فيسبوك ويوتيوب يمنعان عقد ندوة للمناضلة الفلسطينية ليلى خالد بعد رفض “زووم” السماح باستخدام منصاتها

واشنطن-"القدس العربي": قام ثلاثة من عمالقة التكنولوجيا في الولايات المتحدة بمنع بث جلسة حوارية لجامعة ولاية سان فرانسيسكو بسبب مشاركة المناضلة الفلسطينية ليلى

Share your love

فيسبوك ويوتيوب يمنعان عقد ندوة للمناضلة الفلسطينية ليلى خالد بعد رفض “زووم” السماح باستخدام منصاتها

[wpcc-script type=”807720dcc96cf6151424303a-text/javascript”]

واشنطن-“القدس العربي”:

قام ثلاثة من عمالقة التكنولوجيا في الولايات المتحدة بمنع بث جلسة حوارية لجامعة ولاية سان فرانسيسكو بسبب مشاركة المناضلة الفلسطينية ليلى خالد.

وقامت هذه الشركات بمراقبة الفصل الدراسي الذي قام بالدعوة لهذه الجلسة على الإنترنت، وهو فصل يضم العديد من النشطاء الفلسطينيين واليهود وطلاب من جنوب أفريقيا.

وتتحدث الجلسة عن النوع والعدالة والمقاومة، ولكن منصة ” زووم” أعلنت في البداية بأنها لن تسمح ببث الجلسة على منصاتها للفيديو وذلك بعد ضغوط واضحة من الإسرائيليين والجماعات اليهودية المتطرفة في الولايات المتحدة.

ولكن المفاجأة كانت عندما قام موقع فيسبوك بإغلاق الصفحة بعد دقائق فقط من بدء الجلسة، كما قام موقع يوتيوب بحذف الصفحة في يوم الحدث.

وقالت ديما الخالدي من المنصة الإعلامية القانونية “فلسطين ليغل”:” هذا هجوم خطير على حرية التعبير والحرية الأكاديمية” مشيرة إلى أن الهجوم جاء من مواقع قامت بإلغاء حرية المناقشات الفلسطينية  استجابة لحملة ممنهجة من الحكومة الإسرائيلية.

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!