قدم.. فرنسا تُحقق فوزها الأول في أولمبياد طوكيو

قدم.. فرنسا تُحقق فوزها الأول في أولمبياد طوكيو

قدم.. فرنسا تُحقق فوزها الأول في أولمبياد طوكيو

Istanbul

مثنى الأحمد / الأناضول

حصدت فرنسا فوزها الأول في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” عقب فوزها المثير على جنوب إفريقيا، بأربعة أهداف لثالثة، الأحد، ضمن المجموعة الأولى من منافسات كرة القدم.

وضع لاعب الوسط كوباميلو كوديسانغ منتخب جنوب إفريقيا بالمقدمة بتسجيله هدفا أول في الدقيقة 53، لكن المهاجم أندري بيير جينياك عدل الكفة سريعا لفرنسا بعد مرور ثلاث دقائق فقط.

ونجحت جنوب إفريقيا في أخذ الأسبقية مجددا عند الدقيقة 73 بعدما أحرز إيفيدينس ماك جوبا هدفا ثانيا، رد عليه جينياك ومنح فرنسا هدف التعادل في الدقيقة 78.

وتواصلت الإثارة بين الطرفين مع دخول المواجهة دقائقها الأخيرة، حيث عادت جنوب إفريقيا للتقدم بهدف ثالث جاء في الدقيقة 82 عن طريق تيبوهو موكيانا، قبل أن تتمكن فرنسا من تسجيل هدفين في الدقيقتين 86 و90+2، عبر المتألق جينياك ومواطنه تيجي سافانييه.

وكانت فرنسا قد تلقت خسارة قاسية في الجولة الأولى أمام المكسيك بأربعة أهداف لواحد، فيما تكبدت جنوب إفريقيا الهزيمة أمام اليابان بهدفٍ وحيد.

وبهذا بقيت المكسيك في صدارة الترتيب برصيد ثلاث نقاط، متقدمة بفارق الأهداف عن اليابان الثانية وفرنسا الثالثة، في حين تقبع جنوب إفريقيا بالمركز الرابع والأخير بدون أي نقطة.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!