فيتش: التصنيفات الائتمانية للشركات العالمية تتجه للاستقرار

فيتش: التصنيفات الائتمانية للشركات العالمية تتجه للاستقرار

فيتش: التصنيفات الائتمانية للشركات العالمية تتجه للاستقرار

Istanbul

أحمد حاتم/ الأناضول

قالت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية، إن تصنيف الشركات العالمية يتجه للاستقرار مع انتشار التعافي الاقتصادي وتخفيف القيود، والسيطرة الجزئية على جائحة كورونا عبر توسع نشر التطعيم.

وأضافت الوكالة في تقرير، الأربعاء، أنه توجد اختلافات إقليمية بسبب توقيت انتشار الوباء والفجوة في آفاق الانتعاش الاقتصادي في جميع أنحاء العالم.

وتابعت: “رغم ذلك، ما تزال حصة محفظة الشركات العالمية لوكالة فيتش مع التوقعات السلبية أو مراقبة التصنيف مرتفعة”.

وأشار إلى أن آفاق الانتعاش المتباينة بين البلدان والشركات في إجراءات تصنيف الشركات المستقبلية، ستتضح خلال الفترة المتبقية من 2021.

وذكر التقرير أن 20 بالمئة من محفظة الشركات العالمية لدى “فيتش” ما يزال لديها مؤشر سلبي (التوقعات أو مراقبة التقييم) في الربع الأول من العام الحالي، قياسا على 26 بالمئة بالربع الثاني 2020.

وحسب التقرير، سيدعم الزخم الاقتصادي القوي في الولايات المتحدة استمرار استقرار التوقعات وانعكاس التصنيف في أمريكا الشمالية.

وتظل نسبة تصنيفات الشركات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، ذات التوقعات السلبية أو مراقبة التصنيف أعلى بشكل ملموس من مستويات ما قبل الجائحة.

وتعرض الاقتصاد العالمي لهزة كبيرة خلال 2020، والذي شهد الإغلاق الكبير وتوقف الإمدادات العالمية بسبب مخاوف الإصابة بفيروس كورونا، مما ألقى بتصنيفات ائتمانية سلبية على الشركات حول العالم.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!