قرقوبي الجزائر يستنفر أمن سلا

تصدت عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية بطانة تابريكت في سلا، لأربع شبكات تتاجر في حبوب الهلوسة وتنشط بالمدينة بشكل يبعث على القلق.

قرقوبي الجزائر يستنفر أمن سلا

هوية بريس – متابعات

تصدت عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية بطانة تابريكت في سلا، لأربع شبكات تتاجر في حبوب الهلوسة وتنشط بالمدينة بشكل يبعث على القلق.

وحجزت الفرقة نفسها 1600 قرص مهلوس “قرقوبي”، مهرب من الجزائر، وسيارتين استغلهما الموقوفون في نقل المخدرات بين الرباط وسلا وسيدي علال البحراوي.

وأفاد مصدر مطلع، أن الشرطة القضائية أوقفت خمسة مشتبه فيهم في أحياء مختلفة في سلا، وجرى الاحتفاظ بهم رهن الحراسة النظرية، كما حررت مذكرة بحث على الصعيد الوطني في حق آخرين، ضمن الشبكة اختفوا عن الأنظار مباشرة بعد تفكيكه.

ووفق إفادة المصدر نفسه، فإن عناصر الأمن ترصدت لأفراد الشبكة، بعدما حصلت على معلومات مضبوطة تفيد رغبة الجانحين في نقل الممنوعات، وأفشلت الضابطة القضائية محاولة فرار الموقوفين، بعد محاصرتهم بأزقة ومختلف شوارع سلا.

وفق “الصباح” فقد وضعت الضابطة القضائية رهن الآمر بالصرف لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة في الرباط، قصد تقديم عريضة مذكرة مطالب مدنية إلى النيابة العامة، فيما وضعت السكاكين والهواتف المحمولة لدى كتابة الضبط بابتدائية سلا.

واعترف الموقوفون بتقسيم الأدوار فيما بينهم في الاتجار بالممنوعات وربط العلاقات مع البائعين بالتقسيط بكل من الرباط وسلا وسيدي علال البحراوي. ودل الجانحون عن أسماء مزوديهم بحبوب الهلوسة، والذين يتحدرون من مناطق مختلفة من مدن الشرق والشمال، بعد تهريبها من الجزائر.

وأحالت الضابطة القضائية الموقوفين الخمسة على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، الذي استنطقهم في تهم تتعلق بالاتجار في الأقراص المهلوسة وحيازتها واستهلاكها والمشاركة في ذلك باستعمال ناقلة ذات محرك.

وينتظر أن تشرع هيأة قضايا الجنحي التلبسي في محاكمة الموقوفين الأسبوع الجاري، بعدما خلصت أبحاث الضابطة القضائية لوجود عناصر جرمية في التهم المنسوبة إليهم.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!