فوائد المرهم الأسود للحروق

يعد المرهم الأسود من أكثر المراهم ذات الكفاءة العالية في علاج جميع المشاكل الجلدية التي تنتج من الحروق، أو ظهور الدمامل، أو لدغ الحشرات، أو الأكزيما، أو

mosoah

المرهم الأسود للحروق

يعد المرهم الأسود من أكثر المراهم ذات الكفاءة العالية في علاج جميع المشاكل الجلدية التي تنتج من الحروق، أو ظهور الدمامل، أو لدغ الحشرات، أو الأكزيما، أو الحساسية، وذلك من خلال وضعه على المنطقة المصابة من مرة إلى مرتين باليوم، أو كما يحدد الطبيب، ثم ربط المنطقة المصابة بالقماش النظيف، لهذا نتعرف في هذا المقال على طبيعة ومكونات المرهم الأسود ، والتعرف على أهم استخدامات المرهم الأسود ، بالإضاقة إلى التعرف على أهم التحذيرات والآثار الجانبية من مرهم اكتيول الاسود.

طبيعة ومكونات المرهم الأسود  :

هو عبارة عن مرهم يأخذ القوام الصلب، اللزج، ويأخذ اللون الأسود، ويتم استخدامه في الأماكن الخارجية فقط، ويحذر من الاستعمال الداخلي للمرهم الأسود للحروق، وتتمثل أهم مكونات المرهم الاسود للحروق في: زيت الزيتون، عشبة موز الجنة، زيت الصنوبر، زيت الخروع، فيتامين e، شمع العسل، حيث تساعد هذه المكونات على علاج الحروق، والتخفيف من الأعراض التي تنتج من الإصابة بالمشاكل الجلدية المختلفة، مثل: الحروق، الدمامل، الالتهابات الجلدية، الحكة، الإحمرار، … إلخ.

فوائد المرهم الأسود للحروق :

تتعدد الاستخدامات ودواعي استعمال المرهم الأسود ، كما يمكن استخدام المرهم الأسود أيضاً لعلاج الدمامل كما تم التوضيح من قبل، ويمكن التعرف على أهم استخدامات المرهم الاسود للحروق، وعلاج الجروح والدمامل، من خلال ما يلي:

  • يعمل المرهم الأسود للحروق على التخفيف من الآم التي تنشأ بسبب وجود حرق، أو نتيجة الإصابة بالجرح، أو نتيجة ظهور دمل، حيث يعمل المرهم الأسود للحروق كمخدر موضعي، يسكن الآلام، أو على الأقل يخفف من شدة الألم الناتجة عن الحرق أو الجرح أو بسبب الصديد الناتج من تكوين الدمل على سطح الجلد.
  • من أهم استخدامات المرهم الأسود أنه يعمل كمطهر للجروح، كما أنه يعمل على التنقية للجلد.
  • يستخدم المرهم الأسود لعلاج الجروح، والحكة الجلدية، والالتهابات الجلدية، والأكزيما، وذلك من خلال وضع كمية مناسبة من المرهم الاسود على المنطقة المصابة، مع مراعاة توزيعها بالمنطقة بشكل جيد.
  • من أهم استخدامات المرهم الأسود ، أنه يعمل بكفاءة في إخراج الصديد من الجروح والدمامل، وبالتالي علاج المنطقة المصابة بشكل جيد.
  • يتم استخدام المرهم الأسود في علاج آثار الشظايا.
  • يستخدم المرهم الاسود في علاج تهيجات الجلد، وعلاج لدغ الحشرات.

التحذيرات والآثار الجانبية من المرهم الأسود :

توجد بعض التحذيرات التي يجب التعرف عليها قبل استعمال المرهم الأسود ، كما توجد مجموعة من الآثار الجانبية التي يمكن أن تظهر عند استخدام المرهم الأسود للحروق، ويمكن التعرف على أهم التحذيرات والآثار الجانبية من المرهم الأسود للحروق، من خلال ما يلي:

  • من أهم التحذيرات التي يجب علمها قبل وضع المرهم الأسود للحروق، أن المرهم الأسود للحروق يتم وضعه للاستعمال الخارجي فقط، ويحذر من استخدامه للأماكن الداخلية من الجسم.
  • من التحذيرات الهامة للمرهم الأسود للحروق بتجنب استخدامه لمن يعاني من الحساسية المزمنة.
  • يراعى عدم وضع المرهم الأسود للحروق على العين أو الأغشية المخاطية.
  • يتم وضع المرهم الأسود للحروق على الماكن المصابة فقط، وتجنب وضعه على المناطق السليمة من الجلد، حيث انه قد يتسبب في إحداث حرق للجلد.
  • ينصح بضرورة استشارة الطبيب المعالج قبل وضع المرهم الأسود للحروق.
  • يراعى تنظيف الجرح أو المنطقة المصابة بالماء الدافئ بشكل جيد قبل وضع المرهم الأسود للحروق، ويراعى وضع كمية بسيطة من المرهم الأسود للحروق على المنطقة المصابة، ثم تلف بقطعة من القماش النظيفة.
  • ينصح بتكرار وضع المرهم الأسود للحروق مرتين باليوم، أو كما يوصف الطبيب المعالج.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!