قائمة أغلى 10 صفقات مدافعين على مستوى العالم

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”d17236a46b1a9dfbcd1a0280-text/javascript”] [wpcc-script type=”d17236a46b1a9dfbcd1a0280-text/javascript”]

في الملعب يعتقد المشجعون بان لاعب خط الهجوم هو الافضل على الاطلاق لاحرازه اهداف الفوز ، و لكن في كثير من الاحيان قد نجد المدافع هو من ينقذ فريقه من الهزيمة و ايضا قد يسجل هدف الفوز في الفريق الخصم ، و كلما تألق المدافع بصورة اكبر اصبحت صفقات انتقاله هي الاغلى و اصبحت العروض المقدمة له من اضمن اغلى صفقات الانتقال بالعالم .

و الان سنقدم لكم قائمة بأغلى 10 صفقات مدافعين في تاريخ كرة القدم و التي سيطر عليها الدوري الانجليزي و الدوري الفرنسي و تحديدا بفريقين ” مانشستر يونايتد و باريس سان جيرمان ” ثم بعد ذلك يأتي الدوري الالماني و الدوري الايطالي ز الدوري الاسباني .

قائمة صفقات انتقال اغلى مدافعين في العالم :

10- ماتس هوملز : 
تأتي صفقة انتقال المدافع هوملز في المركز العاشر و ذلك بانتقاله من نادي بروسيا دورتموند الى نادي بايرن ميونخ بصفقة بلغت 35 مليون يورو في موسم الانتقالات الصيفية 2016 الحالية .

صورة اللاعب ماتس هوملز الالماني

9- داني الفيش :
لاعب الظهير الايمن الاسبق لنادي برشلونة الاسباني تاتي صفقة انتقاله من نادي اشبيلية الى النادي الكتالوني في المركز التاسع برصيد 35.5 مليون يورو في عام 2008 .

انتقال داني الفيس من برشلونة 2016

8- لوكي شاو : 
لاعب الظهير الايمن الشهير و الذي انتقل في عام 2014 من نادي ساوثامبتون الى نادي مانشستر يونايتد في صفقة بلغت 37.5 مليون يورو .

لوكي شاو لاعب نادي مانشستر يونايتد

7- إلياكيم مانغالا : 
هو لاعب بمركز خط الدفاع و جاءت صفقة انتقاله في المركز السابع من نادي بورتو البرتغالي الى نادي مانشستر يونايتد الانجليزي في عام 2014 بمبلغ 40 مليون يورو .

إلياكيم مانغالا لاعب نادي مانشستر سيتي

6- ليليان تورام : 
يعتبر واحد من اشهر المدافعين على ممستوى العالم و انتقل بين العديد من الاندية الاوروبية ، و قد انتقل اللاعب من بارما الى نادي يوفنتوس الايطالي في عام 2001 بصفقة انتقال بلغت 41.5 مليون يورو .

ليليان تورام لاعب برشلونة السابق

5- تياغو سيلفا : 
لاعب قلب الدفاع البرازيلي و الذي انتقل من نادي اي سي ميلان الايطالي الى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في عام 2012 بصفقة انتقال بلغت 42 مليون يورو .

اللاعب تياغو سيلفا

4- نيكولاس أوتاميندي : 
هو لاعب ارجنتيني الجنسية و جاء فقة انتقاله من نادي فالنسيا الاسباني الى نادي مانشستر يونايتد الانجليزي في المركز الرابع حيث بلغت 45 مليون يورو في عام 2015 .

نيكولاس أوتاميندي لاعب نادي مانستر يونايتد

3- ريو فيردناند : 
احد اشهر المدافعين القدامى لنادي مانشستر يونايتد و الذي انتقل الى الفريق قادما من نادي ليدز في عام 2002 بصفقة بلغت 46 مليون يورو .

ريو فيردناند لاعب مانشستر يونايتد السابق

2- ديفيد لويز : 
لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي و الذي انتقل اليه في عام 2014 قادما من نادي تشيلسي الانجليزي بصفقة بلغت 50 مليون يورو .

صورة اللاعب ديفيد لويز مع منتخب البرازيل

1- جون ستونز : 
يأتي في المركز الاول اللاعب ستونز و الذي انتقل في موسم الانتقالات الصيفية الحالية 2016 من نادي ايفرتون الانجليزي الى نادي مانشستر سيتي بصفقة بلغت 55.6 مليون يورو .

جون ستونز لاعب نادي مانشستر سيتي

يمكنك الاطلاع على المقالات التالية :
قائمة أغلى 30 لاعب في العالم 2016
اغلى 10 صفقات في تاريخ نادي برشلونة
قائمة أجور لاعبي ريال مدريد 2016 ؟

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!