كم باقي على عيد الاضحى 2019

كم باقي على عيد الاضحى 2019 سؤال يشغل بال الكثير من الأشخاص، خاصة أن كافة الطلاب والعاملين في مختلف مؤسسات الدولة يحصلون على إجازة رسمية في تلك الفترة،

mosoah

كم باقي على عيد الاضحى 2019

كم باقي على عيد الاضحى 2019 سؤال يشغل بال الكثير من الأشخاص، خاصة أن كافة الطلاب والعاملين في مختلف مؤسسات الدولة يحصلون على إجازة رسمية في تلك الفترة، والتي تبدأ من العاشر من ذي الحجة، وحتى الثالث عشر من نفس الشهر. لذا يتساءلون كم هي المدة المتبقية على دخول العيد، وكذلك متى يوافق تحديداً، ومن خلال مقال اليوم على موسوعة سنتعرف على الإجابة سوياً، فتابعونا.


انتهي

عيد الأضحى المبارك

أُطلق عليه العديد من المسميات المختلفة، مثل يوم النحر، والعيد الكبير، عيد القربان وغيرها من الأسماء.

ترجع تسميته بالأضحى إلى قصة سيدنا إبراهيم، مع ابنه إسماعيل عليهما السلام، والتي أبلغنا بها المولى في القرآن الكريم، وتحديداً في سورة الصافات فقال عز وجل “قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَىٰ فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَىٰ ۚ قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ ۖ سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ“.

ومن الآية السابقة نجد أن أصل القصة يرجع إلى إبراهيم عليه السلام، والذي رأى في المنام أنه يذبح ولده، فما كان من إسماعيل إلا أن أطاع أمر الله، ولم يعصي والده الذي كاد أن يذبحه لولا أن فداه الله بذبح عظيم، وجاء هذا في قوله “وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ”.

ومن هنا حرص المسلمون على الأضحية في هذا العيد المبارك، فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال ” يوم عرفة، ويوم النحر، وأيام التشريق عيدنا أهل الإسلام، وهي أيام أكل وشرب”.

وعليه فإن عيد الأضحى هو يوم واحد فقط، ولكن يأتي بعده ثلاثة أيام تُسمى أيام التشريق، وتدخل من ضمن أعياد المسلمين. وهي إجازة رسمية. يُضحي فيها المسلم بكبش سواء كان خروف أو بقرة أو خلافه ليُخرج منها نسبة للأهل، وأخرى للفقراء، وما يتبقى يكون له ولأهل بيته.

كم باقي على عيد الاضحى 2019

ولأن العيد مظهر من مظاهر السعادة والسرور التي تدخل على قلوب المسلمين، ينتظرونه بلهفة، ويتشوقون إليه، وبما أنه في العاشر من شهر ذي الحجة إذن فإنه سيوافق الاثنين 11 أغسطس لعام 2019. بلغنا الله وإياكم تلك الأيام عيد الأضحى المبارك بكل خير.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!