فوائد البردقوش للعناية بالشعر

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”7a3a38e1a5360624fb59a8f6-text/javascript”] [wpcc-script type=”7a3a38e1a5360624fb59a8f6-text/javascript”]

نبات البردقوش واحد من بين النباتات الهامة التي يوجد بها العديد من الفوائد الصحية الهامة، والجدير بالذكر فإن نبات البردقوش يشبه إلى حد كبير النعناع، كما أن الأوراق الخاصة به تشبه اللسان كما أن البردقوش يتميز بمذاقه الطيب وقد تم استخدام البردقوش قديما في علاج الكثير من المشاكل والتي من بينها مشاكل الدورة الشهرية والعناية بالشعر وغيرها من الأشياء.

 فوائد البردقوش للشعر :
يوجد العديد من الفوائد في البردقوش للعناية بالشعر ويجهلها الكثير من الناس ومن بين تلك الفوائد ما يلي :

1-  يعمل البردقوش على تقوية الشعر بشكل كبير جدا.

2-  كما أن له دور كبير في حماية الشعر من العوامل الخارجية التي تؤدي لحدوث التقصف ويمكنكم اللجوء إلى أستخدام البردقوش لعلاج التقصف في الشعر .

3-  كما يعد نبات البردقوش واحد من بين المرطبات الطبيعية للشعر والتي يمكنكم استخدامها ك مرطب للشعر.

4-  يضيف على الشعر المزيد من اللمعان والبريق.

5-  يعمل البردقوش على مد الشعر بالمزيد من العناصر الغذائية الهامة التي تعمل على نموه بالشكل الصحيح.

6-  كما يعد علاج فعال في حالات تساقط الشعر وفقدانه.

خلطات البردقوش للعناية بالشعر :
يوجد العديد من الوصفات التي يدخل بها نبات البردقوش من أجل العناية بالشعر والتي من بينها ما يلي :

1-  وصفة الخل مع البردقوش :
تلك الخلطة تعمل على تقوية الشعر بشكل كبير ويتم خلال تلك الوصفة وضع كمية من البردقوش على كوبان من الماء ويتم وضع الإناء على النار، ويترك الماء حتى يسخن ويتم وضع نصف كأس من خل التفاح عليهم ثم نقوم بإغلاق النار ووضع الخليط في زجاجة نظيفة، على أن تترك لمدة أسبوع حتى تصبح جاهزة من أجل الاستخدام ويتم وضع كمية من الخليط على الشعر قبل الاستحمام بساعة ونصف على الأقل، ويتم الاستحمام بعدها وغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو.

2-  حمام الزيت بالبردقوش :
يتم خلال تلك الوصفة تسخين كمية من زيت الزيتون من نوع جيد على النار ثم يتم إغلاق النار ، ثم نقوم بوضع كمية من أوراق البردقوش الأخضر على زيت الزيتون مع تقليبه بشكل جيد، ويتم ترك الخليط حتى يصبح باردا تماما،  ويتم تغطية الخليط على الفور حتى يحتفظ بكافة المكونات الخاصة به وخواصها.

ثم يتم استخدام الخليط خلال اليوم التالي على الفور ويتم وضع ذلك الخليط على الشعر قبل الاستحمام أو غسل الشعر بأربع ساعات، على الأقل ويتم بعدها غسل الشعر بالماء والشامبو، ويمكنكم تكرار تلك الوصفة العديد من المرات للحصول على النتيجة المرغوبة.

3-  خليط من مغلي البردقوش :
يتم خلال تلك الوصفة العمل على وضع كمية من نبات البردقوش في إناء يوجد به ثلاثة أكواب من الماء، على أن يتم غلي المكونات على النار مع بعضها البعض وبعد أن تغلي جميع المكونات يتم تصفية الماء الناتج عن تلك الوصفة، ووضعه في زجاجة نظيفة للاستخدام فيتم تناول كوب من الماء الناتج عن الوصفة كل صباح ويتم تناولها يوميا، والجدير بالذكر فإن تلك الوصفة تعمل على الحد بشكل كبير من مشكلة تساقط الشعر.

على الرغم من فاعلية البردقوش لكونه من الأشياء الطبيعية في حل العديد من المشاكل التي تواجه الشعر، إلا انه لابد من الرجوع لطبيب الأمراض الجلدية المعالج للكشف عن سبب تساقط الشعر، حال إن تزايد ذلك الأمر حيث أنه يوجد العديد من الأمراض والتي من بينها أمراض فقر الدم و الأنيميا التي تؤدي لحدوث العديد من المشاكل، التي تؤدي إلى زيادة تساقط الشعر كما أن النساء الحوامل والمرضعات أكثر عرضة لتساقط الشعر.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!