كيفية الحصول على رائحة جسم جذابة دائمًا

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”782713540d965635e9725bba-text/javascript”] [wpcc-script type=”782713540d965635e9725bba-text/javascript”]

أسباب رائحة الجسم الكريهة

إن معرفة الأسباب التي تجعل رائحة الجسم كريهة تعتبر من أكثر العوامل الفعالة لوضع حد هذه الرائحة، حيث أن الوقاية من هذه الأسباب والمحافظة على رائحة الجسم سوف يضمن لك الحصول على رائحة جسم جذابة طوال الوقت، ومن ضمن الأسباب التي تجعل رائحة الجسم كريهة ما يلي:

  • عدم تنظيف الجسم بشكل مستمر والتي تكون سبب في تراكم البكتيريا بالجسم.
  • كثرة التعرق ويمكن أن يكون هذا ناتج عن مشكلة مرضية؛ لهذا السبب إذا تضاعف الأمر لابد من استشارة الطبيب المتخصص.
  • كثرة تناول الكحوليات والتي تكون سبب في فقدان السوائل بالجسم وجعل رائحة الجسم سيئة.
  • الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض أو تناول بعض الأدوية يؤدي إلى هذه الرائحة.
  • تناول الأطعمة الحارة بشكل مستمر.
  • الإسراف من شرب الكافيين.
  • درجة الحرارة المرتفعة.
  • زيادة الرطوبة في المكان.
  • الإصابة بمشاكل في الغدة الدرقية.
  • تناول أطعمة تؤثر على رائحة الجسم مثل الثوم أو البصل أو التوابل أو الأطعمة التي لا تحتوي على الألياف، وكذلك اللحوم الحمراء التي تؤدي إلى حدوث كسل في الجهاز الهضمي وانتشار السموم في الجسم ومن ثم الروائح السيئة.

خطوات الحصول على رائحة جذابة

للحصول على رائحة جسم جذابة فلابد أن تهتم بجميع التفاصيل عند العناية بنظافة الجسم، وذلك لأن كل جزء في الجسم في حاجة إلى عناية بطريقة خاصة، ومن ضمن الخطوات التي يجب أن تقوم بها للمحافظة على نظافة الجسم ما يلي:

الاستحمام

من الوسائل الفعالة للتخلص من التعرق وأن تصبح رائحة نظيفة الاستحمام بشكل يومي، ومن الأفضل أن يتم استخدام صابون مضاد للبكتيريا للوقاة من تراكم البكتيريا على الجسم والتي تكون سبب في هذه الرائحة السيئة، بجانب ذلك من الأفضل أن يكون صابون الاستحمام ذا رائحة مميزة لتصبح ذا رائحة جذابة طوال الوقت.

نظافة الشعر

يمكن أن يكون الشعر سبب في رائحة كريهة أيضًا؛ لهذا السبب يجب أن تحرص المحافظة على نظافة الشعر فإن تنظيف الشعر باستخدام الشامبو المتخصص يضمن لك التخلص من الرائحة الكريهة التي تنتج عن تراكم البكتيريا في الشعر، بجانب ذلك يمكن إضافة العطر الخاص بك إلى الشعر ويتم هذا من خلال إضافة العطر على فرشاة الشعر وتطبيقه عليه، فإن هذا سوف يجعل للشعر رائحة مميزة تنتشر في المكان.

التخلص من الشعر الزائد

من أكثر العوامل التي تجعل المرأة بها رائحة كريهة هو الشعر الزائد فإنه يكون سبب في تراكم البكتيريا والاتساخات؛ لهذا السبب يجب أن يتم التخلص من الشعر الزائد في الجسم مع اختلاف الطريقة التي سوف يتم الأعتماد عليها للقيام بهذه المهمة إلا أنها ذات أهمية بالغة.

رائحة الفم

إن رائحة الفهم من أكثر العوامل التي يمكن أن تؤثر على رائحة الشخص؛ لهذا السبب يجب أن تكون رائحة الفم دائمًا نظيفة لضمان الحصول على رائحة جذابة طوال الوقت، ويتم هذا من خلال استخدام فرشاة الأسنان مرتين في اليوم، هذا بجانب أن يتم استخدام الغسول للقضاء على البكتيريا التي تكون عالقة في الفم والتي تسبب الرائحة السيئة.[1]

خلطات طبيعية لرائحة جسم جذابة

إن الخلطات الطبيعية تعتبر من الوسائل الفعالة التي يمكن من خلالها الحصول على رائحة جسم جذابة طوال الوقت، وهذا الأمر ينعكس بشكل واضح على الثقة بالنفس، وتتمثل هذه الخلطات فيما يلي:

المسك والصابون

يمكن استبدال المسك بعطرك المفضل فإن هذه الرائحة سوف تدوم في الجسم للكثير من الوقت؛ لهذا السبب أحرصي على أن تكون رائحة جذابة ومميزة وتزيد من الثقة في النفس، ويتم هذا من خلال عمل خليط من الصابون والمسك أو عطرك المفضل وتطبيقه على الجسم بعد الاستحمام وتركه لبضع دقائق ثم شطف الجسم، سوف تستمر الرائحة في الجسم لفترة طويلة.

