فوائد واضرار شراب القيقب

سنقدم لك عزيزي القارئ مقالًا عن فوائد واضرار شراب القيقب وهو من أشهر المشروبات الكندية، و يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات منها الحديد والزنك والكالسيوم

mosoah

القيقب

سنقدم لك عزيزي القارئ مقالًا عن فوائد واضرار شراب القيقب وهو من أشهر المشروبات الكندية، و يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات منها الحديد والزنك والكالسيوم والبوتاسيم، هذا المشروب السحري الذي أثبتت الدراسات قدرته على علاج بعض الأمراض المستعصية يأتي في مقدمتها السرطان وذلك بسبب قدرته الهائلة على التقليل من قدرة الخلايا السرطانية على النمو داخل الجسم، بالإضافة إلى قدرته الفائقة على وقاية الجهاز الهضمي من المشكلات كالانتفاخ، فإذا كنت ممن يبحثون لمعرفة المزيد من المعلومات عن هذا المشروب الطبيعي وفوائده ستجد على موسوعة ما تبحث عنه فيما يخص هذا المشروب، وسنوضح في هذه المقالة ما هو مشروب القيقب، وفوائده  ولماذا ينصح خبراء التغذية بالابتعاد عنه أثناء عمل الرجيم.

ما هو القيقب

هو نبات عشبي على شكل شجرة ينتمي إلى الفصيلة المعروفة باسم الصابونية، أو المعروف علمياً باسم السفندان،  تنتشر هذه الأشجار في المناطق الباردة كالقارة الأوروبية العجوز في شمال روسيا الاتحادية وفى دولة كندا، يحتوي بداخله على العناصر المكونة للعسل ، يعد هذا المشروب من أشهر المشروبات المتداولة والمعروفة في كندا، ما جعلها تتخذ من أوراقه رمزاً لها ووضعتها على علمها.

أنواع القيقب

ينقسم عشب القيقب إلى نوعين، أولهما القيقب الذي تتساقط أوراقه كما يفعل الخريف في كل أوراق الشجر، فكما أوضحنا مسبقاً أن هذا العشب يشبه الشجرة، أما النوع الثاني على النقيض تماماً تظل أوراقه خضراء كموسم الربيع وتنبت طول العام بالإضافة إلى أن هناك عدة أنواع أخري تتعدد ألوانها مثل القيقب الأسود والأحمر والسكري.

طريقة تحضير القيقب

سنقدم لك عزيزي القارئ طريقة تحضيره .. احضري 3 أكواب من السكر الأبيض وكوبين من الماء المغلي وملعقة شاي من صلصة القيقب والتي يتم تحضيرها والحصول عليها من خلال عملية التكثيف حيث يتم وضع أوراقه في أناء مضاف له ماء في درجة حرارة عالية لتبخريها والتخلص من نسبه المياه الموجودة بداخلها فيصبح المتبقي من السائل يشبه المادة ثقيلة القوام.

وبعد ذلك يتم إضافة السكر سواء كان أبيض أو بني إلى الصلصة ثم تقليبهم باستمرار ووضعهم على النار وتركهم لمدة 5 دقائق

فوائد واضرار شراب القيقب

أثبتت الدراسات الحديثة لاتحاد منتجي القيقب أن مشروب القيقب أحد المشروبات الفعاله فى علاج أمراض نقص المناعة الناتجة عن نقص عدد من الفيتامنيات الرئيسية كفيتامين ب وإليك عزيزي القارئ مجموعة من الفوائد سنلقيها عليك :

  • هذا المشروب يساعدك على تجنب تصلب الشرايين لاحتوائه على مواد مضاده للأكسدة مثل مادة البوليفينول.
  • القيقب يوفر 37 بالمائه مما يحتاج إليه الجسم لإتمام عملية الأيض يومياً حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب وهذا ما يحتاج إليه الجسم.
  • له قدره فائقة على تحفيز الجسم بسبب ما يحتويه من معادن ومغنسيوم وزنك والذي يقوم بدور في حماية المخ من السكتات الدماغية والتي تحدث نتيجة ارتفاع ضغط الدم المفاجئ، لذلك فهو من المشروبات التي تساعد الجسم على تنظيم معدل ضغط الدم بالجسم.
  • إذا كنت أو كنتي تبحثين عن مشروب يساعدك في التخلص من العلامات المبكرة للشيخوخة التي تظهر على الجسم والبشرة فعليك تناول هذا المشروب.
  • أشارت عدد من الدراسات الحديثة إلى أن مشروب القيقب غني بعدد كبير من مضادات الأكسدة والتي يبلغ عددها ما يقرب من 55 مادة.

أضرار مشروب القيبقب

  • على الرغم من كثرة وتعدد الفوائد التي يتميز بها هذا المشروب إلى انه على النقيض له عدة أضرار تتعلق بالأخص بالأفراد المصابين بمرض السكري، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية جدا من السكر وأنه كقصب السكر والسكر المستخدم على موائدنا العربية.
  • فينصح خبراء التغذية بالبعد عن تناوله أثناء عمل رجيم وذلك بسبب ارتفاع نسبة السكر به.

المراجع

1

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!