لا تقلق لكونك لست بوسامة مهند

Share your love

 

لا تقلق لكونك لست بوسامة مهند قد تعجب المرأة برجل مثير وجذاب، لكن هذا لا يعني انها تريده ان يكون زوجها، فعندما سئلت قارئات المجلة عن اهم صفة في الرجل المحبوب، اجابت 2% منهن فقط انها وسامته.

قد تستغرب ذلك وتفسره بانها تريد الرجل ذا الجيب الممتلئ، لذلك يجب ان تعرف ان المال ليس هو ايضا ما يجذبها، فقد اعتبرت 3% منهن ان الوضع المادي والنجاح في العمل مهم بالنسبة لعلاقة الزواج.

ولكن 42% منهن قلن ان ما يهمهن فعلا هو روح الدعابة لدى الرجل وخفة دمه

بينما اعتبرت 38% ان اللطافة هي الاهم.

افعل شيئا عندما يتعكر مزاجها لو كان يوم زوجتك سيئا فان غريزتك تدفعك دائما الى التراجع ببطء بدل الاقتراب منها، ربما لانك لا تعرف ماذا تقول لها أو ربما تخاف من ان تثير انفجارها المفاجئ وغير المفهوم

ولكن 2% من القارئات قلن انهن يردن ان يتركن وحدهن اثناء فترة المزاج السيئ، بينما 43% منهن فضلن ان يتقرب الزوج من زوجته ويجلس معها ويدعها تنفس عما بداخلها.

لذا كن شجاعا وتحدث معها اثناء تعكر مزاجها واجعلها تعرف انك موجود من اجلها، واسألها عن سبب غضبها، لكن لا تطرح عليها حلولا اذا لم تطلب منك هي ذلك.

ويفضل ان تفكر بعمل شيء لتحسين مزاجها واسعادها، فـ35% من القارئات قلن انهن يردن ان يقترح الرجل عمل شيء مسل لاخراج زوجته من هذه الحالة غير الطبيعية.

 ابتعد عن كل ما يثير غيرتها 56% من القارئات اعتبرن ان عبث الرجل ومغازلته للاخريات و مشاهدة القنوات و المواقع الاباحية اهم سبب لتدمير العلاقة الزوجية، لذلك اذا كانت زوجتك تشك فيك كلما خرجت للقاء اصدقائك، حاول ان تكسب ثقتها بدلا من أن تدخل معها في معارك وشجار.

فلو رن هاتفك النقال مثلا وانت جالس معها، لا تذهب الى غرفة اخرى للحديث، بل تحدث امامها، والشيء نفسه اذا كنت جالسا امام الكمبيوتر، فلا تخف الصفحة اذا اقتربت منك.

ودائما اكد لها انك لست من الاشخاص الذين يخونون زوجاتهم، واشرح لها لماذا تعتقد ان الخيانة خطأ، وبهذا ستعرف هي ان اخلاقك لن تسمح لك بان ترتكب هذا الفعل..

واذا حاولت احداهن التقرب منك أو مغازلتك وصددتها فان اخبار زوجتك عن ذلك فكرة حسنة، فبهذا ستعطيها رسالة بانه رغم وجود خيارات اخرى امامك، فانها مازالت هي زوجتك الحبيبة التي تفضلها عن كل النساء.

قد تأتي الغيرة من جانب آخر هو العمل، فحتى لو كانت زميلاتك عاديات الجمال والاناقة فان خيالها قد يصور لها انهن جميلات ومثيرات، وتتخيلك زير النساء الذي يجلس وسطهن.

لتقطع دابر المشاكل التي تؤدي إليها هذه الاوهام، ادعها لشرب فنجان قهوة معك في مكتبك بالعمل، وبهذا لا يصبح هناك جانب خفي من عالمك بالنسبة لها يثير خوفها وغيرتها.

اعرف كيف وأين تتصرف كجنتلمان هذه الايام لم تعد تعرف إن قررت عنها أمر ما يخصها  كان هذا سيسعدها ويجعلها تشكرك على ذوقك، ام سيجعلها تقول لك انا استطيع ان افعل ذلك بنفسي وتدخلت بأموري الخاصة ولم تدع لي فرصة بالتصرف فدائماً تريد أن تفرد سيطرتك على الأمور جميعا.

 افتح لها باب السيارة  وساعدها اثناء النزول من السيارة، فهذا لا ينقص من شخصك الكريم ولكن لا تتصرف بالنيابة عنها في امورها الشخصية والمالية أو الامور التي تتعلق بعملها.

لا تكذبها بمرضها وشكواها  لك وتقول لها أنت امرأة متمارضة بل تعاطف معها  إنما أمسح بيدك على رأسها وأثني عليها لجهودها في البيت وقيامها على أتم وجه فيه فذلك سيرفع معنويتها وستشفى بسرعة وتنسى أمر مرضيها  لتقديرك لجهودها والتعاطف معها.

اذا وجدتها مرتبكة لتقيصيرها  بواجبتها نحوك لا تصرخ و تتجهم بل حاول أن تشعرها بأن تصدق الأعذار التي سترويها لك وإن لم تجد هي الأعذار جد لها انت ذلك فستراك أعظم وأجمل و ألطف مخلوق في العالم.

 

موقع الأسرة السعيدة

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!