قطرة لاحمرار العين : الاسباب :العلاج بطرق طبيعية

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة احمرار العين، ويوجد للإصابة بذلك العديد من الأسباب فمن الممكن أن يكون السبب الجلوس لفترات طويلة أمام شاشات الحاسوب أو

mosoah

قطرة لاحمرار العين

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة احمرار العين، ويوجد للإصابة بذلك العديد من الأسباب فمن الممكن أن يكون السبب الجلوس لفترات طويلة أمام شاشات الحاسوب أو التلفزيون، أو من من الممكن أن يكون السبب بعض المواد العشبية فقد يؤدي ذلك لاحمرار العينين، وبالأخص من يعاني من الحساسية بالعين، ونحن اليوم من خلال مقالنا هذا سوف نقدم على موقع الموسوعة لكم أفضل أنواع القطرات التي تستخدم في علاج احمرار العين.

أسباب احمرار العين:

  1. حساسية العين او من الممكن أن يكون بسبب التهاب الملتحمة.
  2. جفاف العين.
  3. إصابة الملتحمة بالتهاب فيروسي.
  4. راتفاع ضغط العين.
  5. التعرض لالتهاب الملتحمة الجرثومي.
  6. عند الإصابة بشلل العصب السابع، لأن وقتها لا تنغلق الجفون بشكل كلي.
  7. تقرحات القرنية أو التهابها.
  8. النزف تحت الملتحمة.
  9. التهاب صلبة العين.
  10. رضوض العين؟
  11. من الممكن أن يكون بسبب بعض الأمراض مثل المناعة الذاتية والروماتيزم.

قطرة لاحمرار العين :

نحن جميعاً نعلم أن العلاج المثالي لاحمرار العين هو قطرة العين للتخلص من تورم العين، وأيضاص في علاج احتقان العيون بالدماء فيجب عليك اختيار قطرة العين التي تملك تلك المواصفات من أجل الحصول على أفضل النتائج وهي:

  • يجب أن تحتوي قطرة العين على مركب الفينيليفرين الذي تساعد في انقباض الأوعية الدموية، وقد يكون هذا غير ملحوظ لكنها تساعد في القضاء على مشكلة احمرار العين التي تنتج بسبب التدخين وأيضاً تقضي على الالتهاب.
  • إذا كنت تنتمي لفئة الأشخاص التي تعاني من مشكلة جفاف العين، لا يمكنك استخدام القطرات العادية على سبيل المثال قطرة Visine ففي هذه الحالة لا تعطي للمريض النتائج المرضية، ومن الممكن استشارة الطبيب عند القيام باستخدام قطرة تحتوي على السيلكوسبورين، وهي مادة مضادة للالتهابات، واستخدام قطرات بديلة للدموع أو الحرص على ارتداء النظارات الشمسية قد يقلل من جفاف العين.
  • من الأفضل على كل مريض أن يستشير الطبيب في  اختيار نوع القطرة  المناسبة له، وكيفية القيام بها فعلى سبيل المثال كل 4 ساعات، ولا يجب الإكثار من استخدامها فإن الإفراط من استخدامها من الممكن أن ينتج عنه الكثير من المشاكل.

طرق طبيعية تستخدم في علاج احمرار العين:

يوجد الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد في التقليل من احمرار العين  ومنها:

  • كمادت المياه:

بإمكانك التخفيف من أعراض التهاب واحمرار العين ومن خلال القيام بعمل كمادات الماء البارد على العين، أو القيام برابطة تضغط على العين، فقي الغالب يكون احمرار العين بسبب انتفاخ في الأوعية الدموية، وأيضاً قد يكون السبب عند التعرض لأي مواد تسبب الحساسية، ويمكنك القيام بكمادات المياه من خلال أخذ كمية من الماء البارد وتوضع في منشفة ويفرك بها العين لمدى دقيقتين، فهذه الطريقة تساعد في التخلص من التورم والذي يسبب احتقان الدم بالعين.

  • شرائح الخيار:

من المفترض أن القيام بوضع شرائح الجفون على العين يقلل من احمرار العين وفي علاج العيون المنتفخة.

  • ماء الورد:

بإمكانك أخذ قطعة من القطن وقوي بوضعها في الثلاجة لمدة 10 دقائق، ومن ثم قومي بتطيقها على العين المتضررة وهي مغلقة لكي تخفف من احمرار العين، ومن أجل الحصول على نتائج فعالة قومي بنقع شريحة من الخيار بماء الورد ومن ثم تطبق على الجفون حسب الطريقة السابق شرحها.

  • أكياس الشاي:

من الممكن أن تستخدم أكياس الشاي المستعملة كعلاج فعال للتخلص من احمرار العين  وانتفاخها، وأيضاً للتخلص من مشكلة الهالات السوداء التي توجد تحت العين، ويمكنك القيام بها من خلال وضعها في الثلاجة لمدة ربع ساعة، وتطبق على العين وتترك لعدة دقائق من أجل الحصول على نتائج فعالة.

الوقاية من احمرار العين:

يجب عليك اتباع بعض النصائح للتخلص من مشكلة احمرار العين ومنها:

  • الابتعاد عند التعرض للتلفاز:

يجب الابتعاد قدر الإمكان عن شاشات الحاسوب والتلفاز وكل ما يشبه ذلك، لفترات طويلة فكل هذا يسبب احمرار العين، حيث أثبتت الدراسات وأبحاث العلمية بأن الجلوس والتحديق لفترات طويلة فقد ينتج عنها الإصابة بجفاف العين، فإذا لم يمكنك التقليل من التعرض لتلك الشاشات فقد يزيد الأمر سوء.

  • التدخين:

يعتبر التدخين من أهم مهيجات التي تسبب الإجهاد للعين، كما أنها تزيد من احمرار العين، فيجب عن الشخص الابتعاد عن التدخين حتى تزيد من كمية الهواء النقي لداخل منزلك.

  • نظام غذائي:

يجب الحرص على تناول نظام غذائي صحي فهذا له تأثير كبير على صحة العين، وأيضاً أجهزة الجسم الأخرى، فيجب الحرص على تناول كميات كبيرة من فيتامين هـ وفيتامين ج وعنصر الزنك والكثير من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم.

المراجع :

1–2–3

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!