للوقاية من سرطان المثانة

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”8ea8f1ea3ed3770c06b09da6-text/javascript”] [wpcc-script type=”8ea8f1ea3ed3770c06b09da6-text/javascript”]

الطرق الوقائية المنزلية للوقاية من سرطان المثانة تعتمد أساساً على ما هي مرحلة مرض السرطان . فتناول الطعام الصحي قد يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان المثانة ، وتُدرِج الأبحاث المنشورة في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية قائمة بالأغذية التي يجب تناولها للوقاية من خطر الإصابة بالسرطان . وقد تقيك هذه الطرق المنزلية من سرطان المثانة وقد تساعد في الإبطاء من أنتشار الخلايا السرطانية سريعة النمو مقارنةً بالأعراض الجسدية العادية لسرطانات المثانة .

عصير العنب أو عصير البرتقال :
ووفقًا لنتائج  بعض الأبحاث فإن الجريب فروت والبرتقال عبارة عن ثمار حمضية تحتوي على مركب يدعى الليمونين ، والذي يحجب عامل نمو الورم ، وبالتالي ، فمن المستحسن أن تأكل هذه الفواكه أو تشرب عصائرها بانتظام .

دبق “نبات طفيلي” :
وفقاً لدراسة نشرت في مجلة طب المجاري البولية  فإن جرعة منتظمة من الدبق بعد الجراحة لإزالة الورم تمنع تكرار الإصابة بسرطان المثانة .

السبانخ :
تحتوي السبانخ على كميات كبيرة من فيتامين “هـ” على شكل ألفاتوكوفيرول وجاماتوكوفيرول . وقد ثبت أن تناول هذه الأنواع من فيتامين “هـ” بانتظام في النظام الغذائي يقلل من خطر الإصابة بسرطان المثانة بنسبة تصل إلى 42 ٪ وفقًا لهذه الدراسة . أيضاً ، فإن الليوتين الموجود في السبانخ هو عامل فعال مضاد للسرطان ويمكنه مواجهة الإصابة بسرطان المثانة .

الطماطم :
الليكوبين هو مضاد للأكسدة موجود في الطماطم والذي يعطي تأثيرًا وقائيًا ضد العديد من أنواع السرطان . وفقًا للدراسات التي أجرتها الرابطة الأمريكية لأبحاث السرطان  فقد ثبت أن الليكوبين يقلل من خطر إلتهابات المسالك البولية ، فضلاً عن الإصابة بسرطان المثانة إذا ما لم يتم تناول الطماطم يومياً .

البقدونس :
يعتبر البقدونس عشبة شائعة الاستخدام ويحتوي على مركبات الفلافونويد ، وبولي أسيتيلين ، ومونوتيربين ، وكلاً منهما لها خصائص مكافحة للسرطان ، كما أنهما مفيدان بشكل خاص في حالة سرطان المثانة . يمكن استخدام الجذور وأعلى البقدونس وتناول 30 جرامًا يوميًا فهذه الكمية توفر كمية كبيرة من الفوائد للجسم .

شجرة بيلوبا :
تحتوي شجرة بيلوبا على كويرسِيتِين وهو من الفلافونويد وجد في شجرة بيلوبا للحد من خطر الاصابة بسرطان المثانة . وفقاً للبحوث التي أجريت في جامعة تكساس مركز أندرسون للسرطان ، يمكن تناول يومياً من 40 إلى 60 مللي جرام من مستخلص شجرة بيلوبا من مرتين إلى 4 مرات في اليوم .

الفاصوليا والجزر :
ووفقًا لنتائج مركز فريد هوتشينسون لأبحاث السرطان ، وجد أن الفاصوليا والجزر إذا ما أخذت بانتظام ، تقلل من خطر الإصابة بسرطان المثانة .

برعم البروكولي :
وفقاً للدراسات التي أجراها معهد روزويل بارك للسرطان ، وجد أن براعم البروكلي فعالة في الوقاية من سرطان المثانة .

الكرنب والقرنبيط :
وفقًا لجريدة معهد السرطان الوطني ، وجد أن القرنبيط والكرنب مرتبطان بزيادة الحماية ضد سرطان المثانة .

النظام الغذائي الصحي والنشاط البدني :
تشير الأبحاث إلى أن النشاط البدني والنظام الغذائي الصحي قد يساعدان في الحد من خطر الإصابة بالسرطان .

  • Beneficial Home Remedies For Bladder Cancer
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!