فوائد قشر البطيخ لعلاج البهاق

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”7c28a2767bb0b3578970c570-text/javascript”] [wpcc-script type=”7c28a2767bb0b3578970c570-text/javascript”]

يعد مرض البهاق واحد من بين الأمراض الجلدية والذي يرجع المسبب الرئيسي فيه فقدان الخلايا التي تعمل على إنتاج الميلانين، وله الكثير من الأنواع من بينها البهاق الطرفي والذي يصيب الأعضاء التناسلية وأطراف الجسم والبهاق القطعي والذي يصيب الأعصاب كما يوجد نوع أخر وهو البهاق البقعي والذي يصيب العديد من المناطق المتفرقة داخل الجسم.

أسباب الاصابة بمرض البهاق :
لمعرفة طريقة معالجة البهاق لابد في البداية من معرفة ما هي المسببات التي تؤدي لحدوث مرض البهاق حيث انه من بين أسباب الإصابة بالمرض ما يلي :

1- في حالة إن كان الشخص دائم التعرض لأشعة الشمس فهي تؤثر على الجلد وخاصة الميلانين.
2- عدم اللجوء إلى كريم واقي الشمس.
3- حدوث اضطرابات في الجهاز المناعي.
4- كما أن من بين مسببات البهاق أيضا الضغط النفسي والتوتر.
5- في حالة قلة إنتاج الميلانين في الجلد.
6- التعرض لاضطرابات في الغدة النخامية.
7- العامل الوراثي حيث يلعب العامل الوراثي دور كبير جدا في الإصابة بذلك المرض.

فوائد قشر البطيخ لعلاج البهاق :
وعن الفوائد الخاصة بقشر البطيخ لعلاج البهاق فقد جاءت على النحو التالي :
حيث يعد قشر البطيخ من العلاجات الطبيعة الفعالة جدا في معالجة البهاق فكل ما عليكم هو جلب كمية كافية من فشر البطيخ على أن يتم تقطيعها لقطع صغيرة ويتم وضعها على أماكن ظهور البهاق على الجلد ويتم تدليك الجلد بها لفترة تصل لنحو 5 دقائق متتالي وبعدها يمكنكم غسل المنطقة بالماء.

الطرق الطبيعية الآخرى للتخلص من البهاق :
كما توجد العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنكم من خلالها التخلص من البهاق تماما ومن بين تلك الطرق الطبيعية ما يلي :

1- الزنجبيل :
حيث يتم وضع كمية من الزنجبيل المطحون وكمية من الماء في وعاء ويتم خلط المكونات مع بعها البعض من اجل الحصول على العجينة وبعدها يتم تطبيق تلك العجينة على أماكن وجود البهاق في الجلد ويترك حتى يجف تماما وبعدها يتم غسله بالماء.

2- بذور الفجل :
يتم وضع كمية معينة من بذور الفجل في كوب من الخل ويفضل الخل الأبيض ويتم خلط تلك المكونات جيدا ويترك حتى ثماني ساعات ويتم تطبيق الناتج على أماكن تواجد البهاق على الجلد ويترك حتى ساعة ونصف على الجلد ويتم غسل الجلد بعدها غسل جيد.

3- الريحان :
حيث يتم خلال تلك الوصفة وضع كمية من الريحان وعصير الليمون داخل الخلاط الكهربائي وبعد خلطهم جيدا يتم تطبيقهم على أماكن تواجد البهاق على الجلد ويتم تركه لمدة 10 دقائق وبعدها يتم غسل الجلد وللحصول على أفضل نتيجة لابد من تجربة تلك الطريقة مرتان في اليوم.

4- الكركم :
ويتم خلال تلك الوصفة وضع نصف كيلو من الكركم وكوب كبير من الماء في وعاء على النار ويتم تقليب الخليط جيدا ويتم رفعه من على النار فيما بعد ويتم إضافة كوب من الخل إليه ويتم تطبيق الخليط الناتج على الجلد ويترك حتى يجف تماما ويتم غسلة بالماء بعدها ويتم تكرار تلك الطرقة بشكل يومي مرتان من اجل الحصول على النتيجة المثالية على الفور.

5- عين الجمل :
يعد واحد من بين المكسرات الهامة جدا ويتم خلال تلك الوصفة وضع حفنة من عين الجمل وملعقة من الماء ويتم ضربهم في الخلاط الكهربائي من اجل الحصول على عجينه متماسكة ويتم تطبيقها على أماكن تواجد البهاق ويترك على الجلد حتى يجف تماما ويتم غسل الجلد بعدها.

6- الطين الأحمر :
يتم وضع ربع كوب من الطين الأحمر ملعقة من عصير الزنجبيل ويتم خلطهم جيدا في وعاء نظيف ويتم تطبيق الناتج على أماكن تواجد البهاق ونتركه حتى يجف تماما ويغسل بعدها.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!