالعناصر الغذائية اللازمة

  1. كما أضاف:”إنها غنية بالبروتينات، والأحماض الدهنية، والمعادن التي تزيد من المناعة، وتقاوم السرطان، وتمنع التهاب أعضاء الجسم”.
  2. تقول كيت كيبارا أخصائية التغذية الإكلينيكية في كينيا:” أنه ينبغي الترويج لمصادر الغذاء التي تسهم في مكافحة الأمراض غير المعدية، مضيفة أنه بناءً على نتائج الدراسة؛ ينبغي تشجيع الجراد الصحراوي كمصدر للغذاء”.
  3. كما لاحظت أن العديد من الأفارقة يتعاملون الآن مع أمراض مثل ارتفاع ضغط الدم، والسرطان بأنواعه؛ وذلك بسبب أنماط الحياة المستقرة، والعادات الغذائية السيئة.
  4. كما أضافت: “بدلاً من تناول الأطعمة السريعة طوال الوقت يجب أن نأكل أطعمة ذات جودة عالية مع العناصر الغذائية التي تساعدنا على درء الأمراض الفتاكة”.
  5. وأضافت أنه: “يجب على الناس ممارسة الرياضة للحفاظ على لياقتهم البدنية.”

مصدر غني بالفيتوستيرول

  • تشير منظمة الصحة العالمية إلى أن هناك أدلة قوية تثبت أنه مقارنة بالرجال والنساء البالغين الأقل نشاطًا؛ فإن الأفراد الأكثر نشاطًا لديهم معدلات أقل للوفيات المسببة للأمراض، ومرض القلب التاجي، وارتفاع ضغط الدم، والسكتة الدماغية، ومرض السكري من النوع الثاني، ومتلازمة التمثيل الغذائي، والقولون، وسرطان الثدي، والاكتئاب.
  • وفقا للباحثين فعلى الرغم من أن النباتات عادة ما تكون أغنى مصادر الفيتوستيرول؛ فإن الحشرات مثل الجراد التي تتغذى عليها يمكن أن توفر مصادر بديلة لهذه المركبات الغنية بالمغذيات للبشر.
  • كما وجدت الدراسة أنه بعد اختبار عدد يتراوح من 200 إلى 250 من الجراد الصحراوي Schistocerca gregaria الذي تمت تربيته في الجليد وإطعامه على شتلات القمح، ونخالة القمح؛ فقد تم استهلاك الفيتوستيرول من هذه النباتات وقاموا بتضعيف كمية الفيتوستيرول الموجودة في القمح؛ الأمر الذي أدى إلى وجود كميات أكبر من فيتوسترول القمح في الحشرات.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!