كم تبلغ تكلفة تنظيف الاسنان من الجير ؟

كم تبلغ تكلفة تنظيف الأسنان من الجير ، كم سعر تنظيف الجير في المملكة العربية السعودية؟ ، ما هي عملية تنظيف الجير من الأسنان؟ ، كيفية تنظيف الجير من الأسنان؟ ،

mosoah

كم تبلغ تكلفة تنظيف الاسنان من الجيركم تبلغ تكلفة تنظيف الاسنان من الجير

كم تبلغ تكلفة تنظيف الأسنان من الجير ؟

تعد عملية تنظيف الأسنان من الجير من الأشياء الضرورية، التي يجب على جميع الأشخاص القيان بها، وذلك تجنبا لحدوث المشكلات الكثيرة، التي تصيب الأسنان، من تسوس، أو تصيب اللثة من التهابات، وفي سياق ذلك نوضح كم تبلغ تكلفة تنظيف الأسنان من الجير، حيث تختلف التكلفة في كل دولة غير الأخرى، فقد تتراوح قيمة تكلفة تنظيف الأسنان من الجير في جمهورية مصر العربية، حوالي من 20 إلى 50 دولاراً أمريكياً بحد أقصى، بينما في الإمارات العربية المتحدة، فقد تبلغ تكلفة الأسنان من الجير، حوالي من 30 ال 100 دولار أمريكي، أما التكلفة في الولايات المتحدة الأمريكية فقد تتراوح بين ال 75 و200 دولار، حيث تختلف الطرق التي تستخدم لازالة الجير من الأسنان من دولة لأخرى.

كم سعر تنظيف الجير في المملكة العربية السعودية؟

يتراوح سعر تنظيف الجير في المملكة العربية السعودية، ما بين ال 30 إلى 100 دولار أمريكي، لكامل الفك، ومن الجدير بالذكر أن سعر تنظيف الأسنان من الجير في المملكة العربية السعودية، يختلف في مختلف مدنها ويختلف أيضا من طبيب إلى آخر، كما يختلف السعر أيضا باختلاف التقنية المستخدمة في التنظيف.

ما هي عملية تنظيف الجير من الأسنان؟

تعد عملية تنظيف الجير من الأسنان من المهام البسيطة، التي يقوم بها طبيب الأسنان، حيث جاء تعريف الجير بأنه طبقة صلبة، تتكون من الناحية السفلى والعليا لخط اللثة، حيث يكون ذلك الجير، سببا في بعض الحالات التي تعاني من مشكلات اللثة، ومن ذلك فيجب من الضروري إزالته بالأدوات الخاصة، التي توجد في عيادات أطباء الأسنان.

كيفية تنظيف الجير من الأسنان؟

هناك العديد من الطرق المتبعة والمختلفة، في عملية تنظيف الأسنان من الجير، وأهمها فيما يلي:

  • تقليح الأسنان: ويعرف تقليح الأسنان بأن يقوم الطبيب الأسنان، بعملية قشط لطبقة اللويحات السنية والجير، الذي يوجد بين الأسنان، كما إزالة المنطقة التي تحيط بخط اللثة، وذلك عن طريق الأدوات التي صنعت خصيصا لهذا الغرض.
  • كشط الجزور: وتعرف عملية قشط الجزور، بأنها من أحد الطرق التي تتبع في عملية تنظيف الجير من الأسنان، حيث يعمل الطبيب على إزالة المركبات الحمضية، التي تؤدي إلى التآكل، وأنتجت من قبل بكتيريا الفم، وذلك لكي تمنع زيادة تراكم الجير وتسوس الأسنان، كما تتضمن هذه العملية في بعض الأحيان، تنعيم الأسطح المعراة من الأسنان.
  • صقل الأسنان:وتعد عملية صقل الأسنان، هي إحدى العمليات التي تقام بصورة روتينية للأسنان، وقد تلمع فيها البقع التي توجد على سطح الأسنان، وإضافة إلى ذلك أيضا رواسب اللويحات السنية، التي توجد فوق طبقة المينا، ويكون ذلك بغرض تزويد الأسنان بلمسة نهائية، وهي تلميع الأسنان، ومن الجدير بالذكر أن هذه العملية غير مؤلمة بالمرة، ولها الكثير من الفوائد الصحية، في تنظيف الأسنان من هذه الشوائب، وتجنبا للمشكلات الكثيرة التي تحدث بداخل الفم، وإضافة إلى ذلك المظهر الجمالي اللافت للأسنان.

الامور التى يختلف عليها سعر تنظيف الاسنان من الجير

هناك امور عديدة تؤثر في اختلاف تحديد سعر تنظيف ااسنان من الجير وهذة الامور فيما يلي:

  • كم كمية الجير التي تم إزالتها، وكم عدد الجلسات التي تحتاجها حالة المريض.
  • الطريقة المتبعة في عملية تنظيف الجير، فهل هي بالتقنية العادية، أم بتقنية الموجات الصوتية.
  • الدولة التي تتم فيها عملية تنظيف الجير من الأسنان حيث تختلف تكلفة تنظيف الجير من الأسنان، وذلك على حسب كل دولة، وذلك كما ذكرنا في بداية هذا المقال.
  • تختلف تكلفة إزالة الجير من الأسنان، باختلاف شهرة الطبيب ودرجته العلمية، أو باختلاف المركز الطبي أو العيادات الخاصة التي يقوم بها عملية تنظيف الجير من الأسنان.
  • المتطلبات السابقة قبل عملية التنظيف، وذلك مثل أن يطلب طبيب الأسنان بعض الفحصوات والإشاعات قبل عملية التنظيف، وذلك مثل أن يطلب الطبيب من المريض، إجراء أشعة سينية على فك الأسنان.

