فوائد اللبان الحوجري للصحة والجمال

فوائد اللبان الحوجري كثيرة؛ إذ ينتمي لأفضل أنواع لبان الذكر المعروف بتعدد فوائد الصحية والجمالية والذي استخدم في القدم في إعداد الكثير من الوصفات الطبيعية

mosoah

فوائد اللبان الحوجري

فوائد اللبان الحوجري كثيرة؛ إذ ينتمي لأفضل أنواع لبان الذكر المعروف بتعدد فوائد الصحية والجمالية والذي استخدم في القدم في إعداد الكثير من الوصفات الطبيعية الداعمة للصحة بصفة عامة خاصةً فيما يتعلق بتقوية المناعة. ولأنه من أهم المكونات الطبيعية المستخدمة في الطب البديل فقد أعد لك الموسوعة المقالة الراهنة عنه.

فوائد اللبان الحوجري للصحة والجمال

يقوي المناعة

وذلك لاحتوائه على عدد من أهم المغذيات الضرورية لتقوية الصحة العامة للجسم. وبالرغم من أن استهلاكه بصورة منتظمة يساعد بصفة عامة على خفض مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض وتعزيز القدرة على التعافي إلا أنه من الصعب بالنسبة للكثيرين تطبيق ذلك نتيجة لتمتعه بمذاق غير مُر. لذا فإذا كان من الصعب بالنسبة لك استخدامه بصورة منتظمة فاحرص على استهلاكه في فترة إصابتك بأي من الأمراض التي يُعرف عنه فعاليته في علاجها. ويُعتبر من أبرز هذه الاضطرابات البرد الذي تزيد معدلات الإصابة به في فصل الشتاء. وفيما يتعلق بالمذاق غير المرغوب فيه لللبان فيمكنك تحفيز نفسك على تناوله من خلال إذابة طحنه وإذابة 1/4 ملعقة صغيرة منه في 1/4 كوب من الحليب مع تحلية المشروب بملعقة كبيرة من العسل الأبيض؛ كما يُمكنك إتباع ذلك بتناول ثمرة فاكهة أو كوبًا من العصير الطازج.

يدعم صحة البشرة ويزيد حيويتها

ويعود الفضل في هذا الدور بشكل كبير إلى دور اللبان في تحسين معدل وصول الدم إلى خلايا البشرة مما يُحفز نمو الخلايا الجديدة ويدعم قدرة البشرة على التخلص من الخلايا شديدة التضرر الموجودة في الطبقة الخارجية. والخبر السار بخصوص هذه الفائدة أن التمتع بها لا يتطلب تناول اللبان حيث يكفي تطبيق ماسك اللبان الحوجري على البشرة مرة في الأسبوع حتى تتمتع بفوائده. ولإعداد الماسك فكل ماع ليك فعله هو مزج 1/4 ملعقة صغيرة من اللبان الحوجري المطحون مع ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل الأسود. وبعد ذلك قم بتدليك بشرتك المزيج واتركه عليها لمدة 10 دقائق ثم اغسل بشرتك بالماء الفاتر.

يساعد في تكثيف الشعر

وذلك لدوره في تحسين قدرة بصيلات الشعر على امتصاص المغذيات ومساعدته في تقوية صحة خلايا فروة الرأس ووقايتها من الإصابة بالعديد من الاضطرابات. ويُمكنك التحقق من مدى فعاليته بخصوص ذلك من خلال المواظبة على استعمال شاي اللبان الحوجري كغسول للشعر مرة في الأسبوع. وهنا يجب الإشارة إلى أنه يُمكنك مضاعفة مدى تمتعك بفوائد اللبان الحوجري للعناية بشعرك من خلال المواظبة على تدليك فروة رأسك بأي من أنواع الزيوت المغذية بضعة مرات على مدار الأسبوع.

يُمكنك معرفة المزيد من فوائد ووصفات اللبان الحوجري بمطالعة المقالات التالية:

  • ما هي فوائد ذكر اللبان.
  • فوائد اللبان الدكر للتخسيس والصحة والجسم وطريقة تحضيره.
  • فوائد اللبان الدكر للصحة والجمال.
  • فوائد لبان الذكر للجنس وطريقة استخدامه.

انتيه إلى ضرورة استشارة طبيب مختص قبل استخدام أي من الوصفات الطبيعية لأي من الأغراض العلاجية وذلك لتجنب أي من الآثار الجانبية التي قد تتعرض لها.

المصدر: 1.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!