كيف تجعل شركتك الصغيرة تبدو كبيرة

Share your love

medium_arrows

لا شك أنك تتساءل كيف أمكنهم الحصول على هذه الشهرة؟

 الطريقة هي أن تجعل شركتك تبدو كبيرة من البداية. إليكم هنا نصائح من أصحاب شركة بيكر إدج يشاركونها مع من أطلقوا شركاتهم حديثاً:

 1) أنفق المال على بناء موقع إلكتروني رائع

اعتبر موقعك الإلكتروني بمثابة باب بيتك. مهما صرفت من مال على الإعلانات أو على تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث، لا شيء منها يعادل الضرر الذي يصيب شركتك بسبب انطباع أول سيء قد تتركه لدى الآخرين. واحرص على أن يكون موقعك آمناً للشراء (إذا كنت تبيع من خلاله). إذا صممت موقعك بذكاء ستتفوق بخطوة على منافسيك. وبما أن شركتك جديدة وناشئة، يمكنك الحركة بسرعة أكبر وتجربة أشياء جديدة أكثر مما يستطيع منافسوك الأقدم منك في السوق.

 2) لا تبخل على تغليف منتجاتك
التغليف لا يكلف كثيراً ومع هذا ترى الكثير من الشركات التي تبيع على الإنترنت تهمله. عندما يصل منتجك إلى المستهلك، عليك أن تطمئنهم مرة أخرى بأنهم لم يرتكبوا خطأ بشرائهم المنتج منك وأنهم لو شاهدوه شخصياً بأعينهم كانوا لن يترددوا بشرائه. اجعلهم يحبون ما بداخل علبة المنتج قبل أن يصلوا لرؤية ما بداخله. والتغليف أيضاً مكان لعرض ما لديك من منتجات أخرى أو عرض عنوانك في تويتر أو فيسبوك، اعتبره إعلاناً مجانياً للمنتج التالي الذي ستبيعه للزبون.

3) لا تقلل من شأن عنوان البريد الإلكتروني:
احصل على بريد إلكتروني حقيقي يتضمن عنوان نطاق موقعك الالكتروني Domain. لا شيء يوحي بالريبة و بعدم الترتيب والإتقان أكثر من بريد إلكتروني من النطاق @popmail مثلاً (أو حتى نطاقات Yahoo أو Hotmail أو Gmail). احصل على أكثر من بريد إلكتروني واحد لاستخداماتك المتعددة واجعل كل عنوان باسم الخدمة التي تستخدمها لأجله مثلاً customerservice@ لخدمة العملاء أو sales@ للمبيعات أو return@ لطلبات إرجاع البضائع وهكذا. سيبدو الأمر للعالم الخارجي كأن لديك عدداً كبيراً من الأقسام والموظفين يعملون لديك.

 4) اعقد شراكات:
اعمل مع شركات كبرى، ثم تباهى بما تفعله. قم كذلك برعاية حفل خيري، أو حدثٍ له علاقة بمجالك أو لديك حماس تجاهه. ليس من الضروري صرف الكثير من المال عليه، فقط اعطِ انطباعاً بأن شركتك قادرة على الاعتناء بنفسها وبغيرها، وبأن لديها ثقافتها الخاصة. ستجد هذا أمراً مفيداً جداً.

5) قم بالبيع مباشرة من خلال موقعك الإلكتروني:
الكثير من الشركات الناشئة تبيع من خلال مواقع مثل أمازون و إي باي (أو سوق دوت كوم في المنطقة العربية). البيع من خلال موقعك الخاص سيعزز من مصداقيتك ويمنحك هامشاً أكبر من الربح على مبيعاتك (والتي ستحتاجها جداً باعتبارك شركة ناشئة). كما أنك ستتعلم الكثير من الأمور التي ستفيدك عندما تقرر أن تكبّر شركتك.

6) اجعل الصحافة تتحدث عنك:

ابحث دائماً عن فرص لتُشهر شركتك من خلال وسائل الإعلام. أنت بلا شك خبير في مجالك، ولا شك أن هناك شخصاً ما يحتاجك كمصدر للمعلومات بسبب خبرتك. إذا تمكنت من الظهور في وسائل الاعلام أكثر من مرة، ستصبح مشهوراً. اشترك في موقع (HARO)  لتحصل على البريد اليومي الذي يُعلمك بما يبحث عنه الصحافيون من قصص حالياً حول العالم.

استخدم هذه النصائح كدليل ومصدر إلهام لتجعلك تفكر في الفرص التي يمكنك استغلالها لتجعل شركتك تبدو كبيرة.

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!