فوائد مكمل غذاء الملكة للصحة والمناعة

مكمل غذاء الملكة هو مكمل غذائي غني بالفيتامينات، والمعادن، والعناصر الغذائية الهامة والضرورية لجسم وصحة الإنسان، ويعالج مكمل غذاء الملكة العديد من المشاكل

mosoah

مكمل غذاء الملكة

مكمل غذاء الملكة هو مكمل غذائي غني بالفيتامينات، والمعادن، والعناصر الغذائية الهامة والضرورية لجسم وصحة الإنسان، ويعالج مكمل غذاء الملكة العديد من المشاكل الصحية، مثل: ضغط الدم المرتفع، فقر الدم والأنيميا، مشاكل القلب المختلفة، الكوليسترول الضار، مشاكل البشرة والشعر، … إلخ، لهذا ينصح بالإنتظام في أخذ مكمل غذاء الملكة وذلك من خلال الجرعة المحددة وهي 5 مللي جرام، لهذا نتعرف في هذا المقال على الجرعة المحددة لتناول مكمل غذاء الملكة، بالإضافة إلى طريقة تناوله، كما سيتم توضيح الطريقة الصحيحة لحفظ مكمل غذاء الملكة، حتى يمكن الاستفادة بشكل كامل من جميع فوائده، وسنتعرف على أهم الفوئد التي تنتج من أخذ مكمل غذاء الملكة بشكل منتظم.

جرعة تناول مكمل غذاء الملكة:

ويمكن التعرف على الجرعة المسموح بها لمكمل غذاء الملكة، وطريقة الاستعمال، من خلال ما يلي:

  • ينصح بتناول 5 مليغرام فقط منه ، وهذه الجرعة هي المسموح بها في اليوم، وأي زيادة أو نقص في جرعة مكمل غذاء الملكة يكون تحت استشارة الطبيب، كما نصح بتناوله في الصباح الباكر.
  • يستعمل من خلال وضعه تحت اللسان وتركه حتى يتم إذابته بشكل كامل، ويمكن أيضاً أخذ مكمل غذاء الملكة على شكل الأقراص التي تباع بالصيديلة، كما يمكن خلطه مع العسل الأبيض الطبيعي، وذلك بنسبة واحد بالمائة.
  • الإكثار من أخذ الجرعة المشار إليها من قبل من مكمل غذاء الملكة يتسسب في مجموعة من المشاكل الصحية، من أهمها: التمسمم، وذلك بسبب كثرة الفيتامينات الموجودة بمكمل غذاء الملكة، والتي تتسبب في إصابة الجسم بالتسمم.

طريقة حفظ غذاء ملكات النحل :

يجب التعرف على الطريقة الصحيحة لحفظه ، وذلك لتجنب تعرضه للفساد والتعفن، حيث أن الطريقة الصحيحة لحفظه من خلال جعله مجمد عند درجة حرارة صفر، حيث أن حفظه عند درجة حرارة صفر، وهي درجة التجمد، يجعله يحافظ على الخصائص الغذائية الموجودة به، أما عند حفظ مكمل غذاء الملكة في درجة حرارة أعلى من الصفر، فهذا يعرضه للذوبان، وهذا بدوره يتسبب في تغيير لونه إلى اللون الأصفر الداكن، وتكون رائحته قوية، نتيحة تعرض البروتين الموجود به للتحليل، وتتسبب الرطوبة العالية في زياة عملية التحلل لمكمل غذاء الملكة، مما يعرضه للتعفن، لهذا يجب الالتزام بحفظه عند درجة التجمد وهي الصفر، للحصول على الفوائد والمنفعة الكامله منه .

فوائد مكمل غذاء الملكة:

تتعدد الفواد التي تنتج من تناوله ، وذلك بالنسبة للجسم بصفة عامة، وللبشرة، وللشعر، ويمكن التعرف على أهم فوائد غذاء ملكات النحل ، من خلال ما يلي:

أولاً: الحفاظ على الجهاز الهضمي وعلاج جميع مشاكله:

تناوله بشكلم منتظم، وبالجرعة المطلوبة، يساعد في حماية وانتظام عمليات الجهاز الهضمي، حيث أنه يساعد في تسهيل عملية الهضم، وزيادة كفاءة عملية الامتصاص في الجهاز الهضمي، وهذا بدوره يقلل من فرصة الإصابة بمشاكل الجهاز الهضمي المختلفة، مثل: الامساك، الإسهال، مشاكل القولون وانتفاخ البطن، غازات البطن، … إلخ، كما أنه يقلل من فرصة الإصابة بالتهابات وتقرحات المعدة.

ثانياً: علاج مشاكل الانيميا والضعف:

أحد اهم فوائد غذاء ملكات النحل أنه يساعد على التخلص من مشاكل الضعف والأنيميا، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات، والمعادن، والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسم الإنسان، وهذا بدوره يساعد على منح القوة والنشاط والحيوية للجسم، والتخلص من حالات التعب والإرهاق والإجهاد التي تحدث نتيجة الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا.

