!كورونا يصل الى قارة أنتاريكتيكا.. وتخوّف من كارثة

وباء كورونا وصل الى قارة انتاريكتيا، ولكن انتشار الوباء في القارة الجليدية قد يكون كارثي، حيث قد يهدّد حياة جميع السكّان فيها لخطر الموت
!كورونا يصل الى قارة أنتاريكتيكا.. وتخوّف من كارثة

أنتاركتيكا لم تعد القارة الخالية من وباء كورونا كما كانت في الوقت السابق. حيث قال مسؤولون تشيليون هذا الأسبوع إن 36 شخصًا يتمركزون في قاعدة الجنرال برناردو أوهيجينز ريكيلمي في أنتاركتيكا أثبتت إصابتهم بالفيروس. تقع محطة البحث الدائمة على طرف القارة جنوب تشيلي.

وقالت السلطات في بيان لقناة 24 حورس الناطقة بالإسبانية إن من بين المصابين 26 من أفراد الجيش التشيلي و 10 من أفراد الصيانة المدنيين. وأضاف المسؤولون أن تعقب المخالطين جاري وأن الذين ثبتت إصابتهم بوباء كورونا كانوا في عزلة.

لم تبلغ أي دولة أخرى علنًا عن حالات إيجابية في أنتاركتيكا، وفقًا لما أفادت به “US Today” وكانت هناك جهود متضافرة لضمان عدم وصول الفيروس إلى القارة النائية.

كورونا في انتاريكتيكا… كارثيّ!

أشارت الصحيفة إلى أن آثار انتشار الفيروس شديد العدوى في القارة ذات الكثافة السكانية المنخفضة يمكن أن تكون كارثية، وقد يهدّد حياة جميع السكّان فيها لخطر الموت، لأن الباحثين وغيرهم من الموظفين يحتمون على مقربة شديدة بسبب العناصر القاسية ولديهم إمدادات طبية محدودة. وقال متحدث باسم المؤسسة الأمريكية للعلوم في بيان لـ NPR إن المؤسسة الوطنية للعلوم على علم بحالات الفيروس الإيجابية في البؤرة الاستيطانية التشيلية.

شكل جديد من فيروس كورونا… 9 مرّات أكثر عدوى وأسرع انتشاراً

وأضاف: “لم يكن للموظفين في محطات برنامج أنتاركتيكا الأمريكي أي تفاعل مع المحطات التشيلية المعنية أو الموظفين المقيمين هناك. وتظل NSF ملتزمة بعدم تبادل الأفراد أو قبول السياح في محطات USAP”.

يُذكر أن تشيلي كانت قد شهدت تفشيًا كبيرًا لفيروس كورونا، مع أكثر من 590 ألف حالة إصابة مؤكدة بالفيروس وأكثر من 16200 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز. واعتبارًا من يوم أمس الأربعاء 23 ديسمبركانون الأول 2020، احتلّت تشيلي المرتبة 24 في العالم من حيث إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا المؤكد.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!