كم يوم مضى من رمضان

عزيزي القارئ نقدم إليك مقالنا اليوم من خلال موسوعة، حول كم يوم مضى من رمضان ، ففي كل عام ننتظر وصول شهر رمضان الكريم، بنفحاته، وبعطائه الواسع، فهم ثلاثين

mosoah

كم يوم مضى من رمضان

عزيزي القارئ نقدم إليك مقالنا اليوم من خلال موسوعة، حول كم يوم مضى من رمضان ، ففي كل عام ننتظر وصول شهر رمضان الكريم، بنفحاته، وبعطائه الواسع، فهم ثلاثين يوماً يمتلئوا بالخيرات الكثيرة، وفيه نقترب أكثر إلى الله ، ونُكثر من الدعاء، وقراءة القرآن، وختمه، و نزيد من الأعمال الصالحة والخيرية، ومنها التصدق على المحتاجين، والفقراء، وعمل موائد رحمن، وأيضاً من الأشياء التي ننتظرها من العام إلى الأخر هو  صلاة التراويح، والروحانيات التي تكون بها.

شهر رمضان

شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن، فيما يدل على منزلة هذا الشهر عند الله، وفضله الكبير، فقد اصطفاه الله من بين جميع شهور العام، حتى يُنزل فيه أعظم الكلمات، ففيه أيضاً نزيد من صلة الرحم مع أقاربنا، ونُود كل من حولنا، من معارف، أقارب، أحباب، وأصدقاء، فبالطبع تكون أيامه مختلفة عن باقي أشهر السنة، ففي العشر الأواخر من رمضان كل منا يقوم بتحضير خطته؛ لكي يستعد لاغتنام أكبر قدر من الحسنات والثواب، أما مع نهاية الشهر الفضيل نستعد لدفع زكاة الفطر، وإدخال الفرحة والبهجة على كل من يحتاج لهذه الزكاة، فإذا كنت تريد أن تسعد أحد، وليس معك مالاً، فربما تشاركه طعاماً، أو إحدى ملابسك؛ لكي يرتديها في العيد، وتفرحه بها.

كم يوم مضى من رمضان

فها هو قد تبقى ستة وعشرون يوماً على انتهاء أجمل شهور السنة، فمضى منه أربعة أيام وفق تاريخ اليوم 9/5/2019، إذ كانت غرة الشهر الكريم في السادس من مايو لنفس العام. فلا تضيعوا الفرص، واغتنموه للحصول على الكثير من الجزاء الحسن، لكي تغيروا من سلوكياتكم التي اعتدوا عليها، فمازال لديكم فرصة لكي تقوموا بالعديد من الأعمال الصالحة، التي تساعدكم في تكفير سيئتاكم، والحصول على الثواب المضاعف، ففي أول الشهر رحمة، وفي أوسطه مغفرة، أما في أخره ففيه عتق من النار.

ينتهي شهر رمضان في الرابع من يونيو 2019، وبالطبع سيكون هناك استطلاع لرؤية هلال عيد الفطر؛ لكي تعرف كل دولة متى سيكون موعد اليوم المتمم لشهر رمضان، بالنسبة لها، والذي يوافق وقفة عيد الفطر.

إذا تحدثنا عن شهر رمضان العظيم، لا تكفي الكلمات تلك الأحاسيس، والمشاعر، والروحانيات التي تجتاحنا منذ بدء أيامه، فنشعر براحة نفسية كبيرة خلال هذه الأيام المعدودات.

كتبنا الله إيانا وإياكم ممن رحمهم، وغفر لهم، وجعلهم من عتقائه من النار.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!