قائمة العمليات الإرهابية في السعودية عام 2016

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”d8d4702a29ba8385c7b3c840-text/javascript”] [wpcc-script type=”d8d4702a29ba8385c7b3c840-text/javascript”]

أكد اللواء منصور التركي المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أنه في عام 2016 ميلاديا تعرضت المملكة ل 128 عملية إرهابية نتيج عنها مقتل و إصابة 1147 مواطنا و مقيما و رجل أمن ، و أكد من جانبه اللواء أحمد العسيري مستشار وزير الدفاع السعودي و المتحدث الرسمي بإسم التحالف العربي في اليمن أن هناك العديد من العمليات الإرهابية التي تمت خلال العام الجاري هدفها زعزعة الأمن و الإستقرار بأراضي المملكة ، و الآن سوف نستعرض بعض منها .

حصاد العمليات الإرهابية بالمملكة لعام 2016 ميلاديا…
نستعرض الآن حصاد العمليات الإرهابية بالمملكة خلال عام 2016 ميلاديا طبقا لتقرير العربية ، تأكيدا على أحقية المملكة في الدفاع عن أراضيها و تأييدا لها في حربها ضدد الإرهاب ، متمنيين من الله حفظ المملكة شعبا و أمنا :
– التاسع و العشرون من يناير 2016 م ، حدث تفجير إنتحاري في مسجد الرضا بالأحساء ، أسفر عن مقتل أربعة أشخاص ، من بينهم رجلي أمن ، و إصابة ثمانية عشر آخرين .
– السابع و العشرون من فبراير 2016 م ، حدث إطلاق ناري بالقصيم أسفر عن مقتل شخص واحد .
– الرباع من أبريل عام 2016 م ، تم تفجير عبوة ناسفة بمدينة الخرج ، أسفر عن مقتل شخص واحد .
– السادس من إبريل عام 2016 م ، حدث إطلاق ناري بمدينة الرياض أسفر عن مقتل شخص واحد .
– السادس عشر من إبريل عام 2016 م ، حدث إطلاق ناري بالقطيف .
– الثلاثون من إبريل عام 2016 م ، تم تفجير عبوة ناسفة بالأحساء .
– السابع و العشرون من يونيو عام 2016 م ، حدث إطلاق ناري أسفر عن مقتل شخص واحد .
– الرابع من يوليو عام 2016 م ، حدث تفجير إنتحاري بالمدينة المنورة ، بموقف سيارات تابع لمركز قوات الطوارئ بجوار الحرم النبوي ،نتج عنه مقتل أربعة من رجال الأمن و إصابة خمسة آخرين .
– الرابع من يوليو عام 2016 م ، حدث تفجير إنتحاري بمدينة القطيف ، و إستهدف مسجد للمسلمين الشيعة ،أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص .
– الرابع من يوليو عام 2016 م ، حدث تفجير إنتحاري بجدة ، و إستهدف القنصلية الأمريكية .
– الخامس عشر من أغسطس عام 2016 م ، حادثة دهس بمنطقة عسير أسفرت عن مقتل شخص واحد .
– الثامن عشر من أغسطس عام 2016 م ، حدث إطلاق ناري بمدينة القطيف أسفر عن مقتل شخص واحد . تفجير بجوار الحرم
مجهودات قوات الأمن في التصدي للإرهاب المتطرف بالمملكة…
– نجحت قوات الأمن بالقبض على مجموعة إستهدفت أحد منسوبي وزارة الدفاع بمدينة الرياض ، و ذلك بعد رصده و تجهيز عبوة متفجرة لإلصاقها بسيارته و ذلك في تاريخ 13 / 5 / 1437 هجريا .
– في يوم 15 / 5 / 1437 هجريا ، أحبطت قوات الأمن عملية إرهابية إستهدفت الطلاب المتدربين بالأمن العام .
– في يوم 16 / 5 / 1437 هجريا ، إستطاعت قوات الأمن من إحباط عملية نقل و تسليم حزامين ناسفين و قتل المكلفين بها و كذلك مداهمة بقعة إرهابية بمحافظة القويعية و ضبط العديد من المواد المتفجرة .
– في يوم 17 / 5 / 1437 هجريا ، إستطاعت قوات الأمن إحباط عملية إنتحارية كانت تستهدف بعض المناطق الدينية بمحافظة الأحساء ، و كذلك إلقاء القبض على منفذها . قوات الأمن تلقي القبض على أحد الإرهابيين
– أما عن الشهر الجاري ديسمبر 2016 ، قررت هيئة المحمة السعودية الموقرة بإعدام خمسة عشر متهما بالتجسس لصالح إيران داخل أراضي المملكة العربية السعودية ، ضمن خلية تتألف من إثنان و ثلاثون جاسوسا ، حيث وجهت إليهم المحكمة تهمت الإضرار بالأمن العام في المملكة بجانب عدة تهم أخري أهمها الخيانة ، الحنث بالقسم العسكري ، خاصة و أن المتهمين من القطاع العسكري السعودي .
وختاما… نص ديننا الحنيف أن الخيانة جريمة لا تغتفر و أن الإرهاب لا دين له بل هو مرض نفسي و خلل عقلي حيث أن الأطباء النفسيين صنفوا هذا المرض النفسي بعدة أسماء مختلفة و لكنها تعني في النهاية أن صاحب هذه الأفعال الشنيعة قد أنتزعت الرحمة من قلبه ، و شهد العالم بأسره في الأونة الأخيرة العديد من الأحداث الإرهابية المؤسفة ليست المملكة فحسب ، و لذا كان لزاما على المملكة التصدي إلى هذه الظاهرة المعادية الدخيلة بكل حزم و قوة ، وفق الله الأمن السعودي و سدد خطاه و حفظه من كل سوء .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!