قراءة الوجوه – كيف تقرأ لغة الوجه وتعرف نوايا الآخرين؟

قراءة الوجوه عبر فهم لغة الوجه امر مفيد ومشوق للغاية. بإمكان أي شخص تعلم قراءة الوجوه الذي يزيد من إدراكك وفهمك للشخصيات من حولك، ويُسهل التواصل مع الآخرين

Share your love

قراءة الوجوه هو فن قديم لتحليل شخصية الشخص بناءً على ملامح وجهه. كل ملامح الوجه، مثل العيون والأنف والذقن والحواجب وما إلى ذلك، لها معنى نفسي. تاريخباً، تم استخدام تقنيات مختلفة لقراءة الوجه في جميع أنحاء العالم لآلاف السنين. الطب الصيني التقليدي استخدم قراءة الوجه ومازال، للكشف عن الأمراض في المريض. علم الفراسة عند العرب يعتمد النظر الى احوال الشخص الظاهرة كالألوان والأشكال والأعضاء للاستدلال على الشخصية. وفي الغرب تم استخدام الفزيوجنومية لتحليل الشخصية عبر دراسة المظهر الخارجي للجسم وخاصة الوجه.

فهل كنت تعتقد يوما ما أنه بإمكانك معرفة ما يدور في أذهان الآخرين من خلال قراءة لغة الوجه؟.

[wpcc-script src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” defer]

ربما موضوع قراءة الوجوه لم يخطر ببالك هذا الأمر مطلقا، ولكن في الحقيقة أن بإمكان أي شخص أن يصرح بكل ما يريد قوله دون استخدام أي نوع من الإشارات اللفظية.

قام العديد من العلماء بالبحث في هذا الأمر طويلا لمعرفة السر وراء ذلك، وقد فسر لنا علم النفس والعديد من الأبحاث الأخرى هذه الظاهرة بعدة أوجه مختلفة سنطرحها في هذه المقالة.

قراءة الوجوه بواسطة لغة الجسد

قراءة الوجوه بواسطة لغة الجسد

يمر الإنسان بالكثير من الضغوطات الحياتية والقلق والتوتر فيحاول أن يظهر عكس ما يشعر وأحيانا يرغب البعض في إخفاء بعض الحقائق عن طريق التحكم في لغة الجسد. وحتى إن نجح في تخطي حقيقة لغة الجسد لا يقدر على إخفاء نظرات العين الفاضحة التي يمكن قراءتها بواسطة لغة العيون. ولولا ذلك لما استطاع القضاة معرفة حقيقة السارق والقاتل من خلال قراءة الوجوه والتي نقوم بتفسيرها في عده نقاط وهى:

  • تستطيع أن تعلم أن من تقوم بالتحدث معه شخص شديد الخجل عندما تنظر إليه وتجده يهرب من نظراتك ولا يستطيع التحديق في عينك مباشرة. وإذا سألته ما الذي بك؟ سيكتفي بالنظر إلى الأسفل مع إظهار ابتسامة رقيقة والقيام بأي تصرف أخر  كالإمساك بهاتفه أو فتح الحقيبة. وهكذا أما إن كان الشخص دائم النظر إليك عند التحدث ولا يتهرب من نظراتك فهذا يدل على حبه وارتياحه الشديد لك وأيضا يمكن أن تفهم من ذلك أن هذا الشخص يتحلى ببعض الجرأة.
  • عندما تتسع عين الشخص بشكل مفاجئ عند الحديث لك فهذا يدل على الدهشة والتي قد يتبعها الصدمة أو الفرح. فإذا ابتسم من أمامك أو قام بتحريك يديه فهذا يدل على سعادته بما قلت، أما إن لم يبتسم أو يتحدث بعد مرور دقيقة على الأكثر فهذا يدل على صدمته بما سمع.
  • أيضا من دلائل لغة الوجه أنه عندما تتحاور مع شخص ما في أمر هام ويتوقف عن الحديث فجأة وينظر إلى الأمام ولا يسمعك فهذا يعني أن حديثك سبب له ألما. أما إن كان يقوم بإيماء رأسه كثيرا أو يضع يده على أنفه أو عينه أو كان ينظر إلى يساره أو جانبه ويطيل النظر، فهذا يعني أن غير مهتم تماما بما تقول ولا داعي لإكمال الحديث.
  • عندما يحدق لك شخصا تحادثه لمدة تزيد عن دقائق مع إظهار ابتسامة مراوغة، فهذا يعني أن هذا الشخص يرغب في الدخول في تحدي كبير معك وأيضا يدل على استياءه الشديد من تصرفاتك نحوه.

لغة الجسد في علم النفس

يقول أطباء علم النفس أن التعبيرات أو الإيماءات التي يقوم بها الإنسان باستخدام حواسه صادقه في تفسير مشاعره بشكل مضاعف مقارنه بالإفراج عن ما بداخله عبر الكلمات.

