نصائح عند الحصول على تان

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”fc004e04a80da2c1438f0906-text/javascript”] [wpcc-script type=”fc004e04a80da2c1438f0906-text/javascript”]

نصائح للحصول على تان مميز

يرغب الكثير من الأشخاص الحصول على بشرة سمراء اللون ذات مظهر مميز وجذاب، وعلى الرغم من ذلك فإنه يوجد بعض الأخطاء التي يقع بها الأشخاص عند عمل تان والتي تؤثر على البشرة بشكل عام ويمكن أن تكون سبب في الإصابة بضربة شمسية، ومن ضمن النصائح التي ذكرها المتخصصون للحصول على تان مع ضمان المحافظة على البشرة ما يلي:

عدم الاستلقاء تحت أشعة الشمس

يعتقد الكثير من الأشخاص أن التواجد في واجهة أشعة الشمس بشكل مباشر يكون هذا وسيلة فعالة للحصول على تان، ولكن هذا غير صحيح حيث إنها الأشعة فوق البنفسجية الخاطئة التي تعرض الشخص إلى كميات هائلة من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة، وتقريباً لا تحتوي على الأشعة فوق البنفسجية المتوسطة التي تحفز فيتامين د، ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 75٪.

واقي الشمس

لا تعتمد فقط على SPF؛ على الزجاجة تحتاج إلى البحث عن مصطلح طيف خفيف فإن هذا لن يكون وسيلة فعالة للوقاية من تأثير أشعة الشمس المتلف، ولكن أحرص على استخدام SPF30 أو SPF50 حيث أنه يقوم بتصفية 97٪ من الأشعة فوق البنفسجية، بينما يرشح عامل الحماية من الشمس SPF50 98٪. يمكن أن يعطي هذا الأخير إحساسًا زائفًا بالأمان ويمكن أن يكون طباشيريًا لدرجة أنك قد لا تعيد تطبيقه كل ساعتين كما ينبغي. إذا كان لديك بشرة داكنة جدًا فمن الأفضل استخدام واقي الشمس الذي يكون SPF15 كافي فإنه كافي وذلك لأن البشرة الداكنة لا تتأثر بأشعة الشمس مثل البشرة فاتحة اللون.

التعرف على وقت التسمير

تصل بشرتك إلى نقطة قطع التسمير عندما لا تستطيع جسديًا إنتاج المزيد من الميلانين، صبغة الدباغة؛ لذلك فإن الاسترخاء بجانب المسبح طوال اليوم لن يؤدي الغرض المطلوب ويمكن أن ينتج عنه مشاكل متعددة على البشرة، لهذا السبب يذكر الأطباء المتخصصين أن كل شخص لديه قطع الميلانين الخاص به، وعادة ما يكون من ساعتين إلى ثلاث ساعات أو أقل بكثير إذا كانت بشرتك فاتحة، بعد ذلك أنت فقط تعرض بشرتك لخطر تلف الأشعة فوق البنفسجية، الذي يسبب مشاكل لا حصر لها على البشرة بدلًا من المميزات.

البحث عن بعض الظل

لقد ذكر الأطباء المتخصصين أن أخذ فترات راحة من الشمس سيقلل من شدة الأشعة فوق البنفسجية وخطر حروق الشمس ويعني أن بشرتك ستكون أكثر صحة وتدوم لفترة أطول، مما يضمن لك الحصول على التان الذي ترغب به بدون أن تتعرض البشرة لأي مشاكل بسبب أشعة الشمس المتلف.

الابتعاد عن كريمات تسريع التسمير

تقول هيئة سرطان الجلد إن كريمات تسريع تان والتي تكون سبب في تسمير الجلد عند الحصول على تان، ولقد أثبتت الدراسات حيال هذا الأمر أنه لا يوجد شيء تضعه على بشرتك يمكن أن يحسن إنتاج الميلانين، كما أن الصبغة الداكنة الواقية للبشرة، لكن تناول المكملات الغذائشية وبالتحديد بيتا كاريتون 25 جم يوميًا يمكن أن يعزز الدفاع الطبيعي للبشرة ضد الأشعة فوق البنفسجية من خلال تحسين قدرتها على تان مما يضمن لك الحصول على تان بشكل صحي، ويمكن أن تجرب أقراص Imedeen Tan Optimizer التي تهيئ البشرة للشمس وتحمي الخلايا من الإجهاد التأكسدي الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية باستخدام ثنائي من مضادات الأكسدة، مما يضمن لك الحصول على تان بشكل صحي مع ضمان المحافظة على البشرة.