ثالثاً: يساعد على تقوي الجهاز العصبي، ويعالج مشاكل الشيخوخة:

حيث أن الانتظام في تناوله بالجرعة المطلوبة يساعد في تقوية الجهاز العصبي، وبالتالي تجنب إصابته بأي مشاكل، كما أن مكمل غذاء الملكة يساعد في تقليل فرصة التعرض إلى أعراض الشيخوخة، وخاصة تلك التي تظهر في عمر مبكر.

رابعاً: الحصول على بشرة صحية:

أحد أهم فوائده الحصول على بشرة صحية، رطبة، ناعمة، مشرقة، نضرة، متألقة، خالية من جميع مشاكلها المزعجة، مثل: جفاف البشرة، تقشر البشرة، تلف خلايا البشرة، مشاكل البشرة الدهنية المختلفة، حبوب الشباب، البثور السوداء، المسام الواسعة، …. إلخ، حيث ان أخذ مكمل غذاء الملكة بانتظام وبالجرعة المحددة، يساعد في الحصول على بشرة صحية ومشرقة، وتجنب الإصابة بمشاكلها المختلفة، كما أن مكمل غذاء الملكة يجدد خلايا البشرة، ويمنع الإصابة بالتجاعيد والعلامات الرقيقة التي قد تظهر، وخاصة بمنطقة حول العينين، ومنطقة حول الفم.

خامساً: الحصول على شعر قوي وصحي:

ومن أشهر فوائده الحصول على شعر قوي، لامع، ناعم، صحي، خالي من جميع مشاكله المزعجة، والتي تتمثل اهمها في: مشكلة جفاف الشعر، تلف الشعر، تساقط الشعر، الشعر الحفيف، قشرة فروة الرأس، التهابات فروة الرأس، الشعر المجعد، … إلخ، حيث يحتوي مكمل غذاء الملكة على الفيتامينات والعناصر التي يحتاج إليها الشعر ليكون اكثر صحة، وقوة، ولمعان، وتألق، كما أنه يعالج جميع مشاكله التي تم ذكرها من قبل، وذلك من خلال أخذ مكمل غذاء الملكة بشكل منتظم، وبالكمية التي تم توضيحها من قبل.

سادساً: يساعد على زيادة الوزن:

حيث يعاني الكثير من مشكلة النحافة الزائدة، لهذا فأن أحد اهم فوائد غذاء ملكات النحل أنه يزيد من الشهية، وبالتالي الشعور بالجوع، وزيادة كمية الطعام المتناولة، وهذا بدوره يساهم في زيادة الوزن بشكل آمن، لهذا ينصح بأخذ مكمل غذاء الملكة بشكل منتظم، وبالجرعة التي تم تحديدها من قبل.

سابعاً: يرفع من مناعة الجسم:

يساعد غذاء الملكات على رفع مناعة الجسم، أو بمعنى اوضح تقوية الجهاز المناعي، وهذا بدوره يساعه في مقاومته للعديد من الأمراض المعية، وخاصة تلك التي تظهر مع انخفاض درجات حرارة الجو، لهذا ينصح بتناول مكمل غذاء الملكة بالجرعة المحددة وبشكل منتظم، وخاصة للاطفال، وكبار السن، او لمن يعاني بمشاكل بالجهاز المناعي.

ثامناً: يعالج مشاكل القلب وتصلب الشرايين:

يساعد في علاج جميع مشاكل القلب وانسداد الشرايين، ويحافظ على المعدل الطبيعي لدقات القلب، لهذا ينصح بمرضى القلب بتناول مكمل غذاء الملكة بشك منتظم، وذلك بعد استشارة الطبيب.

تاسعاً: يعالج مشاكل الضغط والكوليسترول:

أحد أهم الوسائل الطبيعية التي تستخدم بكفاءة في علاج مشاكل الضغط والكوليسترول، حيث يساعد على الحفاظ على المعدل الطبيعي لضغط الدم، وبالتالي تجنب الإصابة بارتفاع ضغط الدم، لهذا ينصح به مرضى الضغط المرتفع، كما انه يقلل من معدل الكوليسترول الضار بالجسم، وهذا بدوره يساعد على حماية الجسم من الإصابة بأمراض ومشاكل القلب المختلفة.

عاشراً: تسهيل الولادة الطبيعي:

ينصح بأخذ مكمل غذاء الملكة في شهور الحمل بالكمية التي يحددها الطبيب المختص، حيث انه يساعد على تسهيل عملية الولادة الطبيعية، كما انه يمد جسم المرأة الحامل بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاج إليها، ويحتاج إليها الجنين، ويقلل من احتمالية إصابة الحامل بأي مشاكل، كما أن مكمل غذاء الملكة يعالج مشاكل الدورة الشهرية غير المنتظمة، ويساعد في انتظامها، ويقلل من آلامها.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!