وقد وضع علم النفس تحليلا مختلفا لكل حركه يقوم بها الإنسان باستخدام حواسه وأعضاء جسمه وهي كالتالي:

حركة العين

يقال في تفسير العين أنها مرآة الشخص،ونافذة لروحه، ومن العين تتمكن من قراءة الكثير من السطور التي ربما لا تستطيع قرأتها عبر الكلمات. فكل ما تحتاجه هو التركيز على حركه عين الشخص الذي أمامك.

إذا وجدت من أمامك يحاول الابتعاد بنظره عنك فقد يكون شخصاً كثير الكذب. أما إن كان ينظر نحو عينك مباشرة دون خوف أو هروب فهو يشعر بارتياح نحوك.  هناك الكثير من الإيماءات الأخرى والتي يمكن لك معرفتها بالسير وراء التركيز والإحساس معا.

حركة الجسد

كثيرة حركات الجسد اللاشعورية التي لا يتمكن أي شخص من المراوغة بها، خاصة عندما تصدر أثناء الكلام أو المواقف الانفعالية. فعندما يقوم الشخص بتشبث يده معا فهو بذلك يعني انه في حاله تركيز شديد بينما قيامه بالضغط على أصابع قدمه أو يديه  هذا يدل على انه شخص شديد الانفعال والتهور.

حركة الفم

عندما يقوم شخص بالضغط على إحدى شفتيه فهذا يدل على امتعاضه الشديد منك، وأيضا عندما يضع إحدى يديه على فمه فهذا يدل على دهشته الشديدة وارتيابه منك.

قراءة الوجوه بالنسبة للرجال

قراءة وجوه الرجال

مما لا شك فيه أن كل امرأة ترغب في معرفه حقيقة مشاعر شريك الحياة تجاهها، وقد لا تجد طريقة مباشرة لسؤاله عن ذلك. الرجل يشوبه بعض الغموض فأحياناً، ولا يقوم بالتعبير عن حبه بشكل صريح.

هناك بعض الحقائق عن لغة الوجه والجسد ستكشف لكي عن ما يخفيه الرجل نحوك وهى كالتالي:

  • عندما يمعن النظر في وجهك وعينك أثناء حديثك معه، ويترك كل ما في يديه لسماعك أو يتوقف عن الحديث بمجرد سماع صوتك فهذا يدل على إعجابه الشديد بك.
  • عندما يريد الرجل جذب انتباهك وجعلك تقعين في غرامه سيقوم بعدة تصرفات تلقائية. منها تعديل ملابسه أو تسريح شعره أو العبث به أو يضع بعضا من عطره المفضل. وعندما تتجولان معا سيقوم باستعراض عضلاته وقوته أمامك لكي تنظري له فهو باعتقاده أنه كذلك قد تمكن من جذبك اليه.
  • الشخص الذي يحبك بجنون سيفعل بعض الحركات الجنونية. كأن يقلد أحدا من المشاهير الكوميدية، أو يرفع حاجبه لأعلى ويقوم بضم شفتيه للأمام،  لكي يسمع ضحكتك ويثير ابتسامتك. خاصة عندما ينتابك الملل أو يصيبك سوء المزاج.
  • عندما يقوم الرجل بالضغط على شفتيه الاثنان معا، أو الضغط على الشفة السفلى بأسنانه. هذا يدل على الحيرة الشديدة الذي يشعر بها، واضطراب مشاعره نحوك.

قراءة الوجوه عبر تعبيرات الوجه

ذكرنا سابقا أن قراءة الوجوه تمكنك من فهم من حولك. منبع شعور الشخص يأتي من خلال حركة جسده التلقائية. فربما التقيت شخصاً كتوماً لا يريد الإفصاح عن ما يشعر، أو لا يعرف كيف يعبر عن شعوره. لذا فإن تعبيرات الوجه سوف تكشف لك الكثير وهى كالآتي:

  1. عندما يضحك شخص بابتسامه خفيفة غير متصنعه فهذا يعني ارتياحه لحديثك، وإذا شعرت أنه يتكلف الابتسامة فهذا يعني أنه مراوغ قليلا ويجب أن تحذر منه.
  2. عندما يقوم الشخص بتحريك شعره بيده عدة مرات أثناء الحديث فهو بذلك يحاول جذب انتباهك.
  3. حركات الجفن التلقائية والطبيعية لا تعني شيئا، بينما تحريك الجفن عدة مرات متتالية وبشكل سريع  فهذا تعبير عن الخوف والتوتر.
  4. عندما يقوم الشخص بإغلاق عينه مباشرة فهذا يعني أنه تذكر موقفا أو شخصا ما في ذهنه، ويريد الانفصال عن العالم الخارجي، وهي تعتبر أيضا وسيلة مهذبة لطلب إيقافك عن الحديث.

قراءة الوجوه تكون عبر فهمك للغة الوجه. هي تمكنك من كشف الكثير عن الآخرين، ومعرفة ما تخفيه النفوس نحوكم. هناك الكثير من العبيرات التي يمكنها استياعبها بمفردك من خلال التركيز بشكل أكبر .

لمعرفة لغة الوجه بشكل اكثر ، وكيفية تحليل او تحديد شخصية الإنسان عن طريق ملاحظة تعبيرات وجهه، اضغط على الرابط التالي : لغة الوجه

Source: ts3a.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!