فوائد الرومان للكلى والصحة

فوائد الرومان للكلى، يعد الرومان من الفواكه التي لا يفضلها البعض وخاصة الأطفال، ولكن لو عرف الكبار والصغار كم الفوائد الذي يتواجد في هذه الفاكهة العجيبة

mosoah

فوائد الرومان للكلى

فوائد الرومان للكلى، يعد الرومان من الفواكه التي لا يفضلها البعض وخاصة الأطفال، ولكن لو عرف الكبار والصغار كم الفوائد الذي يتواجد في هذه الفاكهة العجيبة لتهافتوا علي تناولها ليلاً ونهاراً.

تعد فاكهة الرومان من أكثر أنواع الفواكهة أهمية وفائدة وبشكل خاص لأعضاء الجهاز الهضمى وأعضاء الجهاز البولي وبالطبع تأتي الكلى في مقدمة تلك الأعضاء، ومن المعروف أن الرومان قد تم ذكره في القرآن الكريم فهو أحد أنواع الفواكهة القليلة التي تم ذكرها في القرآن الكريم.

فوائد الرومان للكلى

موقع الموسوعة قد إهتم بفاكهة الرومان لما لها من فوائد متعددة ومن هذا المنطلق سوف نخوض سوياً في إلقاء الضوء علي أهم فوائد الرومان للكلى من خلال السطور القادمة، هيا بنا …

أهم فوائد الرمان لامراض الكلى :

لقد أكد العديد من الأطباء الذين قاموا بإجراء الكثير من الدراسات الطبية من أجل التعرف علي فوائد الرومان بصفة عامة وفوائدة بصفة خاصة للكلى، فقد وجد أن تناول الرومان من شأنه أن يمنع تكون الحصوات الرملية التي دوماً نجدها تتكون وتترسب في داخل الكلى، بل وجد أن الحفاظ علي تناول الرومان أو حتى عصير الرومان من شأنه أن يساهم كثيراً في الحد من الإصابة بهذه الحصوات.

من ناحية أخرى فقد وجد أن الرومان يحتوي علي العديد من المواد المؤكسدة التي تساعد علي إدرار البول وحمض البولينا والمواد والفضلات النيتروجينية بصفة عامة مما ييسر الأمور ويسهل مهمة الكلى ووظيفتها.

الرومان وعلاج أمرض القلب :

أكد الكثير من أطباء القلب أن قشر الرومان يحتوي علي مجموعة كبيرة من المواد المؤكسدة التي تعمل علي تقوية عضلة القلب علي النحو الذي يحمي القلب من أي مضاعفات أو نوبات قلبية، هذا فضلاً عن كون تناول الرومان والإنتظام فيه يعمل بشكل كبير علي الحد من ترسب الدهون علي جدران شرايين القلب.

والجدير بالذكر أن العديد من أطباء أمراض القلب ينصحوا من جانبهم بالإنتظام في تناول الرومان وذلك لإحتوائه علي العديد من الفيتامينات فضلاً علي إحتوائه علي قدر كبير من المواد المركبة التي تعمل علي الحد من الدهون التي تدخل إلي الجسم فيعمل علي ذوبان قدر كبير منها وبالتالي يحد من كمية الدهون التي تصل إلي القلب والشراين، ومن ناحية أخرى نجد أن كثير من اطباء التغذية والعلاج الطبيعي ينصحوا بتناول الرومان حيث أنه ضروري لكل من يتبع حمية أو نظام غذائي، وذلك لكونه يساهم في ذوبان الدهون من ناحية ومن ناحية أخرى لأنه يحتوى علي قدر كبير من المكملات الغذائية التي تمنح الجسم القوة الكافية التي تجعله يستمر في النظام الغذائي.

الرومان وعلاج الإمساك :

قد ذكرنا في مقدمة المقال أن الرومان له العديد من الفوائد، وها نحن الآن نتحدث عن دور الرومان كأحد العناصر الرئيسية التي يتم الإعتماد عليها من قبل الكثير من أطباء الجهاز الهضمي، وذلك في سبيل القضاء علي كثير من المشاكل التي يتعرض لها الجهاز الهضمي، سواء الإمساك أو الإسهال.

فقد أكدت الأبحاث العلمية أن تناول عصير الرومان الذي يتم إضافة عسل النحل له وتحليته من خلاله فإنه يعد دواء طبيعي لمشكلة الإمساك ولكل من يعاني من تلك المشكلة، ومن ناحية أخرى ينصح بتناول بذور الرومان لكل من يعاني من مشكلة الإسهال وبخاصة الأطفال.

ويجدر بنا هنا أن نشير إلي أن كافة التجارب والدراسات العلمية أكدت أن تناول الرومان يعمل من جانبه علي رفع المناعة وتقويتها لدى أي فرد، وإنطلاقاً من هذا فإننا نجد أن أطباء الأطفال ينصحون دوماً من جانبهم أن يقوم الأطفال منذ صغر سنهم بتناول الرومان بشكل منتظم وبشكل خاص في أثناء فصل الصيف، وذلك من أجل رفع المناعة وتقويتها والحد من الأدوار  والأمراض التي دوماً يصاب بها الأطفال في ذلك العمر.

فوائد أخرى للرومان :

من ناحية أخرى فإننا نجد أن فوائد الرومان لا تنتهي وبناءاً علي ذلك وفي سبيلنا أن نستكمل كل تلك الفوائد من خلال إلقاء الضوء علي دور الرومان في علاج الكثير من الأمراض ولعل أهم تلك الأمراض علي الإطلاق هو مرض سرطان البروستاتا نتيجة لما ينطوي عليه من مركبات غذائية لا تتوفر في غيره من الفواكه الأخرى.

كما نجد أن هناك الكثير من خبراء العناية بالشعر والبشرة نجدهم من جانبهم ينصحون بإستخدام قشر الرومان في عمل الكثير من الماسكات أو الأقنعة التي يتم صنعها للبشرة وذلك من أجل تغذيتها وإضفاء مزيد من البريق و الرونق والمظهر الرائع علي البشرة.

في حين نجد أن خبراء العناية بالشعر يؤكدون في كثير من وصفاتهم الطبيعية علي عصير الرومان كعنصر وشريك أساسي في الكثير من الوصفات التي يتم اللجوء إليها لتقوية بصيلات وجذور الشعر وذلك كنوع من الحد من مشكلة تساقط الشعر التي تعاني منها الغالبية العظمى من السيدات وبشكل خاص في داخل  الكثير من دول الوطن العربي.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!