كيفية الرسم بالألوان المائية للمبتدئين

‘);
}
يُعتبر الرسم بالألوان المائية من أمتع التجارب التي من الممكن أن يقوم بها الكبار والصغار على حد سواء، فهو ينمي الإبداع والخيال، ويساهم في تهدئة الأعصاب والابتعاد عن ضوضاء الواقع، إلا أنه قد يكون أمراً مثيراً للحيرة بالنسبة للمبتدئين الذين لم يمارسونه من قبل، ولذلك يوضح هذا المقال كيفية البدء بالرسم بالألوان المائية بالشكل الصحيح لتسهيل الأمر على المبتدئين بجميع الأعمار.

الأدوات المطلوبة للرسم بالألوان المائية

هنالك مجموعة من الأدوات التي يجب امتلاكها للبدء بالرسم بالألوان المائية والوصول إلى أجمل النتائج، وهي:

  • علبة ألوان مائية: تكون علب الألوان المائية في مستويات مختلفة، فهنالك العلب المائية للأطفال وعلب المتدربين وعلب الفنانين المحترفين، وبالتالي من المهم الحصول على العلب المخصصة للمبتدئين والتي تكون الألوان فيها متنوعة وأسهل للدمج والرسم.
  • فرش الرسم: من المهم الحصول على الفرش المخصصة للرسم بالألوان المائية والتي تكون مدببة وذات شعيرات رقيقة في العادة، كما أنه من المهم الحصول على مجموعة من الفرش المتنوعة بالأحجام والمقاسات لتسهيل عملية الرسم وإضفاء طابع مميز على الرسومات.
  • ورق الألوان المائية: وهو ورق عالي الجودة لا يمتص الصبغة، ويتمتاز بنعومة سطحه ومقاومته للتجعد بعد تعرضه للماء، كما أنه يأتي بأحجام وقياسات مختلفة حسب الحاجة.
  • ماء: من المهم وضع القليل من الماء في كوب ووضعه على طاولة الرسم، حيث أن الماء مهم لترطيب الفرش والورق والألوان المائية على حد سواء.
  • قطعة قماش: يجب وضع قطعة قماش لاستخدامها في إزالة الزائد من الألوان على الفرش وتنظيفها أولاً بأول.