كلمة الصباح عن الامن والسلامة

نقدم اليوم عبر موقع موسوعة كلمة الصباح عن الامن والسلامة ، حيث تقوم جميع المدارس بإعداد العديد من الفقرات خلال الإذاعة المدرسية التي تزود الطلاب بالكثير

mosoah

كلمة الصباح عن الامن والسلامة

نقدم اليوم عبر موقع موسوعة كلمة الصباح عن الامن والسلامة ، حيث تقوم جميع المدارس بإعداد العديد من الفقرات خلال الإذاعة المدرسية التي تزود الطلاب بالكثير من المعلومات التي قد تعود عليهم بالنفع، ولا سيما أن الأمن والسلامة من أهم الجوانب التي يجب الإلمام بها ومعرفة كافة المعلومات التي تمكن الفرد من الدفاع عن نفسة ومن حوله، وتوفر السلم والحماية التامة للأفراد.

إذ أن الفرد المثقف معلوماتياً يقدر دوماً على الحفاظ على ممتلكاته وروحه، أما الذين يجهلون بالأمر فدائماً يرتبكوا ويقفوا مستسلمين أمام المواقف العصيبة، وفيما يلي سنتعرف من خلال فقرة كلمة الصباح عن سبل الأمن والسلامة وأهميتها في حياة الأفراد.

كلمة الصباح عن الامن والسلامة

نقدم اليوم كلمة الصباح عن الأمن، حيث تعد احد أهم ركائز الحياة الأمنة السوية، فجميع الأفراد يهتموا دوماً بالعيش في هذه الأجواء الراقية الصحية، فالشعور بالأمن غريزة أساسية في سائر المخلوقات ولا يستطيع احد العيش في بيئة مليئة بالخوف والزعر وفيما يلي نعرض فقرة عن الأمن والسلامة من خلال كلمة الصباح في الإذاعة المدرسية.

“بسم الله الرحمن الرحيم أحدثكم اليوم يا زملائي عن الأمن والسلامة، حيث يقول الله تعالى في كتابه العزيز في سورة البقرة آية 195 “وَأَنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ ۛ وَأَحْسِنُوا ۛ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ”، إذ يحضنا الدين على الحفاظ على أمننا وسلامتنا.

والأمن والسلامة يا رفاقي الأعزاء هي إجراءات من شانها توفير الأمن والحماية للأفراد وزويهم وكل أشيائهم، وتعرف بأنها حفظ أمن الأفراد والدفاع عن نفسهم ومن معهم أو الخروج سريعاً من المكان المعرض للأذى.

تحرص مدرستنا العظيمة وجميع المؤسسات بكل فئتها على تدريب الأفراد على خطوات الأمن والسلامة وذلك للعديد من الأهداف والتي تتمثل في:

  • العيش في بيئة صحية وأمنه، خالية من الخطر والذعر.
  • الحفاظ على أرواح الأشخاص أينما كانوا.
  • حماية الأغراض التي تخص الأفراد من أي ضرر طبيعي أو بشري قد يلحق بها.
  • التغلب على المخاطر التي قد يتعرض إليها الأشخاص.
  • تطبيق المعايير الدولية التي تفردها المنظمات العالمية الخاصة بالأمن والسلامة.
  • الوقاية من المخاطر التي قد تلحق بالأشخاص الذين يعملوا في مناطق خطرة كالمواقع المعمارية.

لذا فيجب علينا جميعاً أن نعمل في نسق واحد لنحقق الأهداف السامية للأمن والسلامة حيث تعد أحد أهم الأمور في حياتنا وترجع أهميتها إلى:

  • إنها تحقق الأمن والاستقرار.
  • تقلل نسب الكوارث والحوادث.
  • المحافظة على أرواح البشر وسلامتهم.
  • تحمي من وقوع المخاطر التي قد تلحق بالكثير من البشر.
  • تحقق المعايير الدولية للأمن والسلامة والتقدم للمجتمع.

فالحفاظ على أرواحنا وسلامتنا أمر عظيم حثنا عليه القرآن والسنة النبوية الشريفة، والحفاظ على الغير شهامة ومروءة ما أجمل التحلي بها، والأمن والسلامة يا أصدقائي يعلمونا دوماً ما يجب أتباعه والحرص علية لكي نستطيع التغلب على المصائب والكوارث التي قد نتعرض لها من خلال بعض الإجراءات التي تتمثل في:

  • يجب المحافظة على النظافة الشخصية ونظافة كل ما نستخدمه في حياتنا، وذلك لتقليل خطر الإصابة بالأمراض والعدوى الفيروسية التي تنتقل من خلال عدم النظافة.
  • توفير الإسعافات الأولية في كل الأماكن التي يمكن أن نتواجد فيها، وذلك لتوفير الرعاية الأولية لأي شخص يتعرض لأذى.
  • الحرص على توفير مطفأة حريق في المنازل وكل المرافق العامة والخاصة، للتغلب على أي حريق قد ينشب في المكان.

بذلك نكون قد تعرفنا يا رفاقي معاً على السلامة وأهميتهم في حياتنا فالحياة المستقرة الآمنة هي أفضل ما يتمتع به الإنسان في حياته”.

بذلك نكون قدمنا لكم قراء موسوعة المتميزين كلمة الصباح التي تخص الأمن والسلامة، حيث يجب علينا جميعاً الالتزام بهذه الإجراءات ومعرفة أهمية الأمن في حياة الأفراد وتشجيع الأطفال الصغار على تنفيذ كل ما يحميهم من أي أذى أو ضرر.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!