قائمة اطعمة مفيدة في التهاب المفاصل

نعرض لكم اليوم في هذا المقال مجموعة من أبرز الأطعمة التي تُساعد في علاج التهاب المفاصل في "اطعمة مفيدة في التهاب المفاصل " وهو من أكثر الأعراض شيوعًا لدى

mosoah

اطعمة مفيدة في التهاب المفاصل

نعرض لكم اليوم في هذا المقال مجموعة من أبرز الأطعمة التي تُساعد في علاج التهاب المفاصل في “اطعمة مفيدة في التهاب المفاصل ” وهو من أكثر الأعراض شيوعًا لدى الكثيرين حول العالم، وخاصة عند كبار السن، وعند النساء مع التقدم بالعمر، ويُصاحب هذا الالتهاب آلام حادة مُزعجة، ومؤلمة للغاية؛ الأمر الذي يدفع هؤلاء المرضى إلى البحث عن أفضل الأطعمة التي يُمكنها مساعدتهم في العلاج، وفي هذا المقال اليوم على موسوعة نعرض لكم مجموعة من هذه الأطعمة، تابعونا.

اطعمة مفيدة في التهاب المفاصل

التهاب المفاصل يُعد من أكثر الحالات الشائعة، والمنتشرة بشكل كبير في جميع دول العالم، وينتشر التهاب المفاصل في كل من الركبتين، مفاصل اليد، والعمود الفقري، وأي من المفاصل الأخرى الموجودة في الجسم، ولعلاج هذه الحالة يجب تناول مجموعة من الأطعمة المضادة للالتهاب، والتي تتمثل فيما يلي.

اغذية لعلاج التهاب المفاصل

زيت الزيتون

زيت الزيتون من أشهر المغذيات العالمية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تعود على صحة الإنسان بالنفع، ومن هذه الفوائد قدرته على التقليل من آلام التهاب المفاصل.

كما أن هناك بعض الدراسات التي أفادت أن لزيت الزيتون قُدرة على علاج التهاب المفاصل من خلال التجارب التي تم إجراؤها على فئران التجارب، وبالإضافة إلى هذا أيضًا أفادت بعض الدراسات أن زيت الزيتون يُمكنه أن يُقلل فرص الإصابة بالتهاب المفاصل.

السمك

الأسماك تُعد الأطعمة الأكثر فاعلية في علاج التهاب المفاصل، وذلك بمختلف أنواع الأسماك؛ حيث يُمكنها التقليل من آلام التهاب المفاصل؛ بفضل ما تحتوي ليه من نسب عالية من الأوميجا 3، والتي تعمل على التقليل من شدة الالتهاب؛ وذلك لأن أحماض أوميجا3 يُمكنها تقليل من شدة التصلب الصباحي الذي يحدث في المفاصل، وأيضًا تُقلل من حجم الألم بصورة كبيرة، هذا بالإضافة إلى أنها مصدرًا غنيًا بفيتامين د؛ الأمر الذي يُمكنها من تعويض الكثير من النقص الموجود في نسبة فيتامين د في الجسم.

البروكلي

البروكلي من أهم الأغذية التي تحتوي على العديد من الفوائد الغذائية الهامة التي تُمد جسم الإنسان بأهم العناصر الغذائية، هذا بالإضافة إلى أن البروكلي يحتوي على مجموعة من المركبات الكيميائية التي تُفيد بشكل كبير في علاج عدد من الأنواع المُختلفة للالتهابات؛ وذلك بفضل ما يحتوي من مادة “سولفورفان” التي يُمكنها منع بعض أنواع الخلايا التي تُزيد من حدة التهاب المفاصل من النوع الروماتويدي.

الثوم

للثوم فوائد عدة بالنسبة للصحة العامة لجسم الإنسان؛ فيُمكنه مقاومة عدد من أنواع السرطانات المختلفة، وأيضًا يعمل على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب، وأمراض الخرف، والزهايمر، ودعم، وتعزيز وظائف الجهاز المناعي، هذا بالإضافة إلى ما يمتلكه من العناصر التي تعمل كمضادات قوية للالتهابات، وما يترتب عليها من التقليل من آلام التهابات المفاصل.

السبانخ

أفادت الكثير من الدراسات أن تناول كل من الفواكه، والخضروات، وخاصة الخضراوات الورقية تُساعد على تقليل فرص إصابة الجسم بأي من أنواع الالتهابات المختلفة، وخاصة التهابات المفاصل؛ وهذا بفضل ما تشتمل عليه السبانخ من العديد من العناصر المضادة للأكسدة، والعناصر المضادة للالتهاب، وذلك من خلال تناول كميات مناسبة منها بشكل منتظم.

اللبن والتهاب المفاصل

اللبن من أهم المغذيات التي يُمكن تناولها بشكل يومي منتظم؛ وذلك لما له من فوائد كبيرة تعود على جسم الإنسان، ومن هذه الفوائد أيضًا التقليل من حدة التهاب المفاصل؛ حيث أفادت دراسة أُجريت على بعض النساء اللاتي تناولن كميات منظمة من اللبن القليل الدسم ،واللبن الخالي الدسم مُقارنة بالنساء اللاتي تناولن أطعمة أخرى؛ وخلصت التجارب إلى قدرة اللبن على التقليل من شدة الالتهاب المفصلي بصورة فعّالة.

الكرز

الكرز من أكثر أنواع الفاكهة التي تحتوي على العديد من الفوائد للصحة العامة للإنسان، وفي بعض التجارب التي تم إجراؤها على مجموعة من الناس الذين تناولوا عصير الكرز لفترة منتظمة أن نسبة حدة الإصابة بالتهابات المفاصل قد بدأت في التراجع، وذلك مُقارنة بمجموعة أخرى من الذين تناولوا الأطعمة المختلفة؛ مما أثبت قُدرته على التقليل من أعراض التهاب المفاصل.

 

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال مجموعة من أهم الأطعمة التي يُمكنها أن تُساعد في علاج حالات التهاب المفاصل لدى الكثيرين، تابعوا جديد موسوعة.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!