قطر.. أول صلاة جمعة في مقر تواجد الأفغان بالدوحة

قطر.. أول صلاة جمعة في مقر تواجد الأفغان بالدوحة

قطر.. أول صلاة جمعة في مقر تواجد الأفغان بالدوحة

Ad Dawhah

الدوحة / أحمد يوسف / الأناضول

شاركت مساعدة وزير الخارجية القطري متحدثة الوزارة لولوة الخاطر، مقطع مرئي عبر حسابها على تويتر، لأول صلاة جمعة، داخل مقر تواجد اللاجئين الأفغان في العاصمة الدوحة.

وتحدثت المسؤولة القطرية عن موقف مؤثر للأفغان الذين وصلوا إلى الدوحة وأول سؤال لهم عن المصحف وسجادة الصلاة.

وقالت الخاطر تعليقاً على الفيديو: “وصل كثير من إخواننا وأخواتنا من أفغانستان بملابسهم التي عليهم، ولكن أكثر ما أثّر فينا هو أن أول ما سأل عنه معظمهم كان المصحف وسجادة الصلاة”.

وأضافت الخاطر: “لله الحمد والمنّة أقيمت اليوم أول صلاة جمعة في مقرّ تواجدهم”.

وقالت قطر، إنها تعمل بشكل متواصل وحثيث مع شركائها الدوليين على إجلاء المدنيين الأفغان ومواطني الدول الصديقة والصحفيين من أفغانستان عبر توفير عبور آمن إلى المطار ومن ثم نقلهم إلى الدوحة عبر رحلات خاصة.

ووافقت الدوحة التي تعتبر محطة رئيسة في إطار عمليات الإجلاء من كابل، على استقبال 8 آلاف من المتقدمين للحصول على تأشيرة الهجرة الخاصة الأفغانية (SIV) وأفراد أسرهم، وهم يقتربون من الوصول إلى هذا العدد، بحسب ما أكده موقع شبكة “سي إن إن” الأمريكية، الجمعة، دون صدور تأكيد قطري بالخصوص.

وجاءت عمليات النزوح من أفغانستان إثر سيطرة حركة “طالبان” عليها خلال 10 أيام، بموازاة مرحلة أخيرة من انسحاب عسكري أمريكي اكتمل نهاية أغسطس/ آب الماضي، فيما لم تتمكن الحركة بعد من السيطرة على بنجشير.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!