فيتامينات تعزز نمو الرموش

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”973157a5a6d3c6efe20a6d40-text/javascript”] [wpcc-script type=”973157a5a6d3c6efe20a6d40-text/javascript”]

تمتلك رموشك دورة نمو قصيرة نسبيًا تدوم من 30 إلى 45 يومًا تقريبًا . ﻳﻤﻜﻦ أن ﺗﺴﺎهم اﻟﺴﻤﻮم و اﻟﺘﻔﺎﻋﻼت اﻟﺤﺴﺎﺳﻴﺔ و إﺻﺎﺑﺎت اﻟﻌﻴﻦ و ﻣﺸﺎكل اﻟﻐﺪة اﻟﺪرﻗﻴﺔ و إﺷﻌﺎع اﻟﺸﻤﺲ و اﻟﺤﺎﻻت اﻟﻄﺒﻴﺔ و ﺑﻌﺾ اﻷدوﻳﺔ في منع نمو الرموش . إن المعدل الذي تنموه رموشك محدد سلفاً بالوراثة ، لكن بعض العناصر الغذائية قد تدعم نمو الرموش .

الفيتامينات التي تساعد على نمو الرموش
فيتامين (ب 3)
فيتامين (ب 3) ، المعروف أيضا باسم النياسين ، يحفز نمو الرموش ، و يزيل الرموش الجافة و الهشة ، و يحسن تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ، و يساعد في التكاثر الخلوي ، و يمنع رموشك من السقوط و يساعد الجسم على استقلاب الكيراتين ، و هو بروتين يدعم نمو الشعر . قد تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين (ب 3) لحم البقر ، سمك السلمون و البلطي و التونة ، و بذور عباد الشمس ، و الفول السوداني ، و المشروم و الهليون .

فيتامين (سي)
فيتامين (سي) مضاد للأكسدة يقوي جهاز المناعة و يحمي رموشك من العدوى و السموم و الأمراض التي يمكن أن تمنع نمو الشعر ، وفقا لتشارلز ألان بليك كليمتسون ، مؤلف “فيتامين سي” . و يضيف كليمتسون أن فيتامين (سي) يساعد على ترطيب رموشك ، و يسرع عملية الشفاء ، و يقلل من التهاب بصيلات الشعر ، و إصلاح تلف بصيلات الشعر ، كما يساعد في إنتاج الكولاجين و يقلل من خطر كسر الرموش . و تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين (سي) التوت البري و القرنبيط و البروكلي و الأناناس و البرتقال و الليمون و الطماطم و الجريب فروت و اللفت و الفراولة .

فيتامين (هـ)
فيتامين (هـ) هو أحد مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين وظائف الجهاز المناعي و حماية بصيلات شعرك من الجذور الحرة الضارة التي يمكن أن تمنع رموشك من النمو ، وفقا لستيف بليك ، مؤلف “الفيتامينات و المعادن الغامضة” . بليك يضيف أن فيتامين (هـ) يساعد على نقل الدم و الأكسجين إلى بصيلات الشعر ، و يقلل من التهاب بصيلات الشعر ، و يشجع نمو الشعر ، و يزيل الرموش الجافة و الهشة ، و يعمل على إصلاح بصيلات الشعر التالفة ، كما يساعد في الاستنساخ الخلوي و يقلل من خطر كسر الرموش . تشمل الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين اللوز و البندق و اللفت و السبانخ و بذور عباد الشمس و زيت القرطم و العنب البري و زبدة الفول السوداني و الأفوكادو .

فيتامين (ب7)
فيتامين (ب7) ، المعروف أيضا باسم البيوتين أو فيتامين (ح) ، يشجع نمو الرموش ، و يزيد من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ، و يكثف رموشك ، و يمنع رموشك من الجفاف و السقوط ، و يحسن حالة العينين و الرموش ، و يساعد جسمك على امتصاص العناصر الغذائية مثل الدهون ، الأحماض الأمينية و الكربوهيدرات ، التي هي ضرورية لتحفيز و الحفاظ على رموش صحية . و تشمل الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين فول الصويا و الموز و المشروم و السردين و البيض و الجوز ، الفاصوليا ، و زبدة الفول السوداني .

الكالسيوم
الكالسيوم هو معدن يساعد في نمو الرموش ، و يساعد على إطالة رموشك ، و يمنع تكسرها و يقلل من خطر تساقط الشعر الناجم عن قصور الغدة الدرقية ، و هي حالة تحدث عندما لا تنتج الغدة الدرقية كمية كافية من الهرمونات لتنظيم معدل الأيض في الجسم و الدم . و تشمل الأطعمة الغنية بالكالسيوم الألبان و منتجاتها ، اللوز ، البازلاء ، البامية ، الكرنب ، السلمون ، التوفو و السردين .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!