كيف أتخلص من حبي لشخص معين ؟

كيف أتخلص من حبي لشخص معين، غن الحب يعد من أسمى المعاني التي دوماً نجد الإنسان يبحث عنها سواء كان رجل أو إمرأة، ولكن في بعض الأحيان يكون هناك بعض العوامل

Share your love

mosoah

كيف أتخلص من حبي لشخص معين

كيف أتخلص من حبي لشخص معين، غن الحب يعد من أسمى المعاني التي دوماً نجد الإنسان يبحث عنها سواء كان رجل أو إمرأة، ولكن في بعض الأحيان يكون هناك بعض العوامل التي تعمل علي إفساد القصة الحالمة والجميلة التي كان الفرد دوماً ينتظر أن تتوج بالنهاية السعيدة، حيث ربما يكون الشخص غير مناسب أو يكون خداع أو كاذب أو غير مقبول من جانب الأهل، تتعدد الأسباب ولكن في الواقع نجد إن النتيجة تكون واحدة هي ضرورة أن يتم قطع تلك العلاقة بأي شكل والوصول إلي مرحلة النسيان.

كيف أتخلص من حبي لشخص معين

يعد النسيان أحد أهم النعم التي قد أنعمها الله سبحانه وتعالى علي بني البشر ولولاه لمكث الناس علي البكاء ليلاً ونهاراً علي من فارقوهم من أحبه، ومن المعروف أنه ليس بالأمر السهل بل هو بالفعل صعب للغاية ولكن مع الوقت يصل الإنسان لتحقيق رغبته ونسيان الأمر برمته وإن كانت هناك بعض الثغور التي تظل محفورة في الذاكرة ومن الصعب نسيانها.

ومن ناحية أخرى فغن هناك نصيحة هامة يقدمها موقع الموسوعة إلي فرد قد مر بهذه الظروف الصعبة ويحاول أن يتخلص من حبه لهذا الشخص، يجب أن تتخذ من هذه التجربة المؤلمة مصدراً من أجل ان تكون اقوى وأفضل ليس فقط علي مستوى الجانب العاطفي لا علي الإطلاق، فإنه يلزم عليك أن تحقق نجاحات ولا تسمع لمن يقدم لك ويصدر لك الطاقات السلبية فلا تجعل أي فرد يحبطك أو يهدم إرادتك الداخلية والتي يجب أن تقنع نفسك أنها لا تقهر أمام أي ظرف أو أي مشكلة مهما كان.

موقع الموسوعة يقدم لكل من يرغب في التخلص من حب شخص معين مجموعة من الخطوات العملية التي يمكن إتباعها من أجل تحقيق ما يرغب فيه الفرد، هيا بنا نتابع تلك الخطوات :

  1. تقبل الأمر، ويقصد هنا بأن تتقبل الوضع في هدوء وربما يكون الأمر صعب لدرجة ما ولكنه ليس مستحيل، إذن كيف نصل إلي مرحلة تقبل المر والوضع الجديد، إن التقبل يبدأ من الرضى بالمقدرات التي يعطينا الله ويمنحنا إياها والإقتناع التام أن الخير في ما قد إختاره الله سبحانه وتعالى وإن كان ما يظهر لنا غير ذلك بل إنه في باطنه كامل الرحمة والخير لنا.
  2. الخروج العملي من القصة، ويقصد بالخروج هنا أن يخرج الفرد الذي يرغب في التخلص من حب شخص محدد بالأداء العملي حيث يقوم بالإندماج مع الأصدقاء والخروج معهم في أماكن جديدة لم يتم الذهاب إليها من قبل، كما يمكن أن البحث في هواياتك التي ترغبها وتحاول تنميتها سواء بالقراءة أو بالدراسة، كما يمكنك أن تشغل نفسك بعمل أكثر من شيء في نفس الوقت حيث أن هذه الحالة بالفعل يكون لها آثر إيجابي علي الحالة النفسية من ناحية وعلي تحقيق النسيان من ناحية أخرى.
  3. لا تصدر لنفسك طاقة سلبية، ويجدر بنا هنا أن نشير إلي ما قد أكده الغالبية العظمى من أطباء وعلماء علم النفس والذين قد أكدوا من جانبهم علي أن كلام الفرد مع ذاته عن الشخص الذي كان يحبه فإنه يدعم الصلة النفسية في نفس الشخص الآخر، بمعنى أنه يجب عليك ألا تتذكره ولا تكرر مع نفسك أحداث قد جمعت في ما بينكم، ولا تقوم من جانبك بترديد جمل سلبية مثل ( صعب أنسى، لا أستطيع التخلص من حبه، الأمر صعب، لن أقدر علي ذلك ) كل تلك الجمل ما هي إلا طاقة سلبية تقوم أنت من جانبك بتصديرها لنفسك الأمر الذي ينعكس سلبياً علي حالتك من ناحية ويعزز الموضوع في نفسك من ناحية أخرى في حين أنه قد أكدت كافة التجارب التي سبقت وأن مرت بتجارب مماثلة أن الأمر بالفعل سهل ومتاح أن يتخلص الفرد من حب شخص وأن ينهي هذا الموضوع بشكل تام.
  4. البحث عن السلبيات، والمقصود هنا أنه فور أن تأتي صورة هذا الشخص الذي ترغب في التخلص من حبه أو تلوح بعض كلاماته في أفق ذهنك أو خيالك فما عليك إلا أن تتذكر كافة السلبيات التي كانت تنطوي عليها شخصية ذاك الشخص، والجدير بالذكر ان هذه الطريقة من شأنها أن تحفز المخ وترسل له إشارات سلبية عن هذا الشخص ومن ثم يبدأ المخ في إرسال إشاراته إلي القلب للخفض من مكانة ذاك الشخص في داخلك، ومع مرور الوقت فعلاً حده الموضوع تنخفض إلي أن ينتهي الأمر برمته.
  5. وفي النهاية فإن موقع الموسوعة يؤكد علي كل من يرغب في التخلص من حب شخص محدد أنه ينظر إلي نفسه وحياته ويعمل علي تحقيق نجاحات في عمله والمزيد من الإنجازات الأمر الذي ينعكس علي نظرتك أنت إلي ذاك الشخص وتشعر أنه بالفعل لا يصلح وأنه دون المستوى وأنك تستحق الأفضل وهكذا ينتهي الأمر وتبدأ قصة جديدة ولكن بقواعد سليمة.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!