لبنان: تنقيب اسرائيل عن النفط مسألة خطيرة

موقع خبرني - عاجل التفاصيل الكاملة حول: لبنان: تنقيب اسرائيل عن النفط مسألة خطيرة، تابعوا اخر الاخبار المحلية العاجلة في الاردن على مدار الساعة يومياً.
لبنان: تنقيب اسرائيل عن النفط مسألة خطيرة

خبرني – أعلن رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب اليوم الثلاثاء ” ان بدء اسرائيل بالتنقيب عن النفط والغاز بمحاذاة المنطقة الاقتصادية الخالصة للبنان مسألة خطيرة “، مشددا على “حقوق لبنان المشروعة في مياهه الإقليمية المعترف بها دوليا”.

وفي خلال اتصال هاتفي تلقاه من نائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، قال دياب” ان قانون قيصر ستكون له تداعياته على التجارة والترانزيت عبر سوريا ويجب ان يكون لبنان بمنأى عنها”.

وأثار الرئيس دياب مسألة لائحة البلدان غير المشمولة بموانع السفر التي اعتمدها الاتحاد الأوروبي في الثلاثين من حزيران ، وضرورة تعديلها خلال الشهر الحالي في ضوء التدابير الفعالة التي اعتمدها لبنان لاحتواء انتشار جائحة كورونا وتصنيفه في عداد الدول التي سارعت إلى التصدي بفعالية للوباء. واشار بيان لرئاسة الحكومة اللبنانية ان المسؤول الاوروبي أعرب لرئيس الحكومة اللبنانية عن الاهتمام والعناية اللذين يوليهما الاتحاد الأوروبي للبنان.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!