فوائد الكركم لعلاج سرطان المبيض

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”2fd5b4b9b5dade46b4a3c50a-text/javascript”] [wpcc-script type=”2fd5b4b9b5dade46b4a3c50a-text/javascript”]

يعد سرطان المبيض من أكبر الأمور التي تؤثر على الرحم فهو يؤثر على المبايض الموجودة على جانبي الرحم ، يعد هذا النوع من أمراض السرطان الأكثر خطورة وذلك بسبب أن اكتشافه لا يتم بسهولة ، وخطورة هذا النوع من السرطان انه ينتشر بسرعة داخل الحوض والبطن .

سرطان المبيض له العديد من الأعراض التي تصاحبه ، فينتج عن سرطان المبيض الأتي ( ضغط في البطن ، الشعور بالانتفاخ الدائم ، الشعور بالألم الدائم ، الشعور بالغثيان وعسر الهضم ، فقدان الشهية باستمرار ) ، ومن أكبر المشاكل في سرطان المبيض هو أن العلاج الذي يستخدم للشفاء منه يصاحبه آثار جانبية خطيرة مثل ( آلام في الأعصاب ، سقوط الشعر ، فقدان السمع ، تلف الكلى ).

ولكن تم الاكتشاف من خلال الدراسات والأبحاث التي أجريت أن يوجد بعض الأعشاب التي تقوم بدور العلاج وتكون أمنه لصحة المريض وليس لها أثار جانبية ، ويمكن استخدامها ايضا للوقاية من أمراض السرطان وبالأخص سرطان المبيض ، ودورنا في هذا المقال إلقاء النظر على أحد هذه الأعشاب وهو ( الكركم ).

الكركم :-
الكركم من الأعشاب التي تنتمي لأعشاب الزنجبيل فهي تحمل العديد من خصائص الزنجبيل وفوائده ، يعتبر الكرم من الأعشاب التي تستخدم كتوابل ولها شعبية كبيرة في جميع دول العالم ، يمكن استخدام الكركم بعدة طرق سواء كان طازجا أو بعد طحنه وليصبح مسحوقا ناعما ، أو كان مجفف .

يدخل الكركم في كثير من الأدوية وذلك بسبب ما يمتلكه الكركم من فوائد طبية عديدة ، كما أن الكركم له دور في تصنيع مواد التجميل وذلك لما يحتوي عليه من مواد وخصائص تجعله من المنتجات الطبيعية ذات تأثير قوي على البشرة ، لذلك يهتم الباحثين بالكركم بصورة كبيرة .

يحتوي الكركم على مركبات ومواد تجعله مركب أساسي في تصنيع الأدوية السرطانية ، وذلك بسبب ما يحتويه الكركم على مواد مضادة للأكسدة ، ومضادات للالتهابات ، ومواد مضادة للسرطان ، كما يستعمل الكركم كمسكن ، كما يمتلك مواد لها قدرة على تقويه المناعة.

فوائد الكركم لعلاج سرطان المبيض
يحتوي الكركم على العديد من المعادن مثل ( البوتاسيوم ، والصوديوم ، والحديد) كما يمتلك الكركم العديد من البروتينات والكربوهيدرات ، كما ان الكركم يحتوي على اوميغا 3 ، وكل ذلك يجعل الكركم من الأعشاب التي تؤثر على مقاومة أمراض السرطان والوقاية منها .

1 -الكركم يقتل خلايا سرطان المبيض :- لكي يتم علاج أمراض السرطان يتطلب ذلك قتل خلايا السرطان ، وتكمن خطورة الخلايا السرطانية أنها تنتشر وتكثر وتتضاعف بطريقة سريعة وغير طبيعية ، والأدوية التي تستخدم لعلاج الخلايا السرطانية تعمل على قتل هذه الخلايا وتقلل من انتشارها.

2- والكركم يعتبر مركب يحتوي  على مضادات للسرطان التي تعمل على موت الخلايا السرطانية والحد من تكاثر الخلايا السرطانية .

3- الكركم يمنع نمو الأورام :- عند حدوث سرطان المبيض يحدث خلال في تكوين الأوعية الدموية التي تتكاثر ويحدث الأورام ، وللكركم دور كبير منع تكون الأوعية الدموية السرطانية ، وهناك دراسة أجريت وجدت أن الكركم عمل على تخفيض حجم الورم بنسبة تصل إلى 55%.

4- الكركم يزيد  من فاعلية  العلاج الكيميائي :- يوجد العديد من الحالات التي لا تستجيب للعلاج الكيميائي ، ويعتبر الكركم من الطرق العلاجيه التي يمكن التغلب بها على مشكلة عدم فاعلية العلاج الكيميائي ، ففي دراسة أجريت على الكركم أكدت أن تناول الكركم قبل العلاج الكيميائي بــ 6 ساعات هذا يساعد على فاعلية العلاج الكيميائي واستجابة الأنسجة له.

5- الكركم يقلل من الآثار الجانبية للأدوية :- يمكن للكركم الحد من الآثار الجانبية التي تنتج عن العلاج ، فالكركم يحتوي على مضادات تمنع تلف الكلى وتخفيف ألام الأعصاب.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!