كيف يتكون الجير في الاسنان؟

  • عندما يقوم الشخص بتناول الطعام والشراب، فيتبقى البقايا الصغيرة من الطعام، حيث تلتصق بين الأسنان وعليها.
  • وقد يضم الفم أكثر من 700 نوع من البكتريا النافعة والضارة، وتعتمد هذه البكتريا في تغذيتها على بقايا الطعام الصغيرة، التي توجد ما بين الأسنان وبعضها.
  • ثم تقوم بعملية إفراز بعض الأحماض الخاصة، التي ينتج عنها روائح الفم الكريهة، كما تسبب تسوس الأسنان وتلوث الفم.
  • وعندما لا يهتم الشخص بتنظيف أسنانه، من بقايا الطعام التي توجد بها، فيتكون بذلك جير الأسنان، وقد يكون من الصعب تنظيف هذا الجير بالطرق العادية، وذلك لأنه يكون في صورة صلبة.
  • فمن الضروري في هذه الحالة الذهاب إلى طبيب الأسنان المختص، لينظف هذا الجير بأدوات الخاصة بإزالة الجير من الأسنان.
  • وتعد مشكلة جير الأسنان، من المشكلات التي تواجه الأفراد في العالم بأجمعه، حيث من خلال الدراسة والأبحاث التي أجريت، قد اتضح أن 90 % من الأفراد حول العالم يعانون من مشكلة جير الأسنان، حيث يقومون بحل هذه المشكلة بزيارتهم لطبيب الأسنان لكي يقوم بعملية إزالة الجير من الأسنان.

ما هي خطوات تنظيف الأسنان من الجير

هناك العديد من الأشخاص اللذين يتهربون من زيارة طبيب الأسنان، وذلك رهبة من الألم المتوقع، من خلال عملية تنظيف الأسنان، وفي سياق ذلك يجب معرفة ما هي الخطوات المتبعة في القيام بعملية تنظيف الأسنان من الجير، وهي كالآتي:

اولاً مرحلة الفحص

  • يعمل طبيب الأسنان في بداية الأمر، بفحص الفم كاملا، وذلك للتأكد من عدم وجود أياٍ من التهابات أو تسوس بالأسنان.
  • وإذا ولم يجد أيا من مشكلات، فيبدأ بالتجهيز للخطوة التالية، وهي تنظيف الأسنان من الجير.

ثانياً مرحلة ازالة الجير من الاسنان

  • حيث تكون هذه المرحلة هي مرحلة التحضير والبدء، حيث يقوم الطبيب باستخدام المرأة والأدوات الخاصة المستخدمة في إزالة الجير من الأسنان.
  • وقد يشعر المريض ببعض الحكة أو الخدش على الأسنان، ولكن يعد ذلك غير مقلق بالمرة، ومن الجدير بالذكر أنه كلما زادت كمية الترسبات الجيرية، التي توجد على الأسنان، كلما طالت فترة جلسة العلاج.

ثالثا مرحلة تنظيف الاسنان بالمعجون الخشن

  • يقوم الطبيب في هذه المرحلة باستخدام معجون، مكون من حبيبات خشنة، حيث يكمل عملية التنظيف به.
  • وذلك من خلال استخدامه مع فرشاة كهربائية، لكي يزيل البقايا المتبقية من الجير والأطعمة المعلقة، داخل الأسنان.

رابعاً مرحلة التنظيف باستخدام الخيوط الشمعية

  • حيث يستخدم الطبيب في هذه المرحلة، خيوط من الشمع، تكون مختصة بتنظيف الأسنان، وأيضا لكي تزيل أي من بواقي توجد بين الأسنان وبعضها.
  • وتأتي هذه الطريقة بعد عملية إزالة الجير وبعد غسيل الأسنان بالمعجون الخشن.

خامساً وأخيرا مرحلة الغسيل النهائي

  • يستخدم الطبيب في المرحلة الأخيرة أداة خاصة تقوم بدفع الماء المخلوط بمادة الفلورايد.
  • وذلك أيضا ليتأكد من إزالة أي من مواد متبقية من باقيا الطعام، أو من باقيا الترسبات الكلسية الدقيقة التي توجد على الأسنان.
  • وتعتبر هذه المرحلة من المراحل الأساسية في عملية تنظيف الجير من الأسنان، حيث تعمل على دعم وتعزيز قوة الأسنان، وأيضا حمايتها ضد إصابتها بالتسوس، كما تكون من مسببات الراحة للأسنان، بعد إجراء عملية إزالة الجير منها.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!