فوائد عسل المجرى للجلد والجسم والصحة بشكل عام

فوائد عسل المجرى للجسم ، يُعتبر عسل المجرى واحداً من أهم مصادر التغذية للإنسان، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر المغذية والفيتامينات والأملاح والمعادن

mosoah

فوائد عسل المجرى

فوائد عسل المجرى للجسم ، يُعتبر عسل المجرى واحداً من أهم مصادر التغذية للإنسان، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر المغذية والفيتامينات والأملاح والمعادن والجلوكوز، كما يُستخدم في علاج الكثير من الأمراض والمشكلات الجمالية والصحية، ويٌسمى أيضاً العسل الأبيض نظراً لاكتسابه اللون الأبيض، ويتم زراعته في أمريكا الجنوبية والتي تُعد الموطن الأصلي له، حيث يُستخلص من زهرة المجرى، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنتعرف على أهم فوائد عسل المجرى.

فوائد عسل المجرى الطبية والعلاجية

فوائد عسل المجرى للجلد

يعمل عسل المجرى كمضاداً للعديد من الأمراض الجلدية، لأنه يحتوي على الأنزيم الذي يجعله مطهراً طبيعياً يساعد في القضاء على البكتيريا والفطريات والعدوى، كما يساهم في علاج والتئام الجروح والحروق، بالإضافة إلى كونه عنصراً هاماً في تغذية البشرة وترطيبها والحفاظ على نضارتها وعلاج التهاباتها.

علاوة على ذلك يساعد عسل المجرى في القضاء على مشكلة حب الشباب والبثور الداكنة من خلال قتل البكتيريا المُسببة له، وأيضاً يؤخر من ظهور علامات الشيخوخة وتقدم السن مثل التجاعيد وخطوط الوجه، كما يعمل على تفتيح مسام البشرة ويعالج جفافها، ويمكن استخدامه أيضاً في تفتيح البشرة وعلاج ندبات وحفر الوجه

فوائد عسل المجرى للجهاز التنفسي

إن ملعقة واحدة من عسل المجرى كافية للقضاء على السعال والكحة والتهابات الحلق وطرد البلغم، كما يحمي من نزلات البرد والزكام والسعال وتهدئة وتنقية القصبة الهوائية، ويعالج حساسية الصدر.

يعالج اضطرابات المعدة

يساعد عسل المجرى في علاج عدداً من أمراض المعدة مثل القرحة والتهاب الأمعاء، كما يعالج عدة مشكلات متعلقة بالجهاز الهضمي مثل الإسهال والتسمم الغذائي والحموضة، بالإضافة إلى تحسينه لعملية الهضم.

خافض للضغط والكوليسترول

يعمل عسل المجرى على خفض ضغط الدم وذلك من خلال مضادات الأكسدة الموجودة به، كما يساهم في تقليل الكوليسترول بالجسم، مما يحمى من تصلب الشرايين وتراكم الدهون بها، وبالتالي يحد من السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

فوائد عسل المجري للحوامل

إن تناول المرأة الحامل لعسل المجرى يساعد على زيادة المناعة لديها ومقاومة الأمراض، بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى التقليل من حموضة المعدة وعلاج اضطرابات النوم، وأيضاً يمنع انقباض الرحم مما يسهل من عملية الولادة، ويحمي من تسمم الحمل ويقلل من الغثيان والدوخة خلال الأشهر الأولى.

يمد الجسم بالطاقة

أثبتت الدراسات مدى فاعلية عسل المجرى في تعزيز وتقوية الطاقة خاصة لدي ممارسي الرياضة، وذلك لاحتوائه على نسبة ملائمة من السكر الطبيعي الذي يقوي الجسم ويقلل الشعور بالتعب.

يحمي القلب من الأمراض

تعمل مكونات عسل المجري الطبيعية على حماية القلب من الجلطات وأمراض الشرايين والأوعية الدموية، حيث تقوم تلك المكونات بتوصيل الأكسجين النقي للدم.

فوائد أخرى لعسل المجرى

  • يحمي عسل المجرى الإنسان من الإصابة بالأنيميا بفضل احتوائه على نسب عالية من مادة الحديد التي ترفع الهيمجلوبين في الدم.
  • يعالج مشكلات الذبحة الصدرية.
  • يحد من مشكلات الكلى المزمنة ويساعد في تفتيت الحصوات.
  • يمكن استخدام عسل المجرى للقضاء على الصداع المزمن.
  • يقلل من التوترات والقلق ويعمل على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب ويحسن وظائف الذاكرة.
  • نتيجة لاحتواء عسل المجرى على الجلوكوز فإنه يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم.
  • يقوي عسل المجرى من المناعة.
  • يساعد على تقوية الشعر ويزيد من كثافته.
  • يقوم عسل المجرى بتنظيف الجسم من السموم إذا تم تناوله على معدة فارغة.
  • يحمي من آلام العظام والتهابها وتقوس الساقين.
  • يطرد الفيروسات والجراثيم من الجسم إذا تم تناوله بشكل دوري منتظم.
  • تعمل مادة انهيبين الموجودة بداخله على منع تكون الجراثيم ومقاومة العفونة.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!