فوائد بخور الصندل .. بخور سوداني مشهور

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”217031cf501ebb197982c82a-text/javascript”] [wpcc-script type=”217031cf501ebb197982c82a-text/javascript”]

البخور من أهم الأشياء التي توجد في جميع أنحاء العالم وهذا حيث أن الهند تحتل المركز الأول بين جميع الدول العربية والعالمية في صناع البخور والتجارة فيهن وهذا حيث أن بخور الصندل المستخرج من خشب الصندل هو من أفضل وأهم أنواع البخور، وهذا حيث أن الصندل نوع من أنواع النباتات وهي التي تنمو أشجارها ويصل ارتفاعها إلى حوالي 10 أمتار ويتم استعمال خشب الصندل في علاج الكثير من الأمراض.

ويتم استعمال بخور الصندل بشكل كثير من الدول الخليجية والسودان وهو من أشهر أنواع البخور السودانية ويتم استعماله من خلال النساء في الأعراس ليتم نشر الرائحة المميزة والزكية في جميع الأركان وهذا بالإضافة إلى أنه له الكثير من الفوائد المتعددة.

فوائد بخور الصندل أو البخور السوداني المشهور

_ يتم استعمال بخور الصندل في جميع المساجد والكنائس بشكل كثير زهذا حيث أنه له رائحة عطرية مميزة وهي التي تبعث من أحتراق البخور وهو يساعد في تهدئة الأعصاب والإحساس الدائم بالراحة والإطمئنان.

_  العديد من الدراسات العلمية أشارت إلى أن الرائحة التي تأتي من البخور وتنبعث منه تساعد في زيادة الإحساس بالراحة والاطمئنان وأيضاً تعمل على تقوية عضلة القلب.

_  رائحة بخور الصندل تزيد من قابلية الأكل وهذا حيث أنه فاتح للشهية.

_  يتم استعمال زيت الصندل المستخلص من خشب البخور على التخلص من مرض الإسهال الشديد والمستعصي وهو أيضا يتم استعماله في علاج العديد من الأمراض التي تخص المعدة بشكل عام.

_ يتم استعمال بخور الصندل أو البخور السوداني في تعطير الملابس برائحته العطرة المميزة التي يحب الحصول عليها جميع الأشخاص، وهذا حيث أنه يتم وضع قطعة من البخور داخل الملابس وبين الملابس التي توجد في الخزانة الخاصة بالملابس.

_ يساعد في تعطير المنزل وخاصة في المناسبات الدينية التي تعطي إحساس بالبهجة والفرحة والسرور.

_  رائحة بخور الصندل تقضي تماماً على جميع الجراثيم والفيروسات التي تتسبب في انتقال العدوى الخاصة بالأمراض، وهي التي قد تؤدي إلى إصابة الإنسان بالكثير من الالتهابات والأمراض التي توجد في كافة الأوقات.

طريقة تحضير بخور الصندل

المكونات

_ القليل من السكر.

_ صندل مدقوق جيداً.

_ ضفيرة مدقوقة.

_ صندلية مدقوقة.

_ بخور عربي.

_ مسك مدقوق.

طريقة التحضير

_ قومي بإحضار إناء عميق وضعية على نار هادئة.

_ ثم قومي بوضع داخل السكر وقومي بتقليبه جيداً حتى يصبح لونه مائلاً إلى اللون البني المائل إلى الأصفر.

_ قومي بإضافة بعد هذا مدقوق الصندل ولابد من الحفاظ على التقليب المستمر لجميع المكونات.

_  ثم قومي بإضافة القليل من البخور العربي ذات الرائحة المفضلة لكي واستمري في التقليب حتى يصبح الخليط متماسكاً.

لابد أن تنتظري قليلاً حتى يبرد هذا الخليط.

_ ثم قومي بتكوير هذا  جيداً ويكون بحجم حبة جوزة الطيب.

_ ثم قومي بحفظه داخل وعاء زجاجي نظيف وهذا لاستعماله طوال الوقت.

فوائد زيت الصندل

_  يساعد في ترطيب الجلد ويعمل على تخليص الجلد من التشقق والجفاف الذي يوجد فيه خاصة في فصل الشتاء.

_  يتم استعماله في التقليل تماماً من حدة نوبة الصداع والشعور الدائم بالتوتر الذي يصيب العديد من الأشخاص.

_ يتم استعماله في التخلص من التشنجات وعلاجها دائماً.

_  يساعد في التخفيف تماماً من حدة الالتهابات الخاصة بالشعب الهوائية والسعال وجميع الأعراض الخاصة بالرشح.

_ يساعد زيت الصندل في توحيد لون البشرة ويعالج الصدفية وجميع التصبغات التي تنتج عن التعرض الدائم لأشعة الشمس المباشرة.

_ يساعد في الزيادة من نضارة البشرة وجمال الوجه لأنه يساعد في زيادة نعومة البشرة دائماً.

_ يتم استعماله في علاج جميع آثار حب الشباب.

_  زيت الصندل يتم استعماله في منع ظهور الحبوب الجديدة وهذا حيث أنه يساعد في تنظيف البشرة من جميع الشوائب والأوساخ التي توجد فيها.

إعداد بخور الصندل السوداني

قومي بإضافة إلى الصندل المطحون والسكر والصندلية المطحونة والضفرة المطحونة والمسك المطحون والبخور المطحون العديد من المكونات السائلة وهي التي تكون مثل اختيار العطور المركزة والتي تستمر رائحتها طويلاً، وأيضاً معهم عطر العنبر والعديد من العطور السودانية المتميزة ويتم التركيز على عطر المجموع وعطر بنت السودان والصندليه السائلة بعطر الورد و حبة من البرتقال والليمون.

قومي بوضع السكر على نار هادئة حتى يصبح له بني مائل إلى الأصفر وهذا لتعسيل الصندل وقومي بإضافة الخليط إلى عصير الليمون والبرتقال وحركي الخليط جيداً وهذا حتى تحصلي على نكهة مميزة، ويتم إضافة خشب الصندل إلى الخليط وعليكي الاستمرار في التقليب وهذا حتى لا يحترق وضيفي إلى الخليط الضفرة والعديد من العطور السائلة للخليط والخاص بالصندل وحركي الخليط جيداً حتى يمتزج.

بعد أن تقومي بتسخين الخليط ازيليه من على النار وضيفي له المسك وهذا حتى يذوب ويمتزج في الصندل وضعي عليه أي عطرله رائحة قوية وجميلة وعليكي أن تحضري علبة محكمة الغلق وهذا لحفظ بخور الصندل بها ومن الممكن أن تقومي بوضع دهن العود المشهور والعنبر لأنها العطرين الطيبين والمميزين.

  • Benefits Of Sandalwood Incense
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!