قائمة أغلى 10 صفقات في تاريخ كرة القدم

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”16e73c820c4b3bb9cc16a84d-text/javascript”] [wpcc-script type=”16e73c820c4b3bb9cc16a84d-text/javascript”]

مع بداية كل موسم كروي جديد نجد الاندية تدعم صفوفها بالتعاقد مع لاعبين جدد و في كل عام نجد مئات الانتقالات بين مختلف الاندية على مستوى العالم ، الا ان الانتقالات الاشهر تظل داخل السوق الاوروبي حيث تعتبر الدوريات الاوروبية هي الافضل على مستوى العالم ، اليوم سنعرض لكم قائمة بأغلى 10 صفقات مرت في تاريخ كرة القدم حتى الان و قد جاء معظمها بتاريخ حديث .

افضل 10 صفقات في تاريخ كرة القدم

دائما عامل الارقام في صفقات الانتقال بين الاندية هو العامل الاهم فكلما زدادت قيمة انتقال اللاعب من نادي الى اخر زاد معه الامال لتحقيق بطولات ، و مع ذلك هناك صفقات كانت غالية الثمن و لاعبيها لم يحققو المستوى المطلوب منهم .

قائمة أغلى 10 صفقات لكرة القدم : 

1- بول بوغبا : 
يأتي اللاعب بول بوغبا في المركز الاول بعد ان انتقل من نادي وفنتوس الايطالي الى نادي مانشستر يونايتد الانجليزي هذا الموسم بصفقة بلغت 120 مليون يورو .

انتقال بول بوغبا الى مانشستر يونايتد 2016

2- جاريث بيل : 
في المركز الثاني اللاعب جاريث بيل و الذي انتقل في عام 2013 من نادي توتنهام الانجليزي الى نادي ريال مدريد الاسباني بصفقة بلغت 100 مليون يورو .

جاريث بيل

3- كرستيانو رونالدو : 
جميعنا يذكر صفقة انتقال اللاعب رونالدو في عام 2009 .و التي انتقل على اثرها من نادي مانشستر يونايتد الانجليزي الى نادي ريال مدريد الاسباني بصفقة بلغت 94 مليون يورو .

كريستيانو رونالدو

4- جونزاليز هجيواين : 
هذه الصفقة العجيبة و التي انتقل بيها هيجواين من نادي نابولي الايطالي الى نادي يوفنتوس حامل اللقب هذا الموسم بمبلغ 90 مليون يورو ، و من الجدير بالذكر فقد انتقل اللاعب في عام 2013 الى نادي نابولي قادما من نادي ريال مدريد بصفقة انتقال 40 مليون يورو فقط .

انتقال جونزاليز هيجواين الى يوفنتوس

5- لويس سواريز : 
في عام قررت اداررة برشلونة الاسبانية بالتعاقد مع اللاعب لويس سواريز بعد ان كان هداف الدوري الانجليزي مع نادي ليفربول و بالفعل انتقل اللاعب بصفقة بلغت 81 مليون يورو .

عقد لويس سواريز

6- أنخيل دي ماريا : 
بينما في المركز السادس جاء اللاعب انخيل دي ماريا بصفقة انتقال بلغت 75 مليون يورو عندما انتقل اللاعب من نادي ريال مدريد الاسباني الى نادي مانشستر يونايتد الانجليزي في عام 2014 .

انخيل دي ماريا 2015

7- خاميس رودريغيز : 
يعتبر من اللاعبين الواعدين و قد انتقل في عام 2014 من نادي موناكو الفرنسي الى نادي ريال مدريد الاسباني في عام 2014 بصفقة بلغت 75 مليون يورو .

خاميس رودريجز

8- كيفن دي بروين : 
جاء في المركز الثامن اللاعب كيفن دي بروين بصفقة بلغت 74 مليون يورو عندما انتقل من نادي فولفسبورغ الالماني الى نادي مانشستر سيتي الانجليزي في عام 2015 .

9- زين الدين زيدان : 
من افضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم و قد حقق نجاح كبير مع العديد من الاندية الكبرى و قد انتقل من نادي يوفنتوس الايطالي الى نادي ريال مدريد الاسباني في عام 2001 بصفقة بلغت 73.5 مليون يورو .

زين الدين زيدان

10- زلاتان إبراهيموفيتش : 
اللاعب السويدي ” السلطان ” جاء في المركز الاخير عندما انتقل من نادي انتر ميلان الايطالي الى نادي برشلونة الاسباني في عام 2009 بصفقة انتقال بلغت 70 مليون يورو .

انتقال زلاتان ابراهيموفيتش عن باريس سان جيرمان

يمكنك الاطلاع على مقالات :
قائمة أغلى 30 لاعب في العالم 2016
قائمة أجور لاعبي ريال مدريد 2016 ؟
لماذا دي ماريا أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ ؟

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!