كيفية علاج الأكزيما لدى الأطفال الصغار

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”b293f3071d921bb685d884ce-text/javascript”] [wpcc-script type=”b293f3071d921bb685d884ce-text/javascript”]

لا تقتصر المشاكل الجلدية على البالغين فقط. في الواقع ، هناك حصة عادلة من الأطفال الصغار الذين يعانون من الأمراض الجلدية. يعاني الأطفال الصغار من مشاكل جلدية بقدر ما يعاني منها البالغين أنفسهم.

نظرًا لأنهم يتعرضون باستمرار للعوامل الخارجية أثناء تواجدهم خارجا أو غير ذلك ، فإن الأطفال الصغار يميلون إلى تطوير حساسية الجلد. قد يكون بعض الأطفال الصغار لديهم حساسية أو حساسية لمكونات معينة موجودة في الصابون أو المستحضرات أو أي شيء آخر يستخدمونه كل يوم.

في معظم الأحيان ، يلاحظ الوالدان طفح جلدي حاك أو بقعة في أي جزء من الجسم يتعرض لها. إذا استمر الطفح الجلدي ، وغالباً ما يكون مصحوبًا بحكة مفرطة ، تُعرف حالة الجلد هذه بالإكزيما.

غالباً ما تعرف الأكزيما بالتهاب الجلد التحسسي الوراثي. وهي حالة يظهر فيها الجلد باللون الأحمر ويلتهب ، تليها حكة مفرطة. قد يؤدي إلى الغضب لدى بعض الأطفال بسبب الحاجة إلى التخلص من الطفح الجلدي المستمر .

هذه البقع الحمراء تأتي وتذهب وغالبا ما تسببها بعض الحساسية. غالباً ما تحدث الأكزيما بسبب وجود آلية حواجز جلدية معيبة. من المهم أن تعرف ما الذي يسبب هذه الانشقاقات لدى طفلك .

ما مدى انتشار الأكزيما بين الأطفال

النوع الأكثر شيوعًا من الأكزيما هو الأكزيما الاستشرائية التي يُعرف أنها تصيب حوالي 10٪ -20٪ من الأطفال في العالم. في معظم الحالات ، الأطفال الذين يعانون من الأكزيما يرثون الحالة من آبائهم أنفسهم.

هناك بعض الأطفال الذين يتخلصون من الحالة عندما يصلون إلى سن 12-13 سنة. غير أن آخرين يعانون من هذه  الحالة طوال حياتهم.

ما الذي يسبب الأكزيما لدى الأطفال الصغار

من المعروف أن الأكزيما تحدث عندما يتفاعل الجسم بشكل غير طبيعي مع مادة مهيجة. هناك العديد من الأشياء التي تسبب الإكزيما في الأطفال الصغار. في معظم الأحيان ، تلاحظ  توهج  الأكزيما في الأطفال الصغار مع وجود تاريخ عائلي من الحساسية الجلدية والربو أو حمى القش.

أسباب أخرى تثير الأكزيما لدى الاطفال الصغار

– جفاف البشرة .
– التعرض إلى الشمس لفترات طويلة .
– الإفراط في استخدام مستحضرات تحتوي على الكحول .
– الحرارة والعرق .
– الأتربة والتلوث .
– العدوى الأخرى .
– التعرض لربو الحيوانات .

في حالات قليلة ، من المعروف أن النظام الغذائي للأطفال أو الظروف الجوية تؤدي إلى ظهور أعراض الأكزيما. خلافا للاعتقاد الشائع ، الأكزيما ليست معدية على الإطلاق. لا ينتشر من شخص لآخر. ومع ذلك ، يمكن أن يكون هناك منتج مشترك قد يسبب الأكزيما في شخصين.

كيف نحدد أعراض الأكزيما عند الأطفال الصغار

ليس كل الطفح الجلدي الأحمر وحكة البقع هي الأكزيما. في الواقع ، هناك بعض الأشياء التي تميز الإكزيما عن الطفح الجلدي الطبيعي. الأطفال الصغار الذين يعانون من الإكزيما غالباً ما يعانون من حكة شديدة ومتقشرة ، وغالباً ما تكون حمراء وملتهبة. الجزء الأكثر إزعاجا من الأكزيما هو أن البقع حكة للغاية لدرجة أنه يزعج نوم الأطفال الصغار أيضا.

خلال بداية الإصابة بالأكزيما ، قد تلاحظ نتوءات حمراء صغيرة على الخدين ، الجبهة وفروة الرأس ، والتي قد تنتشر إلى أجزاء أخرى مكشوفة من الجسم مثل الذراعين والساقين. في بعض الأحيان ، قد تظهر بقع متقشرة للمس على منحنى المرفقين أو خلف الركبتين. على الرغم من أن الأعراض قد تختلف ، فإن الحكة ستبقى ثابتة.

على الرغم من أن الإكزيما يمكن أن تختلف من طفل إلى آخر ، إلا أنه من الأفضل دائمًا استشارة الطبيب لتحديد الإكزيما.

كيفية علاج الأكزيما لدى الأطفال الصغار

الأكزيما مزعجة للغاية في الأطفال بسبب الرغبة المستمرة للخدش. في حين أن معظم الأطفال الصغار الذين يصابون بالأكزيما في سن 4-5 في كثير من الأحيان يتخلصون منها ، من المهم مساعدتهم على إدارة الحالة.

للأسف ، لا يمكن علاج الأكزيما تمامًا. لا يمكن إدارة الحالة إلا بما يكفي للعيش معها. هناك الكثير من العلاجات المتاحة لإدارة الأكزيما. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها مساعدة طفلك على إدارة هذه الحالة الجلدية المهيجة.

– الأدوية

هذه هي الطرق الأكثر شيوعا لإدارة الأكزيما. هناك مجموعة واسعة من الأدوية المتاحة بدون وصفة طبية لإدارة الإكزيما. الكريمات المحتوية على الهيدروكورتيزون فعالة جدا للمساعدة في السيطرة على الأكزيما التي تنشأ بسبب جفاف الجلد.

– كريمات إصلاح الحاجز

تساعد بعض المرطبات على شفاء الجلد عن طريق الاحتفاظ بالرطوبة ، وتخفيف الاحمرار وتقليل الالتهاب. هذه لديها رائحة خفيفة والتي يمكن تطبيقها مرتين / ثلاث مرات يوميا لإدارة الأكزيما.

– مضادات الهيستامين

قد يصف بعض الأطباء مضادات الهيستامين من أجل مساعدة الأطفال على إدارة الحكة الناتجة عن الأكزيما.

– علاجات أخرى

– تجنب الاستحمام المتكرر والطويل في الماء الدافئ للأطفال الصغار الذين يعانون من أعراض الإكزيما لأنها تجعل الجلد جافًا ويمكن أن تؤدي بسهولة إلى ظهور الإكزيما.

– حافظي على طفلك الصغير من استخدام الصابون المعطّر والمرطّب.

– من المهم إبقاء طفلك نظيفًا وبعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة لأن الحرارة والعرق المقترن بالأوساخ سيؤديان إلى مزيد من الطفح الجلدي.

إذا كان طفلك يعاني من اندلاع الإكزيما بين الحين والآخر ، فمن المهم تحديد ما الذي يسبب هذه التوهجات وإبقائها بعيدة عن تلك المهيجات. تذكر أن كل حالة إكزيما تختلف عن غيرها ، لذلك بدلاً من الاعتماد على نصيحة الآخرين حول كيفية إدارة الحالة ، من المهم بالنسبة لك أن تأخذ النصيحة الطبية.

  • How Do You Treat Eczema In Toddlers?
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!