(فيديو).. حسن أوريد: المغرب مستهدف ولا يجب الاستهانة بكلام د.ويحمان

في ندوة خصصت لقراءة كتاب "رَواء مكة" أعرب مؤرخ المملكة السابق حسن أوريد أن "المغرب مُستهدف ولا يجب الاستهانة بكلام د.أحمد ويحمان بخصوص هذا الشأن". 
الفهرس

(فيديو).. حسن أوريد: المغرب مستهدف ولا يجب الاستهانة بكلام د.ويحمان

أوريد: أنحني إجلالا لروح مرسي والاتهامات ضده "ملفقة"

عابد عبد المنعم – هوية بريس

في ندوة خصصت لقراءة في كتابه “رَواء مكة” أعرب مؤرخ المملكة السابق حسن أوريد أن “المغرب مُستهدف ولا يجب الاستهانة بكلام د.أحمد ويحمان بخصوص هذا الشأن”.

وكشف الناطق الرسمي السابق باسم القصر الملكي خلال مداخلته أنه في فبراير مارس 2011 زاره ناشط أمازيغي مرفوقا بشخص يقدم نفسه بأنه “أمريكي” ولمّا لم يجد منه ما يروق له رحل بعدما ترك له نسخة من كتابه “الأمازيغ في شمال إفريقيا”.

ووفق المقطع المرئي الذي ما نشره المرصد المغربي لمناهضة التطبيع على صفحته بالفيسبوك، فقد تبين لحسن أوريد أن من زاره وقدم له الكتاب المذكور لم يكن سوى “بروس مادي ويزمان”، كبير خبراء معهد موشي ديان الإسرائيلي، الذي له  شبكة بالمغرب.

أوريد أضاف بأن ما عرفته بلادنا في بعض المناطق ليس من قبيل الصدف، ولا يجب الاستهانة بهكذا قضايا.

ليحذر بعد ذلك بأن “العراق تم تقسيمه عمليا  وما يعيشه يعز على الوصف ولا أستطيع أن أصف الأشياء المؤلمة التي عايشتها بالعراق..”

[wpcc-iframe width=”640″ height=”360″ src=”https://www.youtube.com/embed/ms3-VYUyo6A?feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”autoplay; encrypted-media” allowfullscreen]

يشار إلى أن الدكتور أحمد ويحمان رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع ما فتئ يحذر من مخططات التقسيم التي وضعت من لدن “برنارد لويس” إلى يومنا هذا، والتي تعتمد على التركيز على أسس دينية وعرقية وإثنية، لإضعاف كل القوى التي تهدد مصالح الغرب والصهيونية.

وأضاف د.ويحمان أن هذه القوى تركز في المغرب على الأمازيغية كبوابة مشرعة للاختراق، تماما كما فعلوا بالنسبة للأكراد في العراق والدروز والمارونيين في لبنان.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!