كيفية استخدام زيت الزيتون لانقاص الوزن

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”e36cada0a1b3ea65e865250e-text/javascript”] [wpcc-script type=”e36cada0a1b3ea65e865250e-text/javascript”]

زيت الزيتون هو زيت يتميز بأنه من الدهون و الأحماض الغير مشبعة، و الذي له فوائد كثيرة على صحة الإنسان بشكل عام، و بشكل خاص يساعد في التخلص من الوزن الزائد و ينقصه، حيث يساعد في عملية حرق الدهون، و تقليل الشعور بالجوع و سد الشهية، و يقوم بالتخلص من جميع السموم، التي تسببها تناول الوجبات السريعة، و يقوم بإمداد الجسم بالطاقة اللازمة التي يحتاجها لعمل النشاطات المختلفة.

و لكن يجب الحذر عند استخدام هذا الزيت، لأن استخدام كميات كبيرة منه تؤدي لحدوث نتائج عكسية، و تزيد من الوزن بدلاً من انقاصه .

فوائد زيت الزيتون في انقاص الوزن
لزيت الزيتون فوائد كثيرة في انقاص الوزن، منها:

– أنه يساعد في عملية حرق الدهون الموجودة في الجسم بشكل عام، و في منطقة البطن و المعدة بشكل خاص، و يقلل من الشعور بالجوع و يساعد في تقليل الشهية، مما يؤدي لتقليل الوجبات التي يتناولها الإنسان بسبب إحساسه بالشبع.

– يعمل زيت الزيتون على ضبط نسبة الكوليسترول في الدم، و يساعد في تطهير المعدة من البكتيريا الضارة الموجودة فيها، و في حالة تناول الوجبات السريعة بكميات كبيرة، يساعد زيت الزيتون في التخلص من السموم و الفضلات التي تحدث للجسم، بسبب هذه الوجبات.

– كما يقوم بإمداد الجسم بالطاقة اللازمة لعمل النشاطات المختلفة، فهو يساعد في شعور الإنسان بالنشاط و عدم الكسل.

– و يمكن تناوله على الريق في الصباح، يقوم زيت الزيتون بتنظيم جميع وظائف الجهاز الهضمي، و يساعد في التخلص من حالات الانتفاخ، و التخلص من حالات الإمساك أيضاً.

– كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، و تقليل الشعور بالخمول و الكسل، و هناك دراسات كثيرة، قد أثبتت أن زيت الزيتون يساعد في التخلص من السرطان، و في التخلص من التهابات المفاصل، كما يحمي الإنسان من أمراض الشيخوخة، و عند دهنه على الجلد يحميه من التعرض لأشعة الشمس الحارقة، و يمكن استخدمه لتقوية الذاكرة و تنشيط المخ .

وصفات زيت الزيتون للتنحيف

1- خلطة زيت الزيتون و الزنجبيل للتنحيف
هذه الوصفة نقوم بخلط كمية من الزنجبيل المطحون، مع نقاط قليلة من زيت الزيتون، و نخلط المكونات حتى نحصل على عجينة منها، و نقوم بأخذ هذه العجينة و نضعها على المكان الذي نريد التخلص من الدهون الموجودة فيه، و بعدها نرتدي الملابس القطنية فوقه.

و يمكن القيام بممارسة الرياضة أو المشي و الحركة، أثناء وجود هذه الوصفة على الجسم، لزيادة فرص انقاص الوزن و التخلص منه، و في بعض الأحيان قد يشعر الإنسان بالحرقة أثناء وضع هذه الوصفة، و لكن هذا وضع طبيعي و لا يشكل أي خطر .

2- خلطة زيت الزيتون و الماء
هذه الخلطة يجب توفير بعض المكونات فيها، و هي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة من السكر، و توفير بعض الماء الدافئ، و نقوم بخلط هذه المكونات و شربها قبل كل وجبة بربع ساعة، فهي تساعد على حرق الدهون.

و عند خلط هذه المكونات سنلاحظ أن زيت الزيتون، لا يذوب داخل الماء و لكنه يختلط به، فنستمر في التقليب حتى نصل للخليط ثم نشربه في اسرع وقت ممكن .

بعض النصائح عند استخدام زيت الزيتون
قبل استخدام هذه الوصفات يجب معرفة، أن زيت الزيتون واحد من الدهون الغير مشبعة، لذلك فهو لا يسبب أي ارتفاع في نسبة الكوليسترول في الدم، و بالرغم من أنه واحد من الزيوت الآمنة و الصحية، لكن يجب الحذر عند استخدامه و عدم الإفراط في تناوله بشكل عام.

لأن استخدام كميات كبيرة منه قد تؤدي لحدوث نتائج عكسية، و قد تزيد من وزن الإنسان و لا تنقصه، و لكن استخدام كميات قليلة أو معتدلة منه تساعد في عملية إنقاص الوزن .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!