أو يمكن أن تقوم ببشر الصابون وإضافة المسك إليه أو إضافة القليل من عطرك المفضل، وتطبيقه على الجسم بعد الاستحمام وتركه لبعض دقائق سوف يضمن لك الحصول على رائحة جسم جذابة للكثير من الوقت.

زيت الأطفال العطري وماء الورد

يمكن عمل خليط مكون من زيت الأطفال العطري مع إضافة القليل من ماء الورد إلى هذا الخليط وتدليك الجسم به بعد الاستحمام، سوف يساعد الحصول على رائحة جسم مميز هذا بجانب أنه يزيد من نعومة الجسم بشكل ملحوظ خاصة عند تكرار هذه الطريقة عدة مرات.

كريم مرطب مع زيت عطري

يمكن أن تقومي بعمل خليط عبارة عن كريم مرطب يتناسب مع بشرتك مع إضافة زيت عطري المفضل بالنسبة لكي، مع إضافة ملعقة من زيت اللوز الحلو وخلط هذه المكونات مع بعضها البعض وتطبيقها على الجسم بعد الاستحمام للحصول على رائحة مميزة.

حمام الورد

من أكثر الوسائل الفعالة التي يمكن الأعتماد عليها في تعطير رائحة الجسم، ويتم هذا من خلال ملئ البانيو بالماء الفاتر وإضافة الورد البلدي به مع إضافة فنجان من ماء الورد، وإضافة كوب من لبن جوز الهند والجلوس في هذا الخليط لمدة ربع ساعة سوف يترك رائحة عطرية للجسم منعشة ومميزة وفريدة.

الزيت والليمون

أحضري صابونه وقومي بتقطيعها جيدًا ومزجها مع زيت اللوز الحلو مع إضافة عصير الليمون وعطرك المفضل، وإضافة هذا الخليط على نار هادئة حتى تتغلغل مع بعضها البعض وتصبح على شكل كريمي، وقومي بتطبيق القليل من هذا الخليط على البشرة للحصول على نعومة لأطول فترة ممكنة ورائحة مميزة.

نصائح لثبات تعطير الجسم

يوجد العديد من النصائح التي يجب أن تحرصي عليها للحصول على رائحة جسم أكثر جذابية وتميز، وفي نفس الوقت تكون الرائحة منعشة ودائمة في الجسم، وهذه الصنائح قد ذكرها المتخصصون في هذا المجال وتتمثل فيما يلي:

  • النظافة الشخصية من أهم الوسائل التي يمكن القيام بها للحصول على رائحة جسم مميزة، فإنه بدون هذه الخطوة لن تنجح جميع الخلطات في مساعدة للحصول على رائحة مميزة.
  • إضافة الملح إلى ماء الاستحمام من الوسائل الفعالة لتقشير البشرة.
  • مع اختلاف الوسيلة المتبعة في تقشير البشرة فإنها تعتبر من الوسائل الفعالة والتي لابد من القيام بها للتخلص من الجلد الميت الذي يسبب رائحة كريهة في الجلد.
  • لابد من اختيار سائل الاستحمام يكون ذا رائحة مميزة وتشبه رائحتك.
  • استخدام مزيل العرق يعتبر شيء أساسي خاصة في فصل الصيف فإنه الوسيلة الأمثل للتخلص من رائحة العرق.
  • لابد من استخدام البودرة المعطرة للجسم فإنها تدوم للكثير من الوقت ويمكن من خلالها الحصول على رائحة جسم جذابة.
  • لابد من ارتداء الملابس النظيفة، ويجب أن يتم تغيير الملابس الداخلية بشكل يومي فإنها من أكثر العوامل التي تؤدي إلى تجمع البكتيريا في الجسم وتسبب رائحة كريهة.
  • أحرصي على إضافة الورد بين ملابسك فإن هذا من أكثر العوامل التي تجعل رائحة الملابس مميزة طوال الوقت.
  • أحرصي على تنظيف الأذن بشكل مستمر وإضافة المسك خلف الأذن حتى لا تكون سبب في أي رائحة سيئة.
  • لابد من استخدام عطرًا مخصصًا للشعر فإن رائحة الشعر إذا لم تكن جيدة فإنها تجعل رائحة الجسم بالكامل غير جيدة.[2][3]
  • How to Smell Good All the Time
  • Taking Care of Your Body: Answers for Girls With Autism
  • 9 Easy Ways To Improve Your Body Odor (Beyond Deodorant)
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!