فوائد اللبان العادي

فوائد اللبان العادي ، ترجع الفوائد الصحية لللبان إلى خواصه باعتباره مادة مطهرة، محاربة للسمنة، مسكن، تساعد في عملية الهضم، مدر للبول، منشط ، كما أنه يتم

mosoah

فوائد اللبان العادي

فوائد اللبان العادي ، ترجع الفوائد الصحية لللبان إلى خواصه باعتباره مادة مطهرة، محاربة للسمنة، مسكن، تساعد في عملية الهضم، مدر للبول، منشط ، كما أنه يتم استخدامه في صناعة مستحضرات التجميل، والعطور، بالإضافة إلى ذلك فإن زيت اللبان يحتوي على استخدامات طبية كثيرة، والعديد من الفوائد الصحية المذهلة، مثل: الحد من التوتر، تعزيز المناعة، مكافحة السرطان، تحسين صحة الجلد، وتعزيز الذاكرة، والكثير من الفوائد الأخرى التي سوف تذكرها لكم موسوعة في هذا المقال.

فوائد اللبان العادي

  • اللبان ينمو عادة في المناطق الجبلية الجافة في الهند، وأفريقيا، والشرق الأوسط، ويتميز اللبان برائحة خشبية حارة، ويمكن استنشاقه، أو امتصاصه عن طريق الجلد، أو غمره في الشاي، أو تناوله كمكمل غذائي.
  • يستخدم اللبان في علاج الايورفيدا لمئات السنين، ويبدو أن اللبان يقدم فوائد صحية معينة، مثل: التهاب المفاصل، والهضم، خفض الربو، وتحسين صحة الفم، كما قد يساعد في محاربة أنواع معينة من السرطان.
  • ويتم استخلاص الزيت من اللبان حتى تتم الاستفادة القصوى من النبات.

يعزز الجهاز المناعي

  1. يعتبر زيت اللبان مطهر، وحتى الأدخنة التي يتم الحصول عليها نتيجة لاحتراقه لها صفات مطهرة تقضي على الجراثيم بينما يقوم الدخان بتصفيتها.
  2. وفقًا لإحدى الدراسات، يتميز زيت اللبان بخصائص مضادة للميكروبات، وقد يساعد في الحماية من مسببات الأمراض. كما يمكن تطبيقه على الجروح لحمايتها من التلوث، وتلتئم الجروح دون أي آثار جانبية.
  3. إنها جيدة بالقدر نفسه للجروح الداخلية، وتحميها من الإصابة بالعدوى، بالإضافة إلى ذلك فإنه بسبب الآثار المضادة للالتهابات من حمض Boswellic الموجود في زيت اللبان؛ فقد استخدم تقليديًا كعلاج طبيعي في الهند.

يحسن صحة الفم

  • الصفات المطهرة لللبان تجعل أيضًا زيت اللبان إجراءً وقائيًا مفيدًا ضد مشاكل صحة الفم، مثل: رائحة الفم الكريهة، وجع الأسنان، تجويف الأسنان، قروح الفم، والالتهابات الأخرى.
  • منتجات العناية بالفم الطبيعية التي تشمل زيت اللبان مفيدة كثيرًا للاستمتاع بالنكهة، أو الرائحة، كما يمكن إضافته في روتينك اليومي الصحي كمطهر قوي، ويمكنك أيضًا إنشاء معجون أسنان طبيعي بالكامل بزيت اللبان مع صودا الخبز، أو غسول الفم بالماء، وزيت النعناع.

ينظم الحيض

زيت اللبان الأساسي يقلل من تأخر الحيض، ويؤخر ظهور انقطاع الطمث، كما أنه يساعد في علاج الأعراض الأخرى المرتبطة بالحيض، ومتلازمات ما قبل الحيض (PMS)، مثل الألم في منطقة البطن، الغثيان، الصداع، التعب، وتقلب المزاج.

يمنع تراكم الغاز

يزيل زيت اللبان الغاز، ويمنعه من التراكم في الجسم، وتؤدي إزالة الغاز الزائد من الأمعاء أيضًا إلى التخفيف من المشكلات المرتبطة بها، مثل: آلام المعدة، الألم في منطقة البطن والصدر، كميات غير طبيعية من التعرق، عدم الارتياح، عسر الهضم، والعديد من الحالات الأخرى ذات الصلة.

يقلل من الندوب

هذه خاصية مثيرة للاهتمام لزيت اللبان، وبما أن العناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة من أهم ما يشغل الكثير من الناس؛ فقد أصبح هذا الزيت الأساسي أكثر أهمية، وعند تطبيقه بشكل موضعي، أو استنشاقه؛ يمكن أن يؤدي إلى تلاشي ندبات، وعلامات الإصابة بالدمامل، وحب الشباب، والجدري على الجلد بمعدل أسرع بكثير، ويشمل ذلك أيضًا تلاشي علامات التمدد، وعلامات الجراحة، والتشققات الجلدية المرتبطة بالحمل والولادة.

يعزز الهضم

يحتوي الزيت اللبان على خصائص هضمية دون أي آثار جانبية، كما أنه يسهل عملية الهضم بالطريقة التي يجب أن تتبعها معظم الأدوية على عكس مضادات الحموضة الشائعة التي تؤدي فقط إلى كبح الأعراض.

هذا الزيت يسرع إفراز العصارات الهضمية، مثل:عصارات المعدة، العصارة الصفراء، والأحماض في المعدة، ويسهل حركة الطعام من خلال الأمعاء عن طريق تحفيز الحركة الدودية، وهذا يعني تحسنًا شاملا في هضم الطعام.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!