قصة استشهاد العريف انور الزهراني قبل يوم من زفافه وآخر تغريدة له

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”d6f89a481c734d263c58bede-text/javascript”] [wpcc-script type=”d6f89a481c734d263c58bede-text/javascript”]

المرابطون بالحد الجنوبي يبذلون جهود جبارة لحماية الوطن وأبنائه من الأعداء الذين يتربصون ويحاولون تدمير البلاد وبث الذعر في نفوس المواطنين وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة لبسط نفوذهم وسيطرتهم وتحقيق أهدافهم الشيطانية التي يسعون إلى تحقيقها ، إلا أن جنودنا يقدمون أرواحهم وأموالهم فداءً للوطن .

وهناك العديد من قصص البطولة لشهداء في الحد الجنوبي ستظل خالدة للأجيال القادمة لتكون عبرة ومفخرة لهم في المستقبل ، واليوم تحديدا ، استشهد أحد الجنود المرابطين بالحد الجنوبي ، وهو العريس الشهيد ” أنور الشهراني ” الذي استشهد قبل يوم واحد فقط من زفافه فبدلا من أن يلبس لباس عرسه عاد إلى أهله وخطيبته ليقدم دمائه فداءً لعروسه وذويه ووطنه ، فهنيئاً له الجنة ونعيمها بإذن الله تعالى .قصة استشهاد العريف انور الزهراني قبل يوم من زفافه

من هو أنور الزهراني :
أنور بن أحمد البشيري الزهراني ، أحد المرابطين بالحد الجنوبي ، ولد في قرية القوارير بمنطقة الباحة ، كان يعمل بالقطاع العسكري منذ خمسة أعوام برتبة عريف ، ويبلغ من العمر الخامسة والعشرين عاما ، يشهد له بأخلاقه الطيبة ومعاملته الحسنة مع زملائه من المرابطين .

قصة استشهاد أنور الزهراني :
استشهد العريف أنور الزهراني خلال الاشتباكات التي وقعت بين قوات التحالف العربي و ميليشيات الحوثي حيث كانوا يلاحقون الميلشيات الهاربة إلى الحد الجنوبي ، مساء يوم الإثنين الموافق 11/7/2016 ، وبحسب تصريحات شقيق الشهيد فإنه كان ينوي العودة إلى قريته في منطقة الباحة لعقد قرانه على ابنة إحدى الأسر الكريمة ضمن حفل الزواج الجماعي الذي عقد في القرية ، ولكن قضاء الله وقدره أبى أن يتمم مراسيم زواجه بعد وقوع الاشتباكات في ساعة متأخرة مما أسفر عن استشهاده .اخر تغريدة للشهيد انور الزهراني

آخر تغريدة للشهيد أنور الزهراني :
كانت آخر تغريدات الشهيد الزهراني قبل استشهاده يطلب من أصدقائه على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” بالدعاء له ولصديقه بنجاح عملية الهجوم التي سيقومون بها ضد ميليشيات الحوثي وتدميرهم حيث قال في آخر تغريداته ” لا تنسونا من دعواتكم بإذن الله ، ما نرجع من الهجوم إلا مدمرينهم ” .

جنازة الشهيد :
في جنازة مهيبة للشهيد الزهراني ، وصل جثمانه الثرى إلى أرض الوطن بطائرة إخلاء طبي ، وكان في استقباله محافظ محافظة القرى بمنطقة الباحة ، وأهله وأقاربه وأبناء قبيلته ، ورافق جثمان الشهيد مجموعة من زملائه في الحد الجنوبي من الضباط والأفراد على رأسهم اللواء سلمان محسن الشهري الذي أعرب عن حزنه لفقدان بطل من أبطال الوطن الذين دافعوا عن دينهم ووطنهم وكان من أكثر الجنود التزاما وصمودا ومشهودا له بالخير ، وقد تم دفن جثمانه الثرى في محل إقامته بمنطقة الباحة وسط جموع حاشد من أبناء منطقته .جثمان الشهيد انور الزهرانيجنازة الشهيد انور الزهراني

مواقع التواصل :
اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي فور الإعلان عن استشهاد العريف أنور الزهراني ، حيث عبر المغردون عن حزنهم الشديد لفقدانه ، وقدموا خالص تعازيهم لأسرة الشهيد من خلال هاشتاق تم إطلاقه بعنوان ” #استشهاد_البطل_انور_الزهراني ” الذي وصل ضمن أعلى الوسوم تداولا في السعودية .

ننقل لكم بعض التغريدات لنشطاء تويتر من المشاهير :
• وليد الفراج : ” قرب نجران .. الله يصبر والدته وأهله ومحبيه .. أدعو له بالرحمة والمغفرة .. خالص التعازي .
• فايز المالكي : ” إلى جنات الخلد نفخر بك حيا وميت .
• طراد سندي : ” اللهم تقبله شهيدا وتجاوز عنه ، اللهم اكتب له عظيم الأجر والثواب على ما قدم للوطن ” .
• سلطان الضلعي : ” جعل جنة عدن والحور المرمر .. فال للي شهيدن حامي داره .. أنور اليوم باني للشرف معمر .. نال عز البطولة كاسب الشارة ” .

تتقدم أسرة موقع المرسال ، بخالص تعازيها للوطن ولذوي الشهيد ، داعين الله عز وجل أن يحتسب شهيدا وأن يرحمه ويغفر له ويدخله فسيح جناته .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!