فوائد نبتة الكاسكارا ساجرادا cascara

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”8c0a2ee103483878301d558d-text/javascript”] [wpcc-script type=”8c0a2ee103483878301d558d-text/javascript”]

نبحث جميعا عن المستخلصات النباتية المختلفة ، ونبحث في استخداماتها وتوافرها رغبة في الاستفادة من فوائدها لبشرتنا وشعرنا ، هناك العديد من الأنواع الشائعة ، ولكن أحد الأعشاب التي ستلاقي رواجا خلال الفترة المقبلة عشبة cascara sagrada والمسماة بالعربية القشرة المقدسة أو الكاسكارا ، حيث يعد نبات الكاسكارا ساجرادا نباتا مدهشا حقا ويستحق مكانه في روتين العناية بالبشرة والشعر .

الكاسكارا – القشرة المقدسة

هي نبات موطنها الأصلي أمريكا ، وهذه النبتة تنمو حتى يصل طولها إلى حوالي 20 قدمًا ولها أوراق رقيقة ، ولها زهور تنبت باللون البني المحمر عادة في فصل الربيع ، وهذه النبتة لها العديد من الفوائد وتستخدم على نطاق واسع في العناية بالبشرة و بالشعر .

فوائد الكاسكارا ساجرادا للبشرة

تؤخر ظهور علامات الشيخوخة

القشرة المقدسة واحدة من النباتات التي تمتلك خصائصا مكافحة للشيخوخة عند استخدامها موضعيًا على الجلد ، فهي تمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، كما تساعد على التخلص من أي عيوب أو بقع داكنة على البشرة ، ويجعلها تبدو شابة ومتوهجة ، مما يساعد في الحفاظ على شباب البشرة .

علاج حب الشباب والتخلص من آثاره

كاسكارا ساجرادا تضفي على البشرة لمعانا وبريقا ، فهي مفيدة لأولئك الفتيات في سن البلوغ لأنها في هذا الوقت تكون عرضة لحب الشباب والبثور ، فعند تطبيقها موضعيا ، سيساعد ذلك في التخلص من حب الشباب والبثور ، مما يمنح بشرة نقية صافية .

لها خصائص ترطيبية

تمتلك كاسكارا ساجرادا خصائص ترطيبية فهي تحافظ على رطوبة البشرة عند استخدامها موضعيًا على البشرة وتجعله يبدو جميلاً .

فوائد الكاسكارا ساجرادا للشعر

تعزز نمو شعر صحي

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر ، فمن الضروري جداً أن نختار منتجات خالية من المواد الكيميائية ، كاسارا ساجرادا واحدة من هذه النباتات التي تساعد على جعل الشعر صحيا ، فعند استعمالها موضعياً ، فهي تنظف فروة الرأس وتقوي جذور الشعر ، وبالتالي تمنع الكثير من مشاكل الشعر مثل فروة الرأس القشرية وتكون حشرات الشعر كالقمل .

تمنع تساقط الشعر

مع مشاكل تساقط الشعر تعد الكاسكارا ساجرادا هي الخيار الصحيح ، فباستخدم هذا المستخلص النباتي موضعياً على فروة الرأس ستكون نهاية لمشاكل تساقط الشعر إلى الأبد ، حيث يمنح هذا المستخلص النباتي شعراً لامعاً وناعمًا وكثيفا مع الاستخدام المنتظم ، وعلاوة على ذلك فإنه يساعد أيضا في تقوية بصيلات الشعر ، والتي بدورها تعزز نمو الشعر الصحي .

  • 5 Benefits Of Cascara Sagrada For Skin & Hair
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!