تناول الأطعمة التي تحمي من الشمس

من المعروف أن بعض الأطعمة تزيد من مادة اللايكوبين عامل الحماية من الشمس للبشرة، والذي يعتبر أحد مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم وغيرها من الفاكهة والخضروات الحمراء والبرتقالية، والتي يمكن أن يعزز الحماية من أشعة الشمس بنسبة هائلة تصل إلى 33٪. أحد أفضل المصادر هو الطماطم.

يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة بكميات كبيرة، كما أن الشاي الأخضر مثال رائع اشربه بعد غداء السوشي، وذلك يعود إلى أن الأسماك الغنية بأوميغا 3 لها قوى مضادة للالتهابات أيضًا.

الشوكولاتة الداكنة مليئة بالفلافونيدات التي يمكن أن تساعد في الحماية من حروق الشمس بينما يعتقد أن الكافيين يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد.

تذكر دائمًا قبل عمل تان أن السمرة المزيفة لا توفر أي حماية من أشعة الشمس، لكنها يمكن أن تساعدك على وقف الحرق عن طريق تخفيف الذعر الشاحب في اليوم الأول في العطلة.[1]

تقشير البشرة

قبل الخروج للحصول على سمرة الشمس من الأفضل تقشير بشرتك أولاً، حيث يزيل التقشير خلايا الجلد الميتة من الطبقة العلوية من الجلد، وهذا يسمح لبشرة نضرة بالظهور، كما تعمل عملية إزالة خلايا الجلد الميتة على توحيد لون بشرتك، إضافة إلى إزالة الأوساخ والزيوت التي تسد المسام كما تمنع ظهور حب الشباب.

كلما قل تراكم خلايا الجلد الميتة قلت طبقة بشرتك، هذا يجعل اسمرارك الطبيعي يدوم لفترة أطول، تسمح لك إزالة خلايا الجلد الميتة أيضًا بالتسمير بسهولة أكبر حيث ستظهر السمرة وتتلاشى بشكل متساوٍ، كما يمكنك صنع مقشر منزلي من السكر والملح ودقيق الشوفان. يمكنك الاستفادة من هذا الخليط باستخدام ليفة أو قفاز تقشير، إن التقشير يعتبر من المراحل الفعالة التي يجب القيام بها قبل الحصول على تان والتي لا يدركها الكثير من الأشخاص في نفس الوقت.

التعرض إلى الشمس بعد التان

بعد الإنتهاء من الحصول على التان فإن البشرة تكون حساسة إلى أشعة الشمس؛ لهذا السبب يجب أن تحرص على حماية بشرتك في الأوقات الأخرى، وإذا كنت تود الخروج من المنزل في وقت تكون به درجة الحرارة مرتفعة فلابد أن تحرص على حماية بشرتك من خلال ارتداء قبعة  ونظارة الشمس وتغطية الظهر واليدين وكذلك حماية رقبتك بشكل جيد، وخاصة لأن هذه الأماكن حساسة خاصة المنطقة حول العين فإنها لن تتحمل الأشعة الفوق بنفسجية وإذا لم يتم حمايتها بالطريقة الصحيحة فإن هذا الأمر سوف يعرضها إلى أمراض العيون، وذلك لأن الجلد عرضة إلى الإصابة بسرطان الجلد؛ لهذا السبب فإن تغطية الجسم من أشعة الشمس خاصة بعد الحصول على تان من أهم الأمور التي يجب أن تقوم بها.

إن الحصول على تان لا يجب أن يتم بشكل عشوائي بل أنه يوجد العديد من النصائح التي ذكرها المتخصصين والتي تعتبر وسيلة فعالة للحصول على تان وعلى لون بشرة فعال بدون أن ينتج عنها أي مشاكل على البشرة.[2]

  • 7 tips for getting the best sun tan, safely
  • 7 Tips You Need to Know to Get That Healthy Tan
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!