فوائد عيون الجمبري للكشف عن مرض السرطان

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”883283b87be91b66f1edc8ad-text/javascript”] [wpcc-script type=”883283b87be91b66f1edc8ad-text/javascript”]

مرض السرطان هو من أشرس الأمراض التي من الممكن أن تهاجم الجسم، وكلما تم إكتشاف المرض مبكرا كلما كان العلاج أسهل، وهناك العديد من الأبحاث التي تجرى مؤخرا من أجل الكشف المبكر لمرض السرطان، وهناك طريقة حديثة تعتمد على عيون الجمبري للكشف عن الإصابة بالمرض.

إستخدام عيون الجمبري للكشف عن مرض السرطان : هناك العديد من الأبحاث التي تجرى مؤخرا من أجل إستعمال عيون جمبري السرعوف من أجل الكشف المبكر عن مرض السرطان، حيث أن جمبري السرعوف له قدرة هائلة على ضرب فريسته بقوة وبدقة وسرعة كبيرة، وبالتالي فلابد أنه يتمتع بنظر ثاقب، ويحاول العلماء عمل كاميرا معتمدين على خصائص الرؤية الخاصة ب جمبري السرعوف من أجل الكشف المبكر لمرض السرطان حتى قبل أن تظهر أي أعراض على المريض، وأيضا يمكن إستخدامها من أجل الكشف عن كافة أنواع الأورام وتصوير مكان تواجدها بدقة عالية.

يتميز جمبري السرعوف بأنه يمتلك عيون مركبة، وتتكون هذه العيون من العديد من المستقبلات الضوئية والتي قد يصل عددها لألاف المستقبلات الضوئية، وبالتالي يمتلك جمبري السرعوف القدرة على رؤية أشياء تعد بالنسبة لعيون البشر خارج نطاق الضوء المرئي ولا نستطيع رؤيتها، حيث أن المستقبلات الضوئية الموجودة في عيون جمبري السرعوف لديها القدرة على إستقطاب الضوء.

كافة الأجسام تقوم بعكس الضوء المستقطب بطريقة خاصة بها، وبالتالي الخلايا السرطانية تقوم بعكس الضوء المستقطب بطريقة تختلف عن الخلايا السليمة، ولكن بالطبع عيون البشر لا تستطيع التفريق بين الضوء المستقطب والغير مستقطب، أما عيون جمبري السرعوف فلديها القدرة على تمييز الفرق بينهما، وهذه الخاصية يتم إستخدامها من أجل تصنيع كاميرات لها نفس خصائص عيون السرعوف المركبة، مما يتيح الفرصة للكشف المبكر عن الأمراض السرطانية وحتى قبل أن يشعر المريض بالأعراض، وبالتالي تزيد من فرص الشفاء لمرضى السرطان، لأنه كلما كان الكشف مبكر للمرض كلما كان الشفاء ممكن، وتزيد فرص الشفاء التام من المرض.

نصائح للوقاية من الأمراض السرطانية

-التوقف التام عن التدخين مع الحرص على عدم التعرض للتدخين السلبي، لأن التدخين السلبي له نفس أضرار التدخين، والجدير بالذكر أن التدخين يزيد من فرص الإصابة ب سرطان الرئة والحلق والفم والكلى والمثانة.

-تجنب التعرض للشمس في وقت الظهيرة قدر الإمكان، حيث أن أشعة الشمس في هذا الوقت تحتوي على الأشعة فوق البنفسجية والتي تتسبب في سرطان الجلد، ولهذا لابد من تجنب التعرض لها أو أخذ الإحتياطات عند التعرض لها مثل إستعمال كريمات واقية من الشمس قبل العرض لهذه الأشعة.

-تجنب الإصابة بالسمنة يقلل من نسب الإصابة بالأمراض السرطانية، ولهذا لابد من الحفاظ على الوزن بقدر المستطاع، وإذا كنت بدين وتعاني من السمنة المفرطة لابد من إتباع نظام صحي لإنقاص الوزن من أجل الوقاية من الأمراض السرطانية.

-كما سبق وذكرنا أن الكشف المبكر للمرض يزيد من فرص العلاج، ولهذا يفضل عمل فحوصات دورية كل عام من أجل الإطمئنان، وخاصة للأشخاص الذين لديهم تاريخ للإصابة بهذا المرض لأحد من عائلتهم.

-الفواكه الطازجة والخضراوات تساعد بشكل كبير في الوقاية من الأمراض السرطانية حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تساعد في الوقاية من المرض.

-ممارسة الرياضة بشكل يومي تساعد في تقوية الجسم كما تساعد في وقاية الجسم من الإصابة بالأمراض السرطانية.

-الإهتمام بالنظافة الشخصية، والمداومة على غسل اليدين بالماء والصابون للوقاية من الإصابة بأي عدوى.

-المدمنين على شرب الخمر تكون نسبة إصابتهم بالسرطان أكبر من غيرهم، وعموما الخمر محرم على المسلمين، ويجب البعد نهائيا عنه للوقاية من السرطان.

-يجب الحرص على تخصيص وقت معين من أجل الحصول على قسط من الراحة وراحة الجسم من التعب والتوتر الذي يمر به خلال اليوم.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!