فيتامين e للحد من تساقط الشعر

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”27cd4fa812c38f5738eae953-text/javascript”] [wpcc-script type=”27cd4fa812c38f5738eae953-text/javascript”]

العديد من العوامل يمكن أن تساهم في تساقط الشعر، سوء التغذية هو واحد من هذه الأسباب . من بين الفيتامينات الأساسية للشعر الصحي ، فيتامين E يلعب دورا رئيسيا في كل من نمو و الحفاظ على شعر صحي . إضافة فيتامين E إلى نظامك الغذائي قد يساعد على تقليل تساقط الشعر ، و لكن يجب التحدث مع طبيبك حول استهلاك الجرعات الموصى بها من هذا الفيتامين ، و التي من شأنها تعزيز صحة شعرك ربما تشجع على نموه .

وظيفة فيتامين E
تتمثل الوظيفة الرئيسية لفيتامين E في حماية الخلايا من الضرر الناجم عن الجذور الحرة ، و يقوم بذلك من خلال العمل كمضاد للأكسدة . فيتامين E يدعم أيضا وظيفة الجهاز المناعي الصحي عن طريق درء البكتيريا و الفيروسات ، كما يحافظ على تمدد الأوعية الأوعية الدموية و يمنع التخثر ، و يساهم في العديد من التفاعلات بين الخلايا . أعراض نقص فيتامين E قد تشمل ضعف العضلات ، و ضعف الرؤية . كما يمكن أن يؤدي النقص المزمن إلى مشاكل في الكليتين و الكبد .

فيتامين E للحد من تساقط الشعر
سلامة الخلية أمر ضروري لشعر صحي ، و فيتامين E يعمل على تحقيق الاستقرار في أغشية الخلايا في بصيلات شعرك ، و بالتالي المساهمة في النمو السليم للشعر . و بما أن الجذور الحرة يمكن أن تلحق الضرر بخلايا شعرك بالإضافة إلى أنواع أخرى من الخلايا في الجسم ، فإنك بحاجة إلى فيتامين E للمساعدة في حمايته . هذا الفيتامين يمكن تعزيز وظيفة فيتامين E لمنع تساقط الشعر مع معدن و محاربة أضرار الجذور الحرة على الخلايا مع معدن السلينيوم . كما قد يساعد تدليك فروة الرأس بزيت فيتامين E أيضا على تعزيز نمو الشعر . يمكن أن يؤدي تناول نظام غذائي ضعيف في هذه المواد الغذائية إلى تساقط الشعر .

الاحتياجات الموصى بها من فيتامين E & و مصادر الحصول عليه
تمثل الاحتياجات اليومية الموصى بها من فيتامين E للبالغين فوق 18 سنة 22.4 وحدة دولية أو 15 ملغ . يمكنك الحصول على فيتامين E من خلال العديد من المواد الغذائية ، مثل زيت عباد الشمس و المكسرات و البذور و الخضروات ذات الأوراق الداكنة و بعض الحبوب المقواه . في حين أنه من الأفضل للحصول على احتياجاتك اليومية من فيتامين E من خلال الأطعمة ، يمكنك أيضا أن تناول مكملات فيتامين E . و مع ذلك ، يجب أن نضع في اعتبارنا أن فيتامين E فقط المكملات الغذائية تحتوي عادة ما بين 100 و 1000 وحدة دولية ، و هذا أكثر بكثير من الاحتياجات اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين . يمكن أن يؤدي استهلاك المستويات العالية من فيتامين E إلى زيادة خطر النزف ، و بالتالي ، إذا كنت تفضل تناول مكملات فيتامين E يجب مناقشة الجرعة مع طبيبك .

أسباب إضافية لتساقط الشعر
هناك العديد من الأسباب الأخرى لتساقط الشعر جانبا من نقص الفيتامينات ، بما في ذلك الآثار الجانبية لبعض الأدوية أو العلاجات الطبية ، التغيرات الهرمونية ، التهابات فروة الرأس أو ظروف مثل داء الثعلبة . إذا كنت تعاني من تساقط الشعر المفاجئ أو المفرط ، اطلب الرعاية الطبية لتحديد السبب ، و بالتالي تحديد العلاج المناسب .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!