فيتامينات تنشط الأكسجين في الدماغ

فيتامينات تنشط الأكسجين في الدماغ، الفيتامينات مهمة جدا لتحسين أداء وظائف الجسم، و خاصة الوظائف الدماغية، و قد يسبب نقص الفيتامينات في الدماغ إلى اضطرابات

mosoah

فيتامينات تنشط الأكسجين في الدماغ

فيتامينات تنشط الأكسجين في الدماغ، الفيتامينات مهمة جدا لتحسين أداء وظائف الجسم، و خاصة الوظائف الدماغية، و قد يسبب نقص الفيتامينات في الدماغ إلى اضطرابات مزاج و تشويش ذهني و ضعف في الذاكرة و عدم القدرة على التركيز، لهذا يفضل تناول بعض الفيتامينات لتساعد على تنشيط الأكسجين في الدماغ؛ لتحسين الأداء الوظيفي للدماغ وإليكم المزيد من التفاصيل على موسوعة .

فيتامينات تنشط الأكسجين في الدماغ :

  • فيتامين D

يعد فيتامين D مهم جدا للجهاز العصبي و خاصة مادة السيروتونين، حيث هذا الفيتامين له دور مهم في تنظيم مادة السيروتونين في الدماغ، لذلك يجب تناول أطعمة غنية بفيتامين D وهي موجودة بشكل أساسي في الأسماك البحرية، و زيت السمك، كما أنه موجود في أشعة الشمس التي موجودة دائما كل يوم.

  • فيتامين B بكافة أنواعها ( 1 B – 6 B – 12 B)

هذه الفيتامينات من أهم الفيتامينات اللازمة للخلايا العصبية، و يرجع أهميته؛ حيث أنه يكون مادة المايلين و التي تتراكم على شكل طبقات تشبه الغشاء الرقيق و الذي دوره حماية أعصاب المخ، و يتوافر فيتامين  B12 في اللحوم و منتجات الألبان و الأسماك و الحبوب الكاملة مثل الأرز البني و الشعير.

  • فيتامين حمض الفوليك

حمض الفوليك يعمل على خفض مادة الهيموسيستيئين و هي مادة ضارة على الخلايا العصبية، و من الممكن أن تسبب في حدوث أزمات دماغية، لذلك فإن حمض الفوليك يزيد من سرعة اليقظة في المخ و يحافظ على سلامة العقل و يحسن من الحالة النفسية، لهذه الفوائد المتعددة فإنه يوجد في الخضروات الورقية بكثرة و البقوليات و الحبوب الكاملة و الفواكه بجميع أنواعها.

  • فيتامين C

يعد فيتامين C ضروري جدا و حيوي في نقل الرسائل العصبية و في صنع مادة الدوبامين، كما أيضا يعمل على تحسين الذاكرة، كما يقوم فيتامين C بمنع الجذور الكيماوية الحرة، حيث إنها تؤثر على خلايا المخ، و يوجد هذا الفيتامين في الفواكه الحمضية و الخضروات الطازجة.

علاج عدم وصول الدم للمخ بالأعشاب :

أصبحت الأعشاب الطبية من الأمور التي تشغل تفكير العديد من الأشخاص، حيث تلك الأعشاب يمكنها أن تعالج بعض الأمراض و من هذه الأمراض عدم وصول الدم للمخ، و هذا مرض يؤثر على وظائف المخ بأكملها ولا يستطيع المريض القيام بأعماله اليومية، لهذا سنتحدث عن الأعشاب التي تنشط الدورة الدموية في المخ:

  • الزنجبيل :

الزنجبيل من الأعشاب التي لها فوائد متعددة، حيث أنه يمنع من تراكم الدهون بالشرايين، و يساعد في تنشيط الدورة الدموية بالمخ، و ذلك من خلال شرب كوب من الزنجبيل المغلي المحلى بالعسل الأبيض، كما يمكنك أن يوضع القليل من مسحوق الزنجبيل على الأطعمة للاستفادة منه بشكل كامل.

  • إكليل الجبل :

يعد من الأعشاب المهمة التي تساعد على تنشيط خلايا المخ والدورة الدموية، كما أنه يساعد على تدفق الدم بالشرايين بصورة أفضل.

  • الثوم :

الثوم غني بالمواد الطبيعية الهامة لصحة الإنسان، حيث أنه يحتوي على مضادات للأكسدة و مضادات حيوية، فبتالي يمكنه أن ينشط الدورة الدموية في المخ و منع ترسب الكولسترول الضار على الشرايين.

علاج نقص الدم في المخ :

يتعرض بعض الأشخاص من نقص الدم في المخ، مما يسبب لهم بعض المشاكل الصحية، لذلك يجب معالجة السبب الرئيسي للمشكلة وهي:

  • تناول بعض الأدوية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية، و أدوية مضادات الصفائح الدموية، لذلك يرجى الذهاب فورا للطبيب لينصح لك بتناول الدواء المناسب لحالتك.
  • تناول أطعمة غنية بالأحماض مثل أوميجا3 و العناصر والفيتامينات الضرورية اللازمة لتحسين الدورة الدموية.
  • ممارسة التمارين بانتظام لتنشيط الدورة الدموية للجسم كله.
  • النوم لفترة كافية خلال الليل، و تجنب المشروبات الكحولية و التدخين، حيث هما السبب الرئيسي لعدم وصول الدم للمخ.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!