فوائد ذكر اللبان العماني

سنقدم لكم فوائد ذكر اللبان العماني ، يتم تسمية لبان الذكر باسم الكندر، وهو مادة صمغية يتم استخراجها من أنواع خاصة من الشجر ، وهي المواد التي تم التعرف

mosoah

فوائد ذكر اللبان العماني

سنقدم لكم فوائد ذكر اللبان العماني ، يتم تسمية لبان الذكر باسم الكندر، وهو مادة صمغية يتم استخراجها من أنواع خاصة من الشجر ، وهي المواد التي تم التعرف عليها قديماً، وتستخدم في الكثير من الوصفات العشبية، كما يتم استعماله في علاج الكثير من الأمراض، وذلك ما يجعله مميز وله أهمية وفوائد كثيرة، بالإضافة إلي أنه يعتبر مصدر غني بالمعادن والعناصر التي يكون جسم الإنسان في حاجة إليها، فضلاً عن دخوله في العديد من الصناعات.

كما أنه يعد من أهمها البخور، ويرجع ذلك إلي انتمائه إلي نباتات العائلة البخورية، التي يوجد 18 جنساً تابع لها، أي ما يقرب من 450 نوع مختلف يقوم بالنمو في شبه الجزيرة العربية، وفي المناطق الاستوائية بالهند، وفي شمال أفريقيا، ويتم تجميع المادة الصبغية شبه الصلبة من الأشجار في فصل الخريف والصيف، ثم يتم تجفيفها لمدة شهر لكي تصبح صلبة، وقد تم استعمالها في الهند في طب الأيورفيدا، والتي عرفت في الشرق بالطب الشعبي، ويعتقد البعض أنها تتميز بخصائص مضادة للالتهابات، والقلق ، فضلاً عن خولها  في صناعة مستحضرات التجميل، وفي الاحتفالات الدينية، لذلك سنقدم لكم اليوم في هذا المقال علي موسوعة فوائد ذكر اللبان من خلال السطور التالية.

فوائد ذكر اللبان العماني

يوجد لذكر اللبان العديد من الفوائد الصحية التي سيتم ذكرها فيما يلي:

  • يساهم في علاج التهاب المفصل التنكسي: حيث ذكرت بعض الدراسات أن القيام بتناول مستخلصات معينة من ذكر اللبان من الممكن أن يعمل علي تقليل الألم ، والمساعدة علي تحسين حركة الأشخاص المصابون بذلك الالتهاب، وقامت بعض الدراسات بتوضيح أن ذكر اللبان من الممكن أن يقلل من آلام المفاصل بنسبة 32%إلي 65%.
  • يعالج التهاب القولون التقرحي: حيث تم ملاحظة أن تناول ذكر اللبان يساعد علي الحد من أعراض التهاب القولون التقرحي عند بعض الأشخاص، وأوضحت بعض الدراسات أنه من الممكن أن يخفف ذكر اللبان من  هذا المرض بنسه تتراوح من 70%إلي 82%.
  • تحسين أعراض الربو: حيث تم استعمال لبان الذكر قديماً من أجل علاج التهاب القصبات، والربو، حيث يعتقد البعض أن المركبات التي توجد في هذه المادة من الممكن أن تقوم بمنع انتاج اللوكوترايينات التي ينتج عنها تقلص عضلات الشعب الهوائية عند الإصابة بالربو.
  • يعمل علي تقليل حجم أورام الدماغ: حيث أوضحت بعض الدراسات والأبحاث أن تناول ذكر اللبان قد يفيد الأشخاص المصابة بأورام الدماغ، حيث أشارت بعض الدراسات أن استهلاك 4200 مليجرام من لبان الذكر بشكل يومي، من يعمل علي تقليل حجم الورم.
  • يساعد علي التخفيف من الصداع العنقودي: حيث أوضحت الأبحاث أن اللبان الذكر يعمل علي تخفيف التوتر والصداع العنقودي.
  • يعمل علي معالجة أمراض الأمعاء الالتهابية: حيث وضحت الدراسات أن تناول 400 ملي جرام من ذكر اللبان ثلاث مرات في اليوم، لمدة ستة أسابيع، تساهم في تقليل أعراض المرض .

فوائد زيت اللبان الذكر

  • يتم استخدامه في العلاج العطري، وذلك من خلال استنشاقه ، لأنه يعمل علي تهدئه الأعصاب، كما أنه يعطي إحساس بالراحة، ويقلق من الإجهاد ، والقلق ، والتوتر.
  • يحفز علي تجديد الخلايا، مما يساهم في الحفاظ علي الأنسجة ، كما أنه يعمل علي معالجة البشرة الجافة، والشيخوخة ، كما يقلل من علامات التمدد، ومعالجة حب الشباب، ويعمل علي إيقاف النزيف.
  • يساهم في علاج نزلات البرد، والاضطرابات الخاصة بالجهاز التنفسي، كما أنه يقلل من الاحتقان المرتبط بالتهاب القصبات الحاد.
  • يعمل علي تسريع إفرازات العصارات المعدية، مما يساعد علي علاج اضطرابات الجهاز الهضمي.
  • يحافظ علي صحة الرحم، حيث يقوم زيت اللبان الذكر بتنظيم إنتاج هرمون الاستروجين الخاص بالنساء ، ويمنع من خطر الإصابة بسرطان الرحم بعد سن اليأس، بالإضافة إلي أنه يعمل علي تنظيم الدورة الشهرية قبل انقطاع الطمث